Advertisement

طرق تقشير البشرة في المنزل

طرق تقشير البشرة في المنزل

تقشير البشرة

تقشير الوجه أو تقشير البشرة هي إزالة الجلد الميت فوق الوجه، حيث أن تقشير البشرة يحافظ على رونقها ونظاراتها والتخلص من الخلايا الميتة والرؤوس السوداء وينصح أطباء الجلد بتقشير البشرة أسبوعيا. اخترنا لكم حصريا في مجلة استفادة طرق تقشير البشرة في المنزل بدل استعمال المواد الكيميائية التي من الممكن أن تلحق الضرر بصحتكم.

فوائد تقشير البشرة

  • إزالة الشعر الرقيق عن الوجه من جذور مما يعطي لمعانا للبشرة.
  • التخلص من عدو مشاكل البشرة كحب الشباب والبقع الداكنة.
  • فتح مسام الوجه المسدودة وتنقيتها مما يساعد على إمتصاص الدهون الزائدة في البشرة.
  • إزالة الخلايا الميتة.
  • تنقية البشرة من الأوساخ.

طرق تقشير البشرة في المنزل

مقشر الفراولة والقهوة

نحضر ملعقة صغيرة من بن القوة المطحون وحبتان من الفروالة، نهرس الفراولة جيدا ونخلط جيدا حتى يتمزجان، بعدها ندلك الوجه بحركات شبه دائرية لمدة تتجاوز 10 دقائق.

مقشر زيت الزيتون والسكر

نخلط جيدا 3 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون وملعقة كبيرة من السكر، نبلل البشرة بالماء ثم ندلك بالبشرة بالمقر الطبيعي لمدة لا تتجاوز 10 دقائق، بعدها نغسل الوجه بالماء الدافئ للتخلص من آثار المقشر.

مقشر الشاي والسكر والعسل

نقزم بإحضار ملعقة كبيرة من السكر مع ملعقة صغيرة من العسل الطبيعي ونصف كوب من منقوع الشاي، نخلط المكونات مع بعضها حتى تتمازج ثم ندّلك الوجه بالمقشر لمدة لا تتعدى 10 دقائق، نغسل الوجه جيدا بالماء الدافئ ثم نجففه من الماء جيدا.

مقشر الشـوفـان

ملعقة كبيرة من الماء الدافئ إلى ملعقتان كبيرتان من الشوفان ونخلط جيدا نبلل وجهنا بالماء، ثم ندّلك البشرة بالمقشر بحركات شبه بطيئة لمدة 10 دقائق، نغسل الوجه بالماء الدافئ وننجفف الوجه بفوطة ناعمة.

ملاحظة مهمة

يجب الحرص على ترطيب البشرة باستخدام المرطبات بعد التقشير، ويفضل تقشير الوجه مرة كل أسبوع.

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *