Advertisement

تاريخ عيد الفطر في المغرب سنة 2024

Advertisement

مرحبا بكل زوار لموقعك استفادة دوت كوم ، نتمنى ان تكونوا بخير وعلى خير وفي تمام الصحة والعافية باذن الله ، سنضع بين ايديكم اليوم ان شاء الله مقال جديد بصبغة جديدة وهذه المرة سنتحدث عن تاريخ عيد الفطر في المغرب سنة 2024 تابع معي القراءة للنهاية وشارك المقال مع اصدقائك لتعم الفائدة فضلا ليس أمرا ، تابع معي لمعرفة كل التفاصيل ، لعلنا نفيدك ولو بالقليل .

مواضيع قد تهمك :

تاريخ عيد الفطر في المغرب سنة 2024

image 3
تاريخ عيد الفطر في المغرب سنة 2024

يُطلق على عيد الفطر أيضا “عيد الإفطار”، وهو أحد أهم الأعياد الدينية في المغرب الذي يحتفل بها المسلمون في جميع أنحاء العالم يصادف نهاية شهر رمضان من الفجر حتى غروب الشمس هذا العيد الديني هو اليوم الوحيد في شهر شوال الذي لا يسمح للمسلمين بصيامه يختلف تاريخ بَدْء أي شهر هجري قمري سيختلف الهلال الجديد حسب المنطقة اعتمادًا على وقت رؤيته من قبل السلطات الدينية المحلية.

يتطلع المغاربة لمعرفة موعد عيد الفطر 2024، حيث تختلف الطقوس والاحتفالات استعدادًا لاستقبال هذا العيد المبارك.

ونسعى في هذا المقال إلى توضيح موعد عيد الفطر 2024 في المغرب، وذلك اعتمادًا على ما ورد من وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، مع الأخذ بعين الاعتبار البحوث الفلكية الخاصة برصد هلال شهر شوال.

وتُشير الحسابات الفلكية إلى أن أول أيام عيد الفطر المبارك 1445/2024 سيكون يوم الأربعاء 10 أبريل 2024. ويرجع ذلك إلى توقعات ظهور هلال شهر شوال مساء يوم الثلاثاء 9 أبريل، في تمام الساعة الحادية عشر و23 دقيقة بتوقيت غرينيتش.

كما تُشير الحسابات أيضًا إلى أن غروب الشمس يوم 9 أبريل سيكون في الساعة 7:24 مساءً، بينما ستحدث لحظة اقتران الشمس والقمر في نفس اليوم في الساعة 11:23 مساءً.

وتعتمد وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية في تحديد غرة الأشهر الهجرية على الرؤية الشرعية للهلال. لذلك، ستقوم الوزارة بمراقبة هلال شهر شوال مساء يوم 9 أبريل، وستعلن من خلال بلاغ رسمي عن موعد عيد الفطر 2024 في المغرب بعد ثبوت رؤية الهلال.

ومن المقرر أن تبدأ إجازة عيد الفطر 2024 في المغرب مع بداية اليوم الأول من شهر شوال، أي يوم الأربعاء 10 أبريل 2024.

وتستمر هذه العطلة طوال أيام العيد، لتشمل 10 و 11 و 12 أبريل 2024.

يشار إلى أن هذه المعلومات هي توقعات أولية تعتمد على الحسابات الفلكية. وسيتم تأكيد موعد عيد الفطر 2024 في المغرب بشكل رسمي من قبل وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بعد ثبوت رؤية هلال شهر شوال.

مواضيع قد تهمك :

Advertisement
شارك المقال لتعم الفائدة :