Advertisement

فوائد العسل في علاج ضعف النظر

وصفة العسل في علاج ضعف النظر

ضعف النظر

الكثير من الأشخاص يعانون من ضعف النظر كما يجهلون أن هناك العديد من الطرق الطبيعية التي يمكن أن تساعدهم على الحد من ضعف النظر و تقويته. وهذه الطرق طبيعية ألا انه لا يمكن الاستغناء عن المساعدة الطبية والتي تكون ضرورية ولازمة في بعض الحالات، ومن بين هذه الطرق الطبيعية أهمها العسل واللوز التي تفيد في علاج ضعف النظر والحد منه بشكل كبير، وفي هذا المقال سنتطرق إلى وصفة فعالة في علاج ضعف النظر.

فوائد العسل للعين

العسل من افضل العلاجات المستخدمة في طب العيون، حيث كان يستخدمها الفراعنة قديما في علاج الكثير من أمراض العيون أهمها علاج القرنية والآفة الساد التي تصيب العين، حيث كانوا يضعون العسل في العين قصد الشفاء، كما يعتبر العسل من اشهر المواد الغدائية المستعملة في علاج التهابات وتقرحات العين وذلك بفضل توفر على فيتامين A الضروري للعين.

وصفة علاج ضعف النظر

مكونات الوصفة

  • العسل الحر: هو مصدر مهم ويحتوي على فيتامين أ الضروري للعين حيث يؤدي نقصه الجفاف مكونات العين.
  • 7 حبات من اللوز: اللوز عنصر فعال ومن المكسرات اللذيذة التي تحتوي على أوميعا 3 وفيتامين أ ومضادات الأكسدة وكلنا نعرف أن فيتامين أ مهم جدا للعينين.
  • الشمر: له العديد من الأسماء وفي المغرب يسمى بالنافع يحتوي على مغذيات ومضادات ألأكسدة تعزز صحة العين حيث كان الرومان قديما يطلقون عليه عشبة البصر، إضافة إلى العديد من الفوائد والخصائص التي يحتوي عليها الشمر.
  • الحليب: الحليب عنصر غني بالفيتامينات والمعادن بما في ذلك الفيتامين ب والفيتامين أ، بحيث ان كوب كبير من الحليب يعادل تناول جزرتين.

طريقة التحضير

نضيف في خلاط كهربائي كوب من الحليب ثم نضيف إليه 7 حبات من اللوز و ملعقة صغيرة من الشمر ونضيف القليل من العسل لتحلية الخليط. ثم نخلط الكل للحصول على شراب لذيذ ذو رائحة شهية. نقوم بشرب الخليط قبل الأكل مع الحرص على عدم الأكل الطعام بعد 2 ساعتين وسوف تحصلون على نتائج إيجابية في التخلص من ضعف النظر وتخلص من النظارات المزعجة إنشاء الله

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *