الرئيسية / مجال العلوم / تعلم اللغة / طريقة لتعلم أي لغة في العالم

طريقة لتعلم أي لغة في العالم

طريقة تعلم اللغات

طريقة تعلم اللغات

الكثير من الأشخاص يجد صعوبة في تعلم لغة أجنبية. لهذا قررت أن أساعد الأشخاص الذين يواجهون مشكلة في تعلم هذه اللغات. وذلك بإعطاء  بعض النصائح و الإرشادات. حيث إذا اتبعتها كن على يقين انك سوف تتعلم أي اللغة وأيضا يمككنا الحديث بها. وهذه الطرق مجربة من عندي وعندما استعملتها أحسست بتحسن كبير.

قراءة اللغة يوميا

حاول أن تدرس اللغة يوميا وذلك بقراتها يوميا. رغم عدم فهمك للكلمات. ولاكن احرص في البداية على قراءة الكتب السهلة التي تحتوي على كلمات سهلة. و التي تكون تستعمل بكثرة ولهذا أنصحك بقراءة كتب الأطفال الصغار نظرا لسهولتها. ومن هنا ستكتسب بعض الكلمات و تحفضها بسهولة. لكن يجب تكرار العملية يوميا من اجل النجاح و التعلم.

حيث في هذه المرحلة ستكتسب قاموس جيد في هذه اللغة وعند اكتسابك لقاموس لأباس به. يمكنك في هذه الحالة الانتقال  لباقي الخطوات التي تتطلب أن يكون لك رصيد كافي من الكلمات في قاموسك الغوي التي تكون حفضتها عن طريق قراءة اللغة يوميا.

الاستماع إلى اللغة

وذلك عن طريقة مشاهدة فيديوهات اليوتيوب أو عن طريق تحميل مقاطع صوتية وسماعها. ولاكن استمع فقط للأشخاص الأصليين الذين يتحدثون بهذه اللغة فبهذه الطريقة تنغمس في المجتمع الذي يتحدث بتلك اللغة. وتتعلم الكلام بها بسهولة تامة.

التكرار

يجب تكرار لاستماع إلى الفيديوهات أو مقاطع الصوت التي قمت بتنزيلها وذلك لان العقل عندما يستمع إلى تلك الأشياء اكثر من مرة يصبح العقل قادر على تكوين جمل بطريقة سهلة دون التفكير بها فبهذا تصبح تتكلم بها مثل لغتك الأصلية دون عناء أو جهد.

الاحتكاك باللغة

عندما أقول الاحتكاك باللغة اعني أن تعيش مع اللغة وذلك باستعمال تلك اللغة في هاتفك في حسابتك على مواقع التواصل الاجتماعي وأيضا يمكنك الانضمام إلى مجموعات بها أناس يتحدثون بهذه اللغة والمشاركة معهم بالتعليقات ولا تخف من ارتكاب الأخطاء.

استمر وعدم الفشل

هذه هي اهم نصيحة  حيث تأكد انك كل يوم ستتعلم على الأقل كلمة فلا تنزعج من كونك تتعلم ببطء حيث كل شخص ومقدار إستعابه للأمور فقد تتعلم اللغة في ثلاثة اشهر أو سنة المهم هو الاستمرار. وهذه هي الطريقة الصحيحة لتعلم أي للغة في العالم.

 

 

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *