قائمة المناصب المفتوحة للتوظيف بالصندوق الوطني للضمان الاجتماعي 2024

مرحبا بكل زوار لموقعك استفادة دوت كوم ، نتمنى ان تكونوا بخير وعلى خير وفي تمام الصحة والعافية باذن الله ، سنضع بين ايديكم اليوم ان شاء الله مقال جديد بصبغة جديدة وهذه المرة سنتحدث عن قائمة المناصب المفتوحة للتوظيف بالصندوق الوطني للضمان الاجتماعي 2024 تابع معي القراءة للنهاية وشارك المقال مع اصدقائك لتعم الفائدة فضلا ليس أمرا ، تابع معي لمعرفة كل التفاصيل ، لعلنا نفيدك ولو بالقليل .

مواضيع قد تهمك :

قائمة المناصب المفتوحة للتوظيف بالصندوق الوطني للضمان الاجتماعي 2024

image 10
قائمة المناصب المفتوحة للتوظيف بالصندوق الوطني للضمان الاجتماعي 2024

الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي (CNSS) هو مؤسسة عمومية مغربية تأسست في عام 1959، تتجلى مهمتها في ضمان الأمن الاجتماعي للطبقة الشغيلة تحت الإشراف الإداري لوزارة التشغيل والشؤون الاجتماعية.

ويعد الصندوق نظاماً للضمان الاجتماعي إلزامي بالنسبة للعاملين في مجالات الصناعة والصناعة والخدمات والمهن في المغرب، حيث يضمن لهم الحماية ضد مخاطر الحد من الأجرة في حالة المرض والأمومة والعجز والشيخوخة، بٱستخدمه للمستحقات التي يتم اقتطاعها سلفاً طيلة مدة العمل وشهريا من أجرة الأجير حيث تصبح بمثابة تعويضات عائلية. كما بمجرد الوفاة يمكن لجل العائلات المنخرطين بها الاستفادة من معاش الورثة ومنحة الوفاة.

مهـامـنـا:

إن مهمتنا الأساسية، كمؤسسة عمومية، تكمن في تدبير النظام الإجباري للضمان الاجتماعي لمجموع أجراء القطاع الخاص. وموازاة مع ذلك، نحن نعمل وبشكل مستدام، لتطوير خدماتنا وضمان حماية اجتماعية فعالة لمنخرطينا ولأسرهم… طموح مواطن كرس له الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي كل طاقاته الحية.

شعارنا “ملتزمون بحمايتكم” يعكس بكل وضوح فلسفتنا والتزامنا لنكون أكثر قربا من زبنائنا، لنكون في مستوى تطلعاتهم ولنستجيب بشكل فعال لكل متطلباتهم.

قـيـمـنـا:

المسؤولية الاجتماعية، التوجه نحو الزبون وتثمين الرأسمال البشري… ثلاثة قيم تشكل الدعائم التي يستند عليها الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي جاعلا إياها في عمق اهتماماته واستراتيجياته للقيام بمهمته على الوجه المطلوب.

المسؤولية الاجتماعية:

نعمل جاهدين لضمان العلاجات الصحية وضمان الدخل لمؤمنينا وكذا تعميم التغطية الصحية والاجتماعية لجموع أجراء القطاع الخاص ولذوي حقوقهم.

التوجـه نحـو الـزبـون:

كل طاقاتنا مجندة وموجهة نحو الزبون لنكون في الاستماع إليه، موجهين إياه إلى ما يسعى إليه حتى نكون في مستوى تطلعاته وطموحاته. إن كل تركيزنا يسعى إلى جعل هذا الزبون يستفيد من خدمات تفاعلية متجددة تستجيب إلى حاجياته في أحسن الظروف وفي أقرب الآجال بشكل موثوق منه وبكل مهنية.

تـثـمـيـن الـرأسمال الـبـشـري:

نستثمر بكل جدية في مجال طاقاتنا البشرية بتكوين مساعدين عمليين محفزين لجعل كل قدراتهم و كفاءاتهم في خدمة الزبون.

سـيـاسـة التوظيف:

إن الصندوق الذي أنشئ في سنة 1959 لتدبير نظام الضمان الاجتماعي لأجراء القطاع الخاص بالمغرب، يقوم على أكتاف 4.300 من الأعوان يعملون بكل جد وحزم ليكون في مستوى التزاماته اليومية.

وحيث أن هؤلاء النساء والرجال يشكلون ثروتنا الأولى، فقد اخترنا أن نطور رأسمالنا البشري بكيفية مستدامة باعتماد سياسة توظيف تهدف إلى ضمان التلاؤم بين المؤهلات الفردية (كفاءات، طموحات، إمكانات التطور الشخصي) والمتطلبات التي يقتضيها كل منصب.
 
يتم التوظيف عبر مكتب خارجي مختص على أساس حاجيات الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي المحددة من خلال القانون الإطار السنوي.

مـراحل التـوظـيـف:

  1. اختيار مكتب خارجي مختص في التوظيف عن طريق طلب العروض؛
  2. إدراج الإعلان عن “عرض توظيف” بالجرائد الوطنية باللغتين العربية والفرنسية؛
  3. التوصل بطلبات الترشيح من قبل المكتب المختص: طلبات الترشيح المتتالية تبعا للإعلانات الصحفية + طلبات تلقائية موجهة للصندوق + قاعدة المعطيات المتوفرة بالمكتب المختص؛
  4. اختيار قبلي لطلبات الترشيح من طرف المكتب المختص من خلال دراسة الملفات؛
  5. استدعاء المترشحين للاختبارات الكتابية؛
  6. إجراء مقابلة شخصية للمترشحين، الذين تمكنوا من اجتياز الاختبارات الكتابية، تحت إشراف لجنة مختصة من الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي؛
  7. مصادقة الإدارة العامة؛
  8. تعيين المترشح المتفوق في المنصب المسند إليه.

يعتزم الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي الكائن مقره ب 649 شارع محمد الخامس الدار البيضاء، توظيف 65 متعاونا جديدا في مختلف التخصصات برسم سنة 2024، وذلك عن طريق مباريات تجرى وفقا لأحكام منشوري رئيس الحكومة رقم 2012/24 بتاريخ 22 أكتوبر 2012 و رقم 2012/14 بتاريخ 22 أكتوبر 2012.

image 11
قائمة المناصب المفتوحة للتوظيف بالصندوق الوطني للضمان الاجتماعي 2024

سيتم الإعلان عن شروط المشاركة في المباريات (الدبلومات، التخصصات، الخبرات…) وجميع المعلومات المتعلقة بها ضمن قرارات التوظيف و إعلان المباريات التي سيتم نشرها لاحقا على بوابة التشغيل العمومي، والموقع الالكتروني للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي و جميع وسائل التواصل المتاحة

وفي الختام لا يمكن إلا أن نقول نستودعكم الله الذي لا تضيع ودائعه ، فلقد قدمنا لكم في الاسطر اعلاه كل مايتعلق بقائمة المناصب المفتوحة للتوظيف بالصندوق الوطني للضمان الاجتماعي 2024 بحيث تطرقنا لجميع جوانبه وحاولنا جاهدين تقديم كل ما لدينا من معلومات لعلها تفيدكم وتشارك معنا المقال لتستمر المعلومات ، دمتم في رعاية الله وحفظه والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.

راسلنا على الفيسبوك من هنا

مواضيع قد تهمك :

شارك المقال لتعم الفائدة :