Advertisement

طريقة الحصول على أوراق الإقامة الإسبانية من عامك الأول لسنة 2021

Advertisement

طريقة الحصول على أوراق الإقامة الإسبانية من عامك الأول لسنة 2021

 

طريقة الحصول على أوراق الإقامة الإسبانية

أوراق الإقامة الإسبانية امن أكتر الواجهات التي يذهب إليها المهاجرين و اللاجئين هي إسبانيا، بحيت تحتوي على 6 مليون مهاجر من كل الجنسيات ، كما أنا هناك تنوع في تأشيرات الهجرة إلى إسبانيا هناك تأشيرة السياحة شرطته تتوفرالأموال الكفية التي تكفيهم للحياة في إسبانيا خلال فترة قضاء فترة المتوفرة في التاشيرة السياحيه ، وهناك تأشيرة المستثمر أي إمتلاك الأشخاص الذين يرغبون في الهجرة إلي إسبانيا من خلال الإستثمار في المشاريع، وهناك أيضا ما يسمى بتأشيرة الشركات وهي تساعد الشركات على منح موظفيها فرص للعمل داخل إسبانيا كما أنا هناك تأشيرة المرور وهي تأشيرة لمدة خمسة أيام فقط تستطيع أدخل بها إلى إسبانيا واخيرا هناك تأشيرة للدراسة ويتم تقديمها لأشخاص يريدون إستكمال دراستهم في إسبانيا, سوف نتعارف في هادي المقال على طريقة جد رائعة لهجرة إلى إسبانيا الحصول على أوراق الإقامة الإسبانية عن طريق Pareja de hecho ؟

العمل في اسبانيا كموظف:

قبل أن تحصل على تصريح عمل ، يجب عليك أولاً الحصول على وظيفة. للحصول على معلومات ونصائح حول الحصول على وظيفة في إسبانيا ، راجع مقالاتنا حول العثور على وظيفة في إسبانيا ونصائح حول كيفية التقديم:

  • بعد حصولك على وظيفة ، يجب على صاحب العمل طلب ترخيص – تصريح عمل – لكي تعمل بشكل قانوني في إسبانيا. سيتم منح ذلك إذا كانت الوظيفة مدرجة كنقص في المهنة أو إذا تم الإعلان عن الوظيفة الشاغرة ولا يوجد مرشحين مناسبين آخرين من إسبانيا أو الاتحاد الأوروبي. بمجرد منح ترخيص للعمل ، والذي سيتم جمعه مع تصريح الإقامة الخاص بك ، يمكنك التقدم بطلب للحصول على تأشيرة.
  • سوف يقوم صاحب العمل الخاص بك بتقديم طلب للحصول على تصريح عمل إلى مكتب المحافظات التابع لوزارة العمل (نيابةً عن وزارة الداخلية) نيابة عنك.
  • أثناء معالجة هذا ، سيتم إرسال نسخة من الطلب مع هذا الختم من المكتب ورقم الملف. يمكنك إرسالها إلى السفارة أو القنصلية الإسبانية كجزء من طلبك للحصول على تأشيرة العمل والإقامة. ﺳﺘﻘﻮم اﻟﺴﻔﺎرة ﺑﺈﺑﻼغ ﻣﻜﺘﺐ اﻟﻌﻤﻞ اﻹﻗﻠﻴﻤﻲ ﺑﺄﻧﻪ ﻟﺪﻳﻚ ﻃﻠﺒﻚ وﺳﻮف ﻳﺒﺪأ ﻣﻜﺘﺐ اﻟﻌﻤﻞ ﻓﻲ ﻣﻌﺎﻟﺠﺔ ﻃﻠﺒﻚ.
  • قد يستغرق الأمر ما يصل إلى ثمانية أشهر لمعالجة طلب تصريح العمل ، لذا عليك التخطيط بشكل جيد. بمجرد موافقة مكتب العمل على تصريح العمل ، ستصدر السفارة أو القنصلية تأشيرة العمل والإقامة الخاصة بك.
    تصريح العمل صالح لمدة عام واحد وقابل للتجديد طالما أنك لا تزال تستوفي الشروط.
  • يتم منح التصاريح لقطاعات محددة ، لذلك من الممكن تغيير الوظائف طالما أنك تعمل في الحقل نفسه. بعد خمس سنوات يمكنك التقدم للحصول على إقامة طويلة الأجل (انظر دليل Expatica.

اقرا ايضا:

فيزا اسبانيا للعمل 2021 من هنا

 

 الاوراق المطلوبة لاستخراج فيزا اسبانيا 2021 من هنا

 

مزيد من معلومة من هنا 

 

 الحصول على أوراق الإقامة الإسبانية عن طريق Pareja de hecho:

تعريف Pareja de hecho ؟ في إسبانيا هناك علاقة قانونية تجمع بين الرجل والمرأة تسمى Pareja de hecho وهي علاقة شبيهة بالزواج الى حد ما ، ولكن لا تنطبق عليها قوانين الزواج ، ولكن الهدف منها هو تأطير العلاقة بين الرجل والمرأة والاستفادة من عدة مزايا موجودة في الزواج ولكن بدون التزامات.
في إسبانيا هناك علاقة قانونية تجمع بين الرجل والمرأة تسمى Pareja de hecho وهي علاقة شبيهة بالزواج الى حد ما ، ولكن لا تنطبق عليها قوانين الزواج ، ولكن الهدف منها هو تأطير العلاقة بين الرجل والمرأة والاستفادة من عدة مزايا موجودة في الزواج ولكن بدون التزامات .

طريقة  الإستفادة من هذه العلاقة الحصول على أوراق الإقامة الإسبانية:

إذا كنت تتواجد في التراب الإسباني سواء مهاجرا سريا في إسبانيا أو ألم تحصل على أوراق إقامة يجب عليك البحت عن طريقة بحيت تستطع الحصول على عمل من أجل دفع طلب الحصول على للورق الإقامة فائدة لم تجد فيجيب عليكى أن تبحت عن الزواج من فتاة إسبانية أو مقيمة هناك بشكل شرعي ، فيجيب عليك بالدخول في علاقة قانونية مع فتاة بهدف أزواج عندما تصبح قانونية أي عندما يُعترف بها يصبح من حقك أنت كمهاجر سري بالحصول على أوراق الإقامة الإسبانية ولو لم يكن لديك عمل ، وإن لم تكن عشت 3 سنوات داخل التراب الإسباني .

ماهي الشروط المطلوبة للإعتراف بهذه العلاقة:

هناك شروط موحدة في جميع المناطق والأقاليم الإسبانية ، كما أن هناك شروط مخنتلفة من منطقة لأخرى ، وسنشير الى أي اختلاف موجود فيما سيلي من المقال ، إذن الشروط هي كالتالي :

  • يجب أن يكون الرجل والمرأة بلغا سن 18 .
  • يجب أن يكون الشريك اسبانيا (رجل أو امرأة ) أو من دول الإتحاد الأوروبي ، أو حامل للجنسية الإسبانية .
  • يجب أن يكون الشريك متوفرا على عمل يجني منه مبلغا لا يقل عن الحد الأدنى من الأجور وهو المحدد في 700 يورو .
  • يجب أن يتوفر المهاجر السري على مبلغ 1000 يورو في حسابه البنكي .
  • في حالة لم يكن الشريك يتوفر على عمل فيمكنه تعويض ذلك بمبلغ 10000 يورو في البنك .
  • في مدريد وبرشلونة وبعض المناطق الأخرى يطلبون اثبات أن الرجل والمرأة دخلا في العلاقة لمدة 12 شهرا، وذلك
  • من خلال شاهدين (من الضروري أن يحضرا الشهادان ). لكن في اقليم الباسك ، لا يطلبون لا شهود ولا إثبات أنهما يقيمان معا لمدة 12 شهرا .
  • في بعض المناطق يطلبون شهادة السكنى تثبت إقامة الرجل والمرأة في نفس البيت لمدة 6 أشهر لكن في مدينة ” بيلباو ” مثلا لا يطلبون منك أي إثبات فمبجرد اتفاق الرجل والمرأة على الدخول في هذه العلاقة ، يستطيعان مباشرة الحصول على شهادة السكنى مشتركة ، إذا كانا في شقة واحدة .

  الشروط كلها متوفرة ، فماهو المطلوب مني كمهاجر سري:

طريقة الحصول على أوراق الإقامة الإسبانية:

الإقامة الإسبانية
الإقامة الإسبانية
 الوثائق المطلوبة
  • شهادة العزوبية ( بالإضافة الى النسخة الكاملة منها )
  • وثيقة اثبات الطلاق ان كنت مطلقا .
  • ترجمة الوثائق الى اللغة الإسبانية وفي إسبانيا ويجب أن تكون حاملة لتوقيع أو ختم لاهاي APOSTILLE
  • ماهي الخطوات المتبعة للتسجيل في ” الإعتراف بالعلاقة Pareja de hecho ” ؟
  • الخطوة الأولى هي الذهاب معا الى مركز التسجيل المعروف بــ REGISTRO لأخذ موعد (ونذكر أن وقت أخذ المواعيد يكون من الإثنين الى الجمعة من الساعة التاسعة صباحا الى الثانية زوالا) وستعطى استمارة أو طلب الإعتراف بالعلاقة ، ( يمكن استخراجها من الأنترنت ) بعد ذلك يبقى عليكما أن تملآ هاته الإستمارة كاملة وتقدما الوثائق التالية
  • نسخة من جواز سفرك
  • شهادة السكنى التي تجمع بينكما
  • نسخة من بطاقة الإقامة للشريك الإسباني أو الأوروبي
  • نسخة من الدفتر البنكي بالإضافة الى البيانات المصرفية الأخيرة للشريك الإسباني
    عند تقديم هذه الوثائق وملء الإستمارة سيحددان معكما موعدا خلال 20 يوما أو شهر بحسب نسبة الطلبات لأخذ رسالة القبول ، بعدها تأخذ هذه الرسالة وتتوجه بها الى مركز الهجرة والأجانب وتأخذ معك الوثائق المذكورة سابقا وتقدم طلبك.

ما هي الوثائق المطلوبة من طرف الشرطة لــ الحصول على بطاقة الإقامة الإسبانية:

ستحتاج الى تحديد موعد معهم لأخذ البصمات، بعد أن تقدم لهم هذه الوثيقة ، وستحتاج إلى :
نسخة من شهادة السكنى, نسخة من جواز السفر ,صور شخصية ,تقديم البصمات, عقود الإزدياد
كما قد يطلبون منك بعض الوثائق الأخرى البسيطة ، وبعد مرور 21 يوما ستكون قد تمكنت من الحصول على أوراق الإقامة الإسبانية لمدة 5 سنوات من دون مشاكل ومن دون إنتظار مرور 3 سنوات ، ومن دون البحث عن عقود عمل .. وكذلك من دون مشاكل حتى الزواج :

طريقة الحصول على أوراق الإقامة الإسبانية:

مصدر الخبر hijrapress.com من هنا

أفضل موضع متشبها الهجرة الي الإسبانية

الهجرة إلى إسبانيا للعمل .. للشباب بين 18 و32 سنة

Advertisement
شارك المقال لتعم الفائدة :