Advertisement

فرقة التدخل السريع 2021 أو شرطة : طريقة الالتحاق بأكبر فرقة بالأمن الوطني

Advertisement

فرقة التدخل السريع 2021 أو شرطة : طريقة الالتحاق بأكبر فرقة بالأمن الوطني

 

فرقة التدخل السريع 2021

 

تعتبر مجموعة التدخل السريع، التابعة للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، والفرقة المركزية للتدخل، التابعة للمديرية العامة للأمن الوطني، مجموعتي نخبة من قوات الشرطة عالية التأهيل من أجل القيام بالمهمات الخاصة.

بالفعل، يتلقى أفراد مجموعة التدخل السريع التابعة للمكتب المركزي للأبحاث القضائية تكوينا خاصا في تقنيات التدخل من أجل مكافحة الجريمة المنظمة وتحييد الأذى التي قد تتسبب فيه الخلايا الإرهابية، ما يجعل منها مجموعة نخبة استباقية وسريعة وفعالة، وفق ما علم بفضاء الأبواب المفتوحة للمديرية العامة للأمن الوطني بطنجة.

وتتوفر المجموعة على فرق متخصصة، لاسيما القناصة والمتسلقين، كما تعرف تطورا مهما جدا يمكنها من مسايرة كافة التغيرات التي يشهدها العالم، ويجعلها قادرة على مواجهة أي شكل جديد من المخاطر الأمنية.

أما بالنسبة للفرقة المركزية للتدخل، فهي تضطلع بمهام أساسية من بينها القيام بمهام خاصة أثناء الأزمات، من قبيل احتجاز الرهائن ودعم فرق باقي أجهزة الشرطة في الأحداث الكبرى، وذلك بفضل توفرها على عناصر متخصصة في الرماية العالية الدقة، وعناصر تقنية الحبال، وعناصر الاقتحام عبر الممرات الأرضية والأماكن الضيقة، وعناصر الكسر، وفريق التفاوض في حال احتجاز رهائن.

فرقة التدخل السريع 2021

 

فرقة التدخل السريع 2021
فرقة التدخل السريع 2021

فضلا عن توفرها على فرق جهوية للتدخل، بإمكان الفرقة المركزية للتدخل السريع التنقل بكافة التراب الوطني بهدف القيام بتدخلات سريعة لمواجهة بعض التحديات الأمنية الكبرى، وذلك بهدف رئيسي يكمن في ضمان أمن وسلامة وطمأنينة المواطنين.

وتشتغل هذان المجموعتان المتخصصتان في المهام الخاصة بكثير من التفاني ونكران الذات، مع إعطاء الأولية إلى الكفاءة والفعالية والقرب في التدخلات لمواجهة كافة الأخطار التي قد تتربص بأمن المملكة.

ولأجل اكتشاف مجموعة التدخل السريع التابعة للمديرية العامة للأمن الوطني والاطلاع على ترسانتها المثيرة للإعجاب، وعتادها للتدخل والآليات الموضوعة رهن إشارتها للقيام بمهامها النبيلة، تمت تهيئة رواق خاص بفضاء الأبواب المفتوحة للمديرية العامة للأمن الوطني، التي تجري فعالياتها بطنجة بين 2 و 6 أكتوبر.

كما يتضمن هذا الرواق فضاء لعرض العربات التي تتوفر عليها المجموعة، خاصة عربة مدرعة رباعية الدفع مزودة بسلم عالي، بالإضافة إلى عربات أخرى للمرافقة والتدخل.

بدورها تتوفر الفرقة المركزية للتدخل، وفرقها الجهوية للتدخل، على رواق يمكن الزوار من الاطلاع على مختلف التجهيزات والوسائل اللوجستية، بالإضافة إلى التقنيات الدقيقة التي تستعملها هذه الشرطة المواطنة للتدخل لإحباط كل المؤامرات الإجرامية والإرهابية ضد المغرب.

وسيكون زوار الأبواب المفتوحة على موعد لحضور اختبارات محاكاة واستعراضات لعمليات تدخل “سريعة” و”فعالة” للفرقة المركزية للتدخلات لمعاينة طريقة عمل واشتغال هذه الوحدة الأمنية.

كما سيكون بإمكانهم رؤية استعراضات مجموعة التدخل السريع، التي يقوم خلالها نخبة المجموعة بعملية تدخل من أجل اعتراض شاحنة تقل شحنة أسلحة، باستعمال القنابل الصوتية.

المديرية العامة للأمن الوطني

وتجسد هذه الدورة من أيام الأبواب المفتوحة إرادة المديرية العامة للأمن الوطني لترسيخ القرب من المواطن، ولتسليط الضوء على الجهود المبذولة على مختلف المستويات الأمنية، وكذا سعيها لتقديم خدمات ذات جودة رفيعة تستجيب لتطلعات السكان في مجال الأمن، وفقا للتعليمات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وسيتم تقديم 8 عروض بشكل مباشر، توضح أساليب وتقنيات التدخل المعمول بها من لدن وحدات التدخل كتقنيات الحماية المقربة وسياقة الدراجات وشرطة الخيالة والكلاب المدربة للشرطة والدفاع الذاتي وإدارة الأزمات.

أما على مستوى الورشات التفاعلية والتحسيسية، سيكون الزوار على موعد مع 7 ورشات حول مواضيع على صلة مباشرة بالمواطن، من قبيل تزوير المستندات والأوراق النقدية، والجرائم الالكترونية والرسم التقريبي، بالإضافة إلى فضاء للتوعية والترفيه مخصص للجمهور الناشئ، بالإضافة إلى 7 ندوات تناقش مواضيع أمنية راهنة. و.م.ع

فرقة التدخل السريع 2021
فرقة التدخل السريع 2021

 

طريقة الالتحاق في فرقة التدخل السريع

من أهم معايير الإنتقاء: الطول والبنية الجسمانية القوية.

فرقة التدخل السريع هي وحدة متخصصة في جهاز الأمن الوطني المغربي، يتم إختيار أفرادها وفق معايير إنتقائية دقيقة وصارمة.
حيث يتميز أفراد هذه الفرقة التي تتلقى تدريباتها بالمعهد الملكي للشرطة الكائن بمدينة القنيطرة ببنية جسدية قوية ومهارات وكفاءة قتالية عالية، ضمن تدريبات خاصة ومكثفة تتمحور على قوة التحمل والدقة والسرعة في تنفيذ المهام الموكلة إليها.

يأتي دور فرقة الشرطة الخاصة هذه، عند المهمات النوعية في الأوقات الحرجة وحالات الطوارئ ، كالعمليات الإرهابية والجريمة المنظمة وإحتجاز الرهائن وأعمال الشغب العنيفة وأيضا في حراسة ومرافقة ترحيل المجرمين الخطيرين.

شروط التسجيل قي فرقة التدخل السريع 2021 : 

  • أن يكون المرشح (ة) من جنسية مغربية
  •  أن يكون مؤهلا نفسيا للوظيفة المطلوبة؛
  •  أن يتوفر على قوة بصرية يبلغ مجموعها 10/15 على الأقل، من غير استعمال نظارات أو عدسات أو أية وسيلة يمكنها رفع القوة البصرية، ويحدد المقدار الأقصى للقوة البصرية في 10/20 بالنسبة للعينين و 10/10 بالنسبة لكل عين.
  • 21 سنة على الأقل و30 سنة على الأكثر في فاتح يناير من السنة الجارية
  • شهادة الباكالوريا أو شهادة معترف بمعادلتها
  •  ( 1m73 للذكور –1m67 للإناث )

شروط ولوج فرقة التدخل السريع 2021

مؤسسة الدرك الملكي التابعة للقوات المسلحة الملكية، أبوابها لإنجاز سلسلة تحقيقات حول العمل اليومي لأفراد هذه المؤسسة في مختلف التخصصات. ويقوم أفراد الدرك الملكي بعدة مهام، كمحاربة الجريمة والهجرة السرية، والاتجار الدولي للمخدرات.

وهي مجموعة نادراً ما تظهر في الأماكن العامة، وممنوع على عناصرها إظهار وجوههم، حتى أنه يمنع تصويرهم لذا على الراغب في الترشيح ان تتوفر فيه هذه الشروط اسفله بالإضافة إلى شواهد في الفنون القتالية.

–   أن يكون من جنسية مغربية؛
– حاصلا على شهادة البكالوريا، أو يتابع دراسته بمستوى الثانية من سلك البكالوريا  مع ضرورة الإدلاء يوم الانخراط بصورة شمسية مصادق عليها لشهادة البكالوريا؛
– عازب وبالغا من العمر 18 سنة على الأقل و24 سنة على الأكثر؛
– متوفرا على قامة لا تقل على 1,70م بالنسبة للذكور و1,68م للإناث؛
– سليم الجسم والعقل؛
– بدون سوابق عدلية؛
– غير مطرود من إحدى الوظائف العمومية؛
– أن يتم قبول ترشيحه من طرف لجنة الانتقاء.
– طلب خطي يبين فيه المرشح دوافع اختياره للانخراط في صفوف الدرك الملكي ورقم هاتفه؛
– نسخة من عقد الازدياد محررة باللغتين العربية والفرنسية، مطابقة لسجل الحالة المدنية للمعني بالأمر؛ – نسخة طبق الأصل من البطاقة الوطنية للتعريف؛
– نسخة طبق الأصل من شهادة البكالوريا، أو شهادة متابعة الدراسة بمستوى الثانية من سلك البكالوريا (سنة 2017-2018)، عليهما تأشيرة نيابة وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني؛

شروط ولوج إدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة 2021:

– بيان النقط للسنة الأولى والثانية من سلك البكالوريا بالنسبة للحاصلين على البكالوريا، وبيان النقط للسنة الأولى والفصل الأول من السنة الثانية بالنسبة لغير الحاصلين على البكالوريا؛
– نسخة من السجل العدلي؛
– نسخة من بطاقة السوابق؛
– شهادة العزوبة؛
– شهادة السكنى؛
– أربع  صور فوتوغرافية للتعريف تحمل الاسم العائلي والشخصي للمرشح؛
– ظرفين عليهما طابع بريدي والعنوان المضبوط للمرشح؛

مزيد من الوظائف من هنا 

هـــــام جدا: الآن لم يعلن بعد عن المباراة ولا ترسل ملفات الترشيح إلا بعد الإعلان من طرف المفتشية العامة للقوات المسلحة الملكية.

فرقة التدخل السريع 2021:

 

مصدر من هنا 

اقرا ايضا:

معلومات للراغبين الالتحاق بصفوف الدرك الملكي 2021 رواتب وأجور 

 

نصائح مهمة جدا للنجاح التي طرحت في مباريات ولوج المعهد الملكي للإدارة الترابية (قياد) مع أهم النصائح الاستعداد جيد

 

للراغبين في ولوج مباراة الوقاية المدنية 2021 : مطلوب 215 منصب للولوج سلك التكوين الأساسي الخاص بالتلاميذ أعوان الإغاثة 

Advertisement
الكلمات المفتاحية : فرقة التدخل السريع 2021
شارك المقال لتعم الفائدة :