Advertisement
قانون المرور الجديد في المغرب

قانون المرور الجديد في المغرب (كل ما تريد معرفته) 

Advertisement

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أتمنى أن تكونو بخير و في أحسن الأحوال مع موقع استفادة دوت كوم سنعرض في هذا المقال قوانين المرور السير المغربية لعام 2023 هناك قواعد وعادات مختلفة يجب أن تكون على دراية بها عند القيادة في المغرب بشكل عام، السائقون في المغرب أكثر تهذيباً على الطريق، لذلك من المهم أن تظل هادئاً وتهتم بمحيطك. ابحث عن علامات الطرق المختلفة.

قانون المرور الجديد في المغرب

قانون المرور الجديد في المغرب
قانون المرور الجديد في المغرب

القيادة على الجانب الأيمن من الطريق؟

على مر السنين بدأ الأمريكيون والفرنسيون، وخاصة أولئك الذين يستقلون العربات ذات الصناديق بالقيادة على الجانب الأيمن من الطريق والسبب هو أنهم يجلسون على يسار ومؤخرة السيارة المحملة حتى يتمكنوا من رؤية المشاة بسهولة على الطريق لمنع السقوط حادثة

Advertisement

مواضيع قد تهمك:

استخدم إشارات الانعطاف عند الانعطاف أو تغيير الممرات

على سبيل المثال، إذا كنت في الحارة اليمنى وتريد دخول الممر الأيسر، فيمكنك القيام بذلك بسهولة وأمان باستخدام الإشارة. ابدأ بتحريك إشارة الانعطاف في الاتجاه الذي تريد الذهاب إليه. للانتقال إلى المسار الصحيح، حرك عمود الإشارة لأعلى وأخبر الآخرين برغبتك.

كم عدد سلسلة تعليم القيادة الموجودة في المغرب؟

يحتوي تطبيقنا على 20 سلسلة كاملة من الإجابات الصحيحة فهو يعلمك قوانين المرور المغربية والإشارات والإشارات المرورية وعلامات الحظر وعلامات الخطر والعلامات الإلزامية وإشارات الحظر وعلامات الإرشاد وقوانين أنظمة الطرق، هذا التطبيق مثل مدرسة لتعليم قيادة السيارات في المغرب الذي يساعدك في الحصول و اجتياز رخصة القيادة

كم سؤال في امتحان السياقة ؟

بالعودة إلى تفاصيل هذا البرنامج الذكي، سيتم زيادة عدد الأسئلة النظرية من 600 إلى 1000، بهدف التكيف مع لوائح الطرق السريعة المنقحة في عام 2016، بالإضافة إلى تحسين الكفاءة لأولئك الذين يتطلعون إلى الحصول على رخصة قيادة. يقوم المغرب بتحسين مستوى التدريب الذي تقدمه مدارس تعليم السياقة وضمان التقييمات الموضوعية والشفافة.

كيف أتعلم السواقة في أسبوع؟

من الأفضل اختيار موقع واسع جدًا وبعيد في البداية، وبمرور الوقت سيحدث التعلم في الشارع الرئيسي.

نستعرض هنا بعض العوامل الرئيسية التي يمكن أن تساعد النساء على تعلم القيادة في غضون أسبوع وهي كالتالي

  • التغلب على الخوف
  • اختيار السيارة 
  • اختيار المُعلم 
  • وقت التعلم 
  • مكان التعلم

هل قيادة السيارة سهلة؟

بغض النظر عن حالة هذا الرهاب، يخاف الناس من القيادة ليس لأن القيادة في حد ذاتها صعبة، ولكن لأنها محفوفة بالمخاطر، أي يخافون من التعرض أو احتمال التسبب في حادث أو شيء سلبي.

هل الخوف من القياده طبيعي؟

السبب الأول والأكثر شيوعًا هو حوادث المرور. تؤدي هذه الأحداث إلى اضطراب ما بعد الصدمة بسبب الخوف من قيادة السيارة التي تتطور نتيجة الحدث الصادم. غالبًا ما تسبب هذه الحالة الخوف من القيادة فقط إذا كان مرتبطًا بالسبب الأساسي، على الرغم من أنها قد تؤدي إلى الشعور بالخوف التام من القيادة.

Advertisement

ما هو لون الاشارات التنظيمية؟

أما بالنسبة للون لافتات الطريق، فالألوان مختلفة أيضاً، وتم تحديد الألوان حسب نوع المعلومات، فمثلاً اللافتات الموجودة على الطرقات خارج المدينة باللون الأزرق، والكتابة باللون الأبيض. في المدينة، الأرض خضراء والنص أبيض. لتمثيل المدن والقرى والصحاري، الأرض زرقاء والنص أبيض

ما هي علامات المرور؟

هي إشارات مرورية توضع على جانب الطريق لإبلاغ السائق بضرورة تجنب شيء ما، حسب توجيهات لافتة تحذير. سيتم طلاء الأرضية بالداخل الرسم الأبيض والداخلي.

ماذا يعني اللون الاخضر في اشارة المرور؟

الضوء الأخضر يشير إلى حركة المرور على الطريق حتى يتغير لون الإشارة الضوئية، مما يسمح للمركبة بالتحرك. يُسمح بالحركة إلى الأمام واليمين واليسار باللون البرتقالي أو الأصفر للإشارة إلى استعداد المشاة لعبور الطريق.

الموضيع قد تهمك:

متى يجب أن تلتزم بالتوقف عند إشارة المرور؟

يجب عليك التوقف قبل الانعطاف إلى اليمين للتأكد من خلو التقاطع من المركبات وإعطاء الأولوية للسيارات القادمة من الاتجاه الآخر. إذا كان هناك مثلث بزاوية تقاطع، فيجب عمل حلقة قبله، لكن الحلقة بعد المثلث تعتبر قطع إشارة.

ماذا تعني لوحه المثلث المقلوب الشكل؟

عندما تكون هناك علامة مثلث مقلوبة (تشير لأسفل) أمام تقاطع أو ساحة، فهذا يعني أن الأولوية ليست لك. في هذه الحالة، يجب عليك التوقف إذا كانت المركبة تعبر التقاطع عندما تكون هناك علامة توقف حمراء مثمنة الأضلاع، فهذا يعني أن الأولوية ليست لك.

Advertisement

خلاصة

كانت هذه كل المعلومات الضرورية التي يجب معرفتها بخصوص قانون المرور الجديد في المغرب أتمني ان أكون قد اعجبتكم بكل هذه المعلومات وشكرا.

مزيد من وظائف في المغرب

هل كان المقال مفيداً؟
Advertisement
error: Alert: Content is protected !!