Advertisement

فوائد التمر على الريق

فوائد التمر على الريق
Advertisement

التمر

يعتبر من أكثر الفواكه إستهلاك عند العرب فقد ازدهرت زراعة أشجار النخيل منذ القدم في الشرق الأوسط والوطن العربي عامة أما الآن فلا يخلو مكان في العالم من أشجار النخيل، وتشير بعض الدراسات أن هناك أكثر من ألفي نصف من التمور، أيضا يمتاز التمر بطعمه الحلو إضافة لكونه غنيا بالسعرات الحرارات كالكربوهيدرات إلا أنه ينصح بعد الإكثار من استهلاكه، في هذه المقالة تقدم لكم مجلة استفادة فوائد التمر على الريق بما يلي.

فوائد التمر على الريق

 تعزيز القدرة الجنسية

أكدت الكثير من الدراسات أن التمر يساعد على ممارسة العلاقة الحميمية بين الزوجين لفترة طويلة. من خلال نقع التمرة في الحليب وتناول المشروب في الصباح علي معدة فارغة يعمل كمنشط جنسي وعلاج للإضطرابات الجنسية.

الوقاية من بعض الأمراض

تعتبر التمور  غنية بالبوتاسيوم والتي أظهرت الدراسات أنه يحد من أثار السكتة الدماغية وغيرها من أمراض القلب علاوة علي ذلك، فهو وسيلة صحية ولذيذة للحد من مستويات الكوليسترول الضار في الجسم. والقائمة طويلة للأمراض التي يحمي منها التمر.

منع الإصابة بالتسمم

ان تناول التمور في الصباح على معدة فارغة يمكن أن يساعد الجسم على التخلّص من السّموم التي يتعرّض لها خلال اليوم، ويقدم لك الإغاثة الفورية وله تأثير قوي في حالة الشعور بأي عرض من التسمم.

زيادة الوزن

يعتبر من أهم الطرق أو الوصفات لزيادة الوزن فهو غني بالسعرات الحرارية، فالكيلوجرام الواحد من التمر يساوي 3000 سعرة حرارية ويعتبر مصدراً غنيّاً بالبوتاسيوم المهمّ لصحّة الجسم، فهو يلعب دوراً رئيسيّاً في بناء العضلات.

علاج فقر الدم

تحتوي التمور  على الكثير من المعادن الطبيعية والألياف الغذائية والعديد من الفيتامينات وخاصة مصدر الحديد التي تمد الجسم بالعديد من الفوائد.

للتمر فوائد كيثرة جدا لا يتسع المقال لذكرها كاملة فكيف لا وقد ذكره الله عز وجل في القرآن الكريم قال تعالى (وَمِن ثَمَرَاتِ النَّخِيلِ وَالْأَعْنَابِ تَتَّخِذُونَ مِنْهُ سَكَرًا وَرِزْقًا حَسَنًا ۗ إِنَّ فِي ذَٰلِكَ لَآيَةً لِّقَوْمٍ يَعْقِلُونَ)
كما ذكر التمر في سنة النبيوة وبينت لنا أهمية التمور في الحياة اليومية، حيث إنّ النبيّ -صلّى الله عليه وسلّم- قال: (من تصبَّحَ كلَّ يومٍ سبعَ تمَراتٍ عجوةً، لم يضرَّه في ذلك اليومِ سمٌّ ولا سحرٌ)

Advertisement

أضف تعليق