Advertisement

طريقة الحصول على الجنسية الروسية

Advertisement

تعتبر روسيا من أكثر الدول المتطورة من حيث الصناعة و الخدمات، و تقع في الجهة الشمالية من قارة أوروبا. و بسبب قلة عدد سكانها و ظروفها المناخية الصعبة فهي دائما تشجع السكان العالم للهجرة إليها عبر تسهيل إجراءات السفر، فهي بحاجة إلى القوى العاملة، وفي هذه المقالة سنشرح لكم طريقة الحصول على الإقامة المؤقتة و كذلك طريقة الحصول على الإقامة الدائمة في روسيا و الجنسية الروسية عن طريق الزواج بفتاة روسية.

ذات صلة: شروط الزواج من فتاة روسية

الحصول على الفيزا إلى روسيا

عليك أولا ترجمة جواز سفرك لدى كاتب العدل و أن تأخذ شهادتين عملتهما سابقا في بلدك الى القنصلية الروسية للحصول على الموافقة، و بعد عليك إكمال الملف عبد تصديق الوزارة الخارجية الروسية على الشهادتين.
في ما يخص الفيزا إلى روسيا أنصحك بأخذ فيزا صالحة لمدة 3 أشهر أو أكثر، لكن أهم شيئ لسفر الى روسيا هو عن طريق دعوة شخصية من طرف زوجة المستقبل أو دعوة تجارية من قبل إحدى الشركات السياحية أو غيرها.

الحصول على الإقامة المؤقتة عن طريق الزواج بفتاة روسيا

بعد الزواج و الحصول على وثيقة الزواج عليك الذهاب الى المكتب الهجرة الفيدرالية زمره باللغة الروسية УФМС، و يجب أن تتوفر لديك جميع الوثائق المطلوبة من ضمنها شهادة صحية و ضمان بنكي و شهادة عدم المحكومية و ترجمة جواز سفرك و ورقة الإقامة… و بعض الأمور الأخري. و بعد القيام بكل هذا عليك الانتظار الموافقة على الإقامة و تأخذ من شهرين الى 6 أشهر. و في حالة انتهاء مدة الفيزا و لم يأتيك رد بخصوص الإقامة فعليك حين إذن الرجوع الى بلدك و عند الرد عليك بخصوص الإقامة، زوجتك تعمل لك دعوة خاصة و ترسلها لك إلى بلدك أو تأخذها بنفسك في حالة كنت لا تزال في روسيا. و الحصول على الفيزا الجديدة يجب عليك القيام بإجراءات روتينية كالذهاب إلى مصلحة الهجرة و تقوم بزيارة الشرطة لعمل البصمات و فتح ملف لك في دائرة الشرطة سوف تحصل على ختم إقامة ذات صلاحية ل 3 سنوات، و إذا غادرت روسيا عليك الرجوع في أجل 180 يوم و إلا سوف تلغى إقامتك.

الحصول على الإقامة الدائمة في روسيا

للحصول على الإقامة الدائمة يجب عليك أن تمر من الإقامة المؤقتة سنة واحدة و شروط الحصول عليها جلب وثائق كلها من داخل روسيا و هي شهادة العمل و شهادة الرصيد البنكي أن يكون فيه مبلغ 75000 روبل ما يعادل 2500 دولار و شهادة صحية و ترجمة جواز السفر لدى كاتب العدل و صور شخصية و 2000 روبل قيمة الرسوم تدف للبنك لصالح دائرة الهجرة.

الحصول على الجنسية الروسية

يحق للمواطن الحاصل على الإقامة الدائمة و المتزوج من روسية في القانون الروسي الحصول على الجنسية الروسية لكن بعد 3 سنوات من الزواج.

Advertisement
شارك المقال لتعم الفائدة :