Advertisement

طريقة حجز تذكرة القطار بالمغرب عبر الأنترنت

Advertisement

السلام وعليكم ورحمه الله تعالى وبركاته ، مرحبا بكل متابع لموقع استفادة سنخصص لكم ان شاء الله وقوته مقال اليوم للحديث عن موضوع جد مهم وهام ويهم طريقة حجز تذكرة القطار بالمغرب عبر الأنترنت بحيث سنحدد في هذا المقال مجموعة من الأسئلة التي تتكرر دائما، اذا كنت مهتم بهذا الامر فتابع معي قراءة المقالة الى النهاية وشارك المقال فضلا وليس امرا لتعم الفائدة والاستفادة.

طريقة حجز تذكرة القطار بالمغرب عبر الأنترنت

أطلقت هيئة السكك الحديدية المغربية رابطها الخاص الذي يمكن من خلاله حجز مواعيد تذاكر السفر لمواطني البلاد. مقاعد للسفر الداخلي من من مكان إلى آخر، بحث العديد من المواطنين في الصين عن هذا الرابط مؤخرًا، فنحن نقدمه وسنسلمه لك، أدخل رابط الحجز، انقر هنا.

image 205
طريقة حجز تذكرة القطار بالمغرب عبر الأنترنت

يختلف على حسب عدة عوامل ومن بين هذه العوامل نوع القطار الذي تود السفر عبره والمدينة التي تريد زيارتها. في هذه المقالة سنتعرف على ثمن تذكرة القطار في المغرب وطريقة الحجز أونلاين عبر موقع ONCF الرسمي، وكذلك سنتعرف على الفرق بين القطارات العادية والقطارات الفائقة السرعة البراق ALBORAQ واي واحد هو الانسب للسفر عبره.

مواضيع قد تهمك:

ثمن تذكرة القطار بالمغرب يختلف على حسب عدة عوامل كما قلنا في الأول، ويظل أهم عامل هو نوع القطار، فكما يعرف الجميع أصبح المغرب يتوفر على نوعين من القطارات، القطارات العادية وهي التي كانت ولازالت في الخدمة الى يومنا هذا، والقطارات الحديثة والتي تعرف بـ القطارات فائقة السرعة البراق ALBORAQ .

Advertisement

فكيف يمكن التعرف على ثمن الرحلة سواء على القطار العادي او البراق، فكل ماعليك القيام به هو التوجه إلى موقع ONCF كما في الشرح أسفله.

كيفية حجز تذكرة القطار بالمغرب عبر موقع ONCF

المرحلة الأولى

 مرحلة انشاء حساب على ONCF قم بزيارة الموقع التالي عبر الانترنت 

image 206
كيفية حجز تذكرة القطار بالمغرب عبر موقع ONCF

– قوموا بتعبئة الحقول المطلوبة منكم والمكونة من الاسم والنسب، تاريخ الازدياد والبريد الإلكتروني ورمز الدخول السري. كذلك يمكنكم التسجيل عبر حساب GOOGLE او حساب FACEBOOK.

– بعد ذلك ستصلكم رسالة تاكيد الاشتراك في بريدكم الإلكتروني

Advertisement

المرحلة الثانية

قوموا بزيارة الموقع التالي عبر الانترنت

سوف تظهر لكم صفحة كما في الصورة التالية:

Advertisement
image 207
طريقة حجز تذكرة القطار بالمغرب عبر الأنترنت 1

قم باختيار محطة الانطلاق 

– قم باختيار محطة الوصول 

– قم باختيار تاريخ الرحلة 

– قم بالضغط على بحث (rechercher)

 المرحلة الثالثة

مواضيع قد تهمك:

بعد الضغط rechercher سوف تظهر لكم صفحة فيها الرحلات المتوفرة في ذاك اليوم الذي اخترتموه مع ثمن الرحلة ونوع القطار وساعة الانطلاق و الوصول والتوقفات اذا كان القطار سيتوقف في محطة ما.

ثمن تذكرة القطار
طريقة حجز تذكرة القطار بالمغرب عبر الأنترنت 2
  • قومو باختيار الرحلة المناسبة لكم بالضغط على réserve

من الإجراءات التي يجب على المواطنين اتباعها عند حجز تذكرة القطار طباعة الإيصال الخاص في التذكرة ويتم هذا الإجراء بطباعة التذكرة عبر الهاتف المحمول أو طباعة تذكرة ورقية من خلال طابعة، لأنه إذا كانت المضيفة يسأل، يرجى إظهار الإيصال الخاص في الحجز عند ركوب القطار يجب إظهارها عند ركوب القطار، ففي بعض الأحيان لا يستطيع المواطنون ركوب القطار دون إبراز هذا الإيصال، لأن رقم التذكرة لا يكفي.

مواضيع قد تهمك:

تختلف أسعار تذاكر القطار من طنجة إلى الرباط باختلاف نوع القطار ووقت السفر. اقل سعر 115 درهم مغربي واعلى سعر 172 درهم مغربي مع الدفع هذه التذكرة تصنع عن طريق حجز رحلة تتيح National Railways إمكانية الدفع رقميًا وشخصيًا في أي من مقرات الهيئة. الوقت والطاقة الجهات المختصة للمواطنين والجهات نفسها حيث أن الحجز بهذه الطريقة يمنع الازدحام والاكتظاظ في المؤسسات الحكومية.

اذن كانت هذه كل التفاصيل والمعلومات حول طريقة حجز تذكرة القطار بالمغرب عبر الأنترنت ، نتمنى ان يعجبكم مقالنا هذا وتابعوا موقعنا ليصلكم دائما الجديد .

Advertisement
شارك المقال لتعم الفائدة :