Advertisement

فرص شغل في إيطاليا سنة 2023

Advertisement

مرحبا بكل متابع لموقع استفادة دوت كوم سنطرح عليكم في هذا المقال فرص للعمل الموسمي في إيطاليا للمغاربة لمعرفة كل المعلومات تابعوا معنا للنهاية.

Advertisement

فرص شغل في إيطاليا سنة 2023

image 77
فرص شغل في إيطاليا سنة 2023

إيطاليا بلد في جنوب أوروبا. تحدها من الشمال فرنسا وسويسرا والنمسا ،ومن الشرق سلوفينيا وكرواتيا ،ومن الغرب البحر الأبيض المتوسط. كانت إيطاليا تُعرف في السابق بأنها دولة تتجنب المواجهة في الشؤون الخارجية ولكنها تلعب الآن دورًا مهمًا في شؤون الاتحاد الأوروبي.
نشرت الجريدة الرسمية، اليوم الاثنين، قانونًا لجلب العمال الموسميين إلى إيطاليا، والذي يسمح لـ 30 ألف عامل موسمي بدخول إيطاليا في عام 2022.

Advertisement

مواضيع قد تهمك:

يخصص القانون 17000 فرصة عمل لمجموعة من البلدان بما في ذلك المغرب، ويمكن لرجال الأعمال والمقاولين الإيطاليين جلب العمالة إلى قطاعات السياحة والفنادق والزراعة.
يسمح القانون بتنظيم وضع الطلاب المقيمين بشكل قانوني في إيطاليا وتغيير تصريح إقامتهم من تصريح دراسة إلى تصريح عمل، ويمكنهم العمل طالما لديهم عقد عمل مستقر.

ينص القانون الجديد أيضًا على أنه يمكن للعمال الموسميين المقيمين بشكل قانوني في إيطاليا والذين ظهروا في قانون التنقل السابق التقدم بطلب للحصول على تصريح إقامة إذا كان لديهم وظيفة دائمة.

يشمل القانون أيضًا 500 عامل تم تدريبهم في بلدهم، على نفقة الحكومة الإيطالية.

Advertisement

إيطاليا تحتاج الى 30850 عاملًا 2022 في الفنادق والسياحة والبناء والعقارات الزراعية في إيطاليا.

سيعتمد الراتب النهائي على مؤهلاتك وخبراتك وما إلى ذلك ،لذلك لا تقبل أبدًا أي عرض حتى تتحقق منه.

في إيطاليا ،يجد العديد من أصحاب العمل صعوبة في توظيف عمال مؤهلين. هناك عدة أسباب لهذه الصعوبة ،بما في ذلك شيخوخة السكان وارتفاع معدل البطالة بين الشباب. نتيجة لذلك ،اضطرت بعض الشركات إلى التوظيف من الخارج. ولجأ آخرون إلى توظيف عمال غير مسجلين ومستعدين لقبول أجور أقل من نظرائهم القانونيين. ومع ذلك ،تشكو العديد من الشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم من أن القوانين المتعلقة بالعمال الأجانب تجعل الوصول أمرًا صعبًا للغاية. يتطلب أحد هذه القوانين من المهاجرين البقاء في البلاد لمدة ستة أشهر قبل أن يتمكنوا من التقدم للحصول على الإقامة ؛ آخر يجبرهم على العودة إلى ديارهم بعد عامين إذا كانوا لا يعملون بدوام كامل أو مسجلين.

Advertisement

مواضيع قد تهمك:

كانت هذه كل المعلومات حول فرص العمل في ايطاليا نتمنى ان ينال اعجابكم هذا المقال وحظ موفق للجميع.

مزيد من وظائف في المغرب

Advertisement
الكلمات المفتاحية : فرص شغل في إيطاليا سنة 2023
شارك المقال لتعم الفائدة :