Advertisement
طريقة مضمونة لحفظ الدروس دون نسيان

طريقة مضمونة لحفظ الدروس دون نسيان

Advertisement

كيف يمكن للتلميذ او الطالب أن يحفظ دروسه ومحاضراته بشكل سريع دون ان ينساها مع مرور الوقت؟

في الكثير من الأحيان يواجه بعض التلاميذ/الطلاب مجموعة من المشاكل في مشوارهم الدراسي كعدم قدرتهم على الحفظ وخصوصا بعد الضغط الذي يواجهه بكثرة الدروس والمحاضرات ، او انهم يحفظون الدروس لكنهم ينسوها سريعا ولا يجدون طرقا يتغلبون بها على هذا المشكل .

  مع موقع استفادة دوت كوم في هذا المقال سيكون محتواه عبارة عن نصائح وتوجيهات مهمة تجعل الطالب/التلميذ يتفوق في مشواره الدراسي ويجهز نفسه جيدا لاجتياز اي امتحان او مباراة ..دون نسيان

Advertisement

الموضيع قد تهمك:

طريقة مضمونة لحفظ الدروس دون نسيان

اولا

  وقبل كل شيئ يجب ان تكون عند الطالب الرغبة ،الإرادة ،والإسرار كمطلب مهم ،أساسي وأولي  ليتغلب به  على هذا المشكل .

ثانيا

يجب على الطالب/التلميذ أن يقرأ المحاضرة/الدرس  جيدا ويكررها حتى يفهمها فهما تاما ثم يقوم بكتابة تلخيص مبسط في بضع 6 اسطر على الاقل بالطريقة التي يفهمها التلميذ/الطالب ،  كما يمكن  ان يكون التلخيص عبارة عن كتابة او خطاطة او جدول وغيره حسب الدرس/ المحاضرة .

ثالثا

من المهم ان يعيد الطالب قراءة الملخص مرتين في اليوم على الاقل كي لا ينسى مضمون المحاضرة/الدرس ومحاورها الأساسية .

رابعا

لا بد للطالب/للتلميذ ان يقرأ التلخيص بصوت مرتفع ومفهوم حتى يؤكد فهمه للدرس/للمحاضرة كما يمكن له أن يشرح الدرس لنفسه ان لم يكن يوجد لديه صديق يشرح له ما فهمه.

الموضيع قد تهمك:

وأخيرا  يستحسن أن يندمج الطالب مع مجموعة من الأصدقاء ( اربع على الاكثر ) يقوموا بشرح الدروس لبعضهم البعض وتلخيصها شفويا وهذه الطريقة جيدة جدا تسهل على الطالب/التلميذ الحفظ دون نسيان .

Advertisement

     في هذا المقال قدمنا اقتراحات مهمة حول مشكل النسيان اثناء الحفظ حتى نساعد كل من يواجه هذه المشاكل ونجعله يتغلب عليها بسرعة.

خلاصة

كانت هذه كل المعلومات الضرورية التي يجب معرفتها بخصوص طريقة مضمونة لحفظ الدروس دون نسيان أتمني أكون قد اعجبتكم بكل هذه المعلومات وشكرا.

مزيد من وظائف في المغرب

هل كان المقال مفيداً؟
Advertisement
error: Alert: Content is protected !!