الرئيسية / فن الطبخ / مشروبات باردة / فوائد عصير الشمندر الصحية

فوائد عصير الشمندر الصحية

فوائد عصير الشمندر الصحية

عصير الشمندر

بالنسبة للمكونات فهي بسيطة و سهلة التحضير كما هو مبين في الصورة بعد تحضير المشروب يترك لمدة ساعة و يشرب باردا أما فالوائد فإليكم القائمة المكونات بالإضافة إلى فوائد عصير الشمندر الصحية

  • 1 حبة الشمندر
  • 1 موزة
  • 1 حبة الليمون
  • 1/2 من الماء
  • 5 مكعبات من اللثلج

فوائد عصير الشمندر

يحسن وظائف الكبد

عصير الشمندر مضاد للأكسدة يدعى الجلوتاثيون فهو يحمي الكبد من الضرر، كما أنه يحفز تجديد خلايا الكبد ويحسن تركيب الدهون داخله. وكثيرا ما يستخدم عصير الشمندر في الوجبات الغذائية. وذلك لأنه يساعد في تحسين وظائف الكبد، والذي بدوره يساعد في إزالة السموم من الجسم.

يعزز مستويات الهيموغلوبين

إنخفاض في مستوى الهيموغلوبين يمكن أن يسبب فقر الدم، ويمكن تجنبه عن طريق الاستهلاك المنتظم لعصير الشمندر. في حين أن إنتاج الهيموغلوبين يتطلب الحديد وحمض الفوليك، وفيتامين (B12). لذلك الشمندر هو مصدر ممتاز من الحديد، كل ما عليك القيام به إضافة الشمندر إلى نظامك الغذائي.

يقلل من التهابات

عصير الشمندر يحتوي على خصائص مضادة للالتهابات. في حين أن أعراض الإلتهاب تشمل الإحمرار،التورم ، والألم، ويمكن أن تسبب الكثير من الانزعاج. لذلك يمكنك الحد من هذه المشاكل يجب شرب عصير الشمندر بانتظام.

يساعد على الوقاية من السرطان

واحدة من الفوائد الصحية المذهلة من عصير الشمندر الوقاية من السرطان. كما أن له خصائص مذهلة مضادة للسرطان. في حين أن الخلايا السرطانية تتفاعل بشكل سيئ مع مستوى الأوكسجين المرتفع، لذلك يعمل هذا العصير في زيادة كمية الأوكسجين بواسطة الخلايا.

يساعد في إزالة السموم

لجسم صحي، من الضروري أن يتخلص من السموم التي قد تسبب ضرر. لذلك استهلاك عصير الشمندر يساعد في عملية إزالة السموم من الجسم. وذلك من خلال بعض المركبات الموجودة فيه التي تساعد الجسم في تفريز السموم.

يحسن القدرة على التحمل

عصير الشمندر، عند استخدامه كمكمل، يمكن أن يساعد في زيادة القدرة على التحمل وتحسين الأداء الرياضي. كما أنه يساعد في تحسين الدورة الدموية من الأكسجين إلى العضلات، مما يؤدي إلى تحسين القدرة على التحمل، وتحسين الأداء.

يمنع الخرف

الخرف عادة موجود لدى كبار السن. وذلك بسبب فقدان الوظائف الإدراكية، مما يؤدي إلى ضعف الذاكرة، وتغيرات في الشخصية، والتفكير الخاطئ. في حين يمكنك زيادة تدفق الدم إلى الدماغ، من خلال إستهلاك الأطعمة الغنية بالنترات وأكسيد النيتروز مما يحسن من تدفق الدم. مما يجعل الاستهلاك المنتظم لهذا العصير هو امدادات الاوكسجين الى الدماغ ليحسن بشكل كبير القدرة العقلية.

يخفض مستوى ضغط الدم

ارتفاع ضغط الدم يمكن أن يكون له تأثير سلبي للغاية على الصحة العامة. وهي عادة ما تكون نتيجة للأوعية الدموية في حدود ضيقة أن يسبب صعوبة في تدفق الدم. هذا يضع المزيد من الضغوط على القلب وعلى ضخ الدم، ويسرع عملية التآكل والتمزق. في حين يعتبر عصير الشمندر واحدا من أصح الأطعمة في العالم، ويمكن أن يساعد في خفض مستوى ضغط الدم بشكل ملحوظ. كما أنه غني بالنترات وهو مهم جدا للجسم لأنه انهيار لتشكيل أكسيد النيتروز، وهو ما يعني أنه يساعد في توسيع الأوعية الدموية لاستيعاب المزيد من تدفق الدم ويخفف من الضغط على القلب.

يزيد من تدفق الدم

يحتوي الشمندر على كمية عالية من النترات التي يتم تحويلها إلى النتريت من البكتيريا. أي بعد ذلك يساعد على زيادة تدفق الدم في الجسم وبالتالي يحسن عمل الدماغ والقلب والكلى.

علاج فقر الدم

الشمندر لديه كميات كافية من الحديد. وعند استهلاك عصيره بانتظام، يساعد في الحفاظ على الهيموغلوبين في الدم، وبالتالي يشفي من فقر الدم. كما أنه يعزز الدورة الدموية في الجسم، مما يساعد في تسهيل حركة الأوكسجين. لهذا وجود النترات في الشمندر يساعد بشكل أكبر في تحسين تدفق الدم. وهذا مفيد بشكل خاص للدماغ والقلب.

يحسن الرؤية

الشمندر مليئ بالكاروتينات، فإنه يساعد في تحسين الرؤية وصحة العين. وعند إستهلاكه نيئ، سيمتص الجسم هذه المركبات بسهولة لتحسين صحة العين. لذلك، عليك تجنب تناول الشمندر المطبوخ، إذا كنت تهدف لتحسين البصر لأن الكاروتينويدات تميل الى فقدان تأثيرها أثناء عملية الطهي.

يساعد في الهضم الصحي والسليم

عصير الشمندر يساعد على تعزيز هضم الدهون والتمثيل الغذائي في الجسم. كما أنه ينظف ويعزز الأمعاء بشكل فعال. ويعرف هذا العصير بمحتواه العالي من الألياف وتسهيل حركة الأمعاء.

مفيد للمرأة الحامل

ينصح النساء الحوامل باستهلاك عصير الشمندر لأنه يحتوي على كمية عالية من حمض الفوليك الذي يمنع زيادة العيوب الخلقية للطفل. كما يقدم لون البشرة صحية وجيدة لطفلك.

الحد من نوبة قلبية مفاجئة أو السكتات الدماغية

الشمندر يساعد في الحد من أكسدة الكولسترول الضار ويزيل الرواسب من جدران الشرايين. وهذا يقلل من النوبات القلبية المفاجئة.

 

 

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *