طرق تكثيف الشعر الخفيف

تكثيف الشعر الخفيف

تكثيف الشعر

يختلف شعر الإنسان من شخص لآخر حسب طبيعة المناخ والجينات الوراثية والغذاء والمكان الذي عيش فيه، أيضا إهمال الشعر وعاملي التعب والإرهاق واستخدام المكونات الكيماوية الضارة كل هذا يساعد تساقط الشعر وتقصفه حصريا علة مجلة إستفادة سنقدم لكم بعض الطرق  تكثيف الشعر الخفيف ويمكن من خلالها علاج خفة الشعر الزائدة.

وصفات تكثيف الشعر الخفيف

عصير البرتقال:
اهرسي قشر البرتقال إلى أن يصبح مثل العجين، ثمّ ضعيه على شعرك ويترك لمدة نصف ساعة بعدها يغسل بالماء، ويمكن إضافة عصير التفاح أيضا، ينصح بتكرار هذه الوصفة أكثر من مرة في الأسبوع للحصول على شعر كثيف
البيض:
اخلطي بيضة أو بيضتان حسب رغبتك في إناء وبعدها ادهني الخليط على فروة رأسك الرطبة، واتركيه لمدّة نصف ساعة. ثم اغسلي شعرك بالماء الدافئ ولابأس في استخدام الشامبو للتخلص من رائحة البيض.
الأفوكادو والموز:
يجب غلط كل من حبة موز وحبة أفوكادو جيدا ينصح استعمال الخلاط الكهربائي، ضعي الخليط مباشرة على فروة الرأس ودلكي جيدا ويُترك لمدة نصف ساعة على الشعر، بعدها اغسلي بالماء والشامبو. ستلاحظ الفرق في مدة قصيرة جدا لأن الموز والأفوكادو يساعدان بقوة في تكثيف الشعر.
زيت الزيتون:
يعتبر زيت الويتون منتوجا فعالا في تكثيف الشعر بسبب احتوائه على بعض الفيتامينات والمعادن الضروري لنمو الشعر، نقوم باحضار القليل من زيت الزيتون ثم ندلك به فروة الرأس وتركه لمدة لا تقل على عن نصف ساعة ويستحسن وضعه في الليل وتركه حتى الصباح وبعدها اغسل بالماء والشامبو. كرري هذه الوصفة يوميا وستلاحظ الفرق في الأسابيع الأولى من الاستخدام.
خل التفاح:
امزجي  كوب واحد من خل التفاح مع كوب واحد من الماء المفلتر. ودلكي فروة الرأس لمدة ثلاث إلى خمس دقائق. اشطفي شعرك بالماء الدافئ والشامبو. تكرر هذه الطريقة مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع.

نصائح مهمة لتكثيق الشعر والحفاظ على كثافته

  • إتباع نظام غذائي صحي
  • ابتعدي عن صباغة الشعر فهي تؤدي إلى فقدان الشعر لحيويته وتساقطه أيضاً.
  • اختيار الشامبو المناسب وعدم تغييره
  • الابتعاد عن أشعة الشمس قدر الإمكان
  • عدم غسل الشعر بصورة يومية حتى تمنحي فروة رأسك مدة كافية حتى تنتج الزيوت الطبيعية التي تحافظ على صحّة الشعر.

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *