Advertisement

فوائد الفواكه والخضروات حسب اللون

فوائد الفواكه والخضروات حسب اللون
Advertisement

الفواكه والخضروات

تنوع الأطعمة و اختلاف ألوانها يطرحنا أمام تساؤل هل يؤثر لون الطعام على فائدته الصحية؟ و كيف ذلك؟ أفادت العديد من الدراسات و الأبحاث الحديثة أجرتها منظمات الصحة ومعاهد التغذية بأن فوائد الخضر و الفواكه ترتبط بشكل مباشر بلونها وتهدف نتائج هذه الدراسات إلى تسهيل عملية التعرف على فوائد الأطعمة من خلال لونها مما يجعلك تستطعين تحديد الأطعمة المناسبة لكِ ولأفراد أسرتك فقط من خلال اللون. و إليكم في التالي أبرز فوائد الفواكه و الخضروات حسب اللون .

فوائد الفواكه والخضروات حسب اللون

فوائد الفواكه و الخضروات ذات اللون الأخضر

الفواكه و الخضروات ذات اللون الأخضر

تساعد على تنقية الجسم من السموم، والوقاية من الإصابة بالأورام السرطانية، وذلك لاحتوائها على صبغة الكلوروفيل احرصي على تناول السبانخ، البروكلي، الملفوف، الكيوي، الكرفس.

فوائد الفواكه و الخضروات ذات اللون الأحمر

الفواكه و الخضروات ذات اللون الأحمر

تحتوي هذه الأطعمة على صبغات مثل الليكوبين والتي تعمل على الحفاظ على صحة القلب والأوعية الدموية توجد الصبغات الحمراء في أطعمة مثل الطماطم، الكريز، التفاح، الفلفل الأحمر، البنجر، البطيخ، البصل الأحمر، الرمان، الفراولة…..

فوائد الفواكه و الخضروات ذات اللون الاصفر

الفواكه و الخضروات ذات اللون الاصفر

تتميز هذه الأطعمة باحتوائها على نسبة عالية من مضادات الأكسدة مثل فيتامين A وفيتامين C، لذا فهي تساعد على زيادة قدرة الجهاز المناعي وتحمي من الإصابة بفقدان النظر الذي يصيب كبار السن، وهي أيضاً تسمى أطعمة الجمال لأهميتها في الحفاظ على شباب الجلد وحيويته ومن أشهر هذه الأطعمة: البرتقال، الكانتالوب، المانجو، الجزر، البطاطا الحلوة، البابايا، الأناناس، القرع، الذرة..

فوائد الفواكه والخضروات ذات اللون الأبيض

الفواكه والخضروات ذات اللون الابيض

تساعد الأطعمة البيضاء على تحسين قدرة الجهاز المناعي على مكافحة الأمراض ومن وأهم الأطعمة البيضاء القرنبيط، البصل، البطاطس، المشروم، الثوم، الموز، الفجل.

Advertisement

أضف تعليق