Advertisement

طريقة التخلص من الزوائد الجلدية

طريقة التخلص من الزوائد الجلدية

الزوائد الجلدية

عبارة عن بروز جلدي يصيب جلد الشخص في عنقه أو رقبته ومجموعة مم الأماكن التي يكون بها احتكاك مباشر مع أطراف الملابس، وكذلك الأماكن الحساسة (تحت الإبطين ومنطقة الصدر ومنطقة العانة…) وغيرها من الأماكن.

وزوائد الجلدية هي مرض لا يولد مع الشخص إنما مرض مكتسب مع تقدم عمر الشخص وتصيب بدرجة الكبيرة الأشخاص البالغين، وهناك دراسات كثيرة تؤكد أنه مرض وراثي نظرا توجد بين أفراد عائلة بكثرة في هذا المقال سنحدث عن طريقة التخلص من الزوائد الجلدية.

لماذا تظهر الزوائد الجلدية ؟

تظهر الزوائد اللحمية لأي شخص فهي لا تفرق بين صغير ولا كبير في السن، حيث تظهر عند اصناف من الاشخاص خصوصا الذين يعانون من مرض السكري وأيضا لدى النساء الحوامل، حيث يكون اكثر عرضة للمرض بسبب التغيرات الهرمونية، في حيث تظهر عند أشخاص عاديين بدون سبب واضح.

أسباب ظهور الزوائد الجلدية

  • احتكاك الملابس بالجلد
  • الوزن الزائد
  • أسباب وراثية
  • تغيرات هرمونية
  • الحمل بالنسبة لنساء
  • مناطق معرضة لمرض الزوائد الجلدية أهمها الإبطين والرقة والصدر واليدين.

علاجات الزوائد الجلدية

الزوائد حول الرقبة

الرقبة من اكثر الأماكن المعرضة لهذا المرض نظرا لكونها اكثر عرضة للاحتكاك مع الملابس، ومن افضل للعلاج زوائد حول الرقبة هي استئصالها عن طريق الليزر أو عن طريق الحلاقة وتطهير موضع الزوائد بالمطهرات خاصة تحت استشارة الطبيب.

الزوائد التناسلية

تصيب الزوائد اللحمية المناطق التناسلية حيث تنمو فوق قضيب وخصية الرجل وتصيب المنطقة العانة و منطقة القريبة من فتحة الشرج في حين تنمو على عنق الرحم و المهبل بالنسبة لنساء، وقد تسبب هذه الزوائد سرطان جلدي لقدر الله.
ولتخلص منها عليك مراجعة الطبيب فورا حتى يتمكن من تشخيص المرض والتعرف على ما يجب عمله لتفادي اي اضرار جانبية، وعادة يلجأ الطبيب إلى استئصال الزوائد.

الزوائد حول أظافر

أطراف اليد من اكثر الأماكن عرضة للزوائد الجلدية لأنها معرضة لنمو الفطريات والجراثيم، ولا يجب عل. الشخص قطع الزوائد الجلدية بالأسنان، لأنك بهذا الفعل تعرض أسنانك وفمك لنمو الفطريات والبكتريا، وينصح أيضا بإزالة الزوائد الجلدية بمقص مخصص لهذا الفعل لكن سرعنا مع تعود لنمو لذلك من الأفضل استشارة الطبيب عند التخلص منها.

وصفات التخلص من الزوائد الجلدية

الليمون

يعتبر الليمون من افضل الفواكه التي تحتوي على حمض السترك ويعمل على تحلل خلايا الخلد المسؤولة عن ظهور هذه الزوائد.
طريقة الاستعمال:
أخد قطعة صغيرة من الليمون وتطبيقها على أماكن تواجد الزوائد اللحمية وتركها 30 دقيقة مع تكرار العملية 3 مرات في اليوم، وسوف تلاحظ اختفاء تدريجي لزوائد الجلدية.

الثوم

الثوم من العلاجات الفعالة لكثير من الأمراض وهو أيضا فعال في إزالة الزوائد اللحمية وتطهر أماكن تواجدهما للأنة مركب طبيعي المضاد للفطريات والبكتريا.
طريقة الاستعمال:
نقوم بسحق فص من الثوم للحصول على عجينة نقوم بتطبيقها على مكان تواجد الزوائد الجلدية ثم نغطها بضمادة طبية وتركها 24 ساعة مع تكرار العملية لتخلص من الزوائد الجلدية بشكل نهائي.

عصير البصل

البصل من الخضروات الغنية بالمركبات المضادة لفطريات الجراثيم وهي فعالة في إزالة الزوائد اللحمية.
طريقة الاستعمال:
نقوم بتقطيع شرائح من البصل ونضعهم في إناء ونضع عليهم الملح ونتركه ليلة كاملة وفي الصباح اليوم التالي نقوم بعصر الخليط للحصول على عصير نقوم بتطبيقه على الزوائد الجلدية مع تكرار العملية حتى الحصول على نتائج إيجابية.

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *