الرئيسية / الحمل والولادة / صحة المرأة الحامل / علاج اتساع المهبل بطرق طبيعية

علاج اتساع المهبل بطرق طبيعية

اتساع المهبل

اتساع المهبل

نعرف أن العديد من السيدات يعانون اتساع المهبل مما يسبب انزعاج أثناء العلاقة الحميمية ويرجع ذلك للعديد من الأسباب التي تختلف من امرأة للأخري لكن في مجملها يرجع السبب الرئيسي للاتساع المهبل إلى التقدم في العمر وحبوب منع الحمل واستخدام مضادات حيوية وانقطاع الطمث في هذه المقالة تقدم لكم مجلة استفادة علاج اتساع المهبل بطرق طبيعية.

ذات صلة : التهاب المهبل أسبابه وعوامله وعلاجه

أسباب اتساع المهبل

تتعدد أسباب اتساع المهبل والولادة الطبيعية هي من اكثر هذه الأسباب، حيث يمتد المهبل عن حجمه الطبيعي عند كل ولادة، ذلك لان المهبل يحتوى على أنسجة مرنة تجعله يمتد أضعاف حجمه. لكن هذا المرونة والامتدادات الدموية في المهبل تؤدي لشفاء تلك التمزقات المهبلية وذلك خلال اسابيع.
لكن على الرغم من ذلك هناك عدة حالات تؤدي إلى ضعف الأنسجة المهبلية وتؤدي الى اتساعه أهمها:

  • الولادة في الأعمار المتقدمة: حيث تكون الأنسجة المهبلية اقل مرونة وهذا قد يعرض الحامل الى توسيع المهبل بعد الولادة.
  • تقدم في العمر: ان التقدم في العمل من أسباب اتساع المهبل وذللك يعود إلى ارتخاء الأنسجة المهبلية وضعفها وذلك بغض النظر عن كون السيدة انجبت او لا.
  • تكرار الولادة: حيث تفقد الأنسجة المهبلية مرونتها بتأثير الولادة المتكررة، حيث تصبح العضلة المهبل غير قادرة على استرجاع مرونتها و قوتها.

أعراض اتساع المهبل

  • الإصابة بسلس البول
  • مشاكل في النشوة
  • تقليل الشعور بالمتعة
  • الجماع يكون اقل إرضاء بالنسبة لك و لشريك حياتك.
  • المهبل يصبح اكثر عرضة لدخول الهواء فيه.
  • دخول الماء في المهبل.

علاج طبيعي لاتساع المهبل

مكونات الوصفة:

  1. مسحوق الحبة السوداء أو حبة البركة: الحبة السوداء لها العديد من الفوائد السحرية التي تعالج الأمراض التي تصيب المهبل، فهي مضادة للبكتيريا المهبلية كما أنها لها دور في الحد من الإفرازات المهبلية التي تصاب بها المرأة بعد الولادة. كما أن حبة السوداء لها عدة خصائص طبيعية المفيدة للمرأة بعد الولادة عن طريق تطهيره وتنظيفه.
  2. مسحوق الزنجبيل: للزنجبيل دور مهم في علاج اتساع المهبل بطرق أمنة كما انه مفيد ومنشط مهم لدورة الدموية في هذه المنطقة.
  3. الحليب.

طريقة التخضير:
نقوم بتسخين الحليب حتى رجة الغليان ثم نضيف إليه الحبة السوداء ومسحوق الزنجبيل بمقدار نصف ملعقة ثم نحرك الكل للحصول على مشروب نقوم بتناوله كل صباح على الريق مع المداومة عليه لمدة شهر، وسوف تلاحظين الفرق في تضييف المهبل.

طرق طبيعية لتضييق المهبل

طريقة 1:
نقوم بأخذ كوب صغير من حبة البركة ووضعها في حوض الاستحمام المملوء بالماء الدافئ وبعد ذلك تقومين بالجلوس فيه لمدة نصف ساعة.

طريقة 2:
نقوم بأخذ القليل من الحبة البركة ووضعها في إناء ثم نضيف إليها الماء الدافئ ثم نقوم بتصفية للخليط من شوائب حبة البركة وبعد ذلك نحتفظ بالمحلول، وطريقة استعمال نقوم بغسل المنطقة بالمحلول مع تكرير العملية مرة في الاسبوع. سوف تلاحظين الفرق في شد الترهلات المهبلة وكذلك تضييف المهبل.
اكتب رسالة…

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *