Advertisement
كيفية الحصول على إقامة الإلكترونية في إستونيا

كيفية الحصول على إقامة الإلكترونية في إستونيا

Advertisement

ماذا تعني الإقامة الإلكترونية في إستونيا

برنامج الإقامة الإلكترونية في إستونيا هو برنامج حكومي تقدمه دولة إستونيا إحدى دول البلطيق الصغيرة، وهو يمنح شكلًا رقميًا من الإقامة لمقدمي الطلبات المستوفين للشروط، مما يسمح لهم بإنشاء وإدارة شركة أو مشروع بهوية الاتحاد الأوروبي من خارج البلاد.

  • هل سمعت عن الإقامة الإلكترونية في إستونيا؟
  • هل تعلم اين تقع استونيا؟

نقضي جميعًا الكثير من الوقت عبر الإنترنت هذه الأيام، والدردشة مع العائلة والأصدقاء، ولعب PUBG، وحتى التسوق عبر الإنترنت، لكن هل تعلم أن هناك منزلًا إلكترونيًا متاحًا في إحدى دول الاتحاد الأوروبي؟

Advertisement

قررت الدولة الأوروبية تغيير قوانينها وتقديم حلول إبداعية ومبتكرة لأنها قدمت مخطط الإقامة الإلكترونية، حيث أعلنت دولة البلطيق في عام 2014 أنها بدأت في قبول طلبات الإقامة الرقمية الأولى في العالم هل تريد معرفة المزيد عن هذا السكن، كل المعلومات التي تحتاجها في هذا المقال اذا ماعليك الي قراءة هذا جيدا

الموضيع قد تهمك:

كيفية الحصول على إقامة الإلكترونية في إستونيا

كيفية الحصول على إقامة في إستونيا
كيفية الحصول على إقامة الإلكترونية في إستونيا

ماذا سأستفيد من هاته البطاقة ؟

مع هذه البطاقة يمكنك التمتع بالمزايا التالية

يمكنك إنشاء شركة في إستونيا دون الحاجة إلى التواجد في إستونيا (أي في بلدك فقط).
تصبح صاحب مشروع داخل الإتحاد الأوروبي .
أنت محمي بموجب قانون الاتحاد الأوروبي.
تحصل على رقم ضريبي .
الحصول على عنوان افتراضي بإستونيا.
يمكنك تحويل أو استلام الأموال باليورو دون أي مشاكل.
ستستفيد من أي امتيازات متاحة للمستثمرين الأوروبيين.

ما نوع الاستثمارات التي يمكنني القيام بها باستخدام هذه البطاقة؟

يمكنك إنشاء جميع الأعمال التجارية المجانية التي يتم تبادلها إلكترونيًا مثل

  • التجارة الإلكترونية مثل Dropshippnig
  • فتح حساب أدسنس أوروبي بالعملية الأوروبية
  • قم بشراء حساب Google Play للعاملين في مجال Reskin.
  • قم بإنشاء حساب على (upwork platform) كمواطن إستوني
  • افتح حساب Paypal للشراء والتداول عبر الإنترنت
  • إنشاء عمل يتم تشغيله عن بُعد يمكنك أيضًا فتح حساب مصرفي مثل أي مواطن إستوني
Advertisement

ما هي الإقامة الإلكترونية وماذا تعني لك ولعملك؟

الإقامة الإلكترونية في إستونيا؟

يسمح برنامج الإقامة الإلكترونية الإستونية لأصحاب الأعمال التجارية عبر الإنترنت ورجال الأعمال الذين يعملون بشكل أساسي على الإنترنت، وحتى المستقلين من جميع أنحاء العالم ببدء أعمالهم في إستونيا عن بُعد. بعد فتح شركة إلكترونية من خلال نظام الإقامة الإلكترونية المدعوم من الحكومة الإستونية ستحصل على هوية رقمية إستونية وستصل إلى مجتمع الأعمال الرقمي المتنامي في البلاد

كيف تعمل الإقامة الإلكترونية؟

عندما تحصل على إقامة إلكترونية، ستصدر لك الحكومة الإستونية بطاقة هوية مع شريحة مضمنة. تتيح لك الشريحة الوصول إلى خدمات القطاعين العام والخاص في إستونيا عبر الإنترنت. يمكنك أيضًا توقيع المستندات رقميًا، والتقدم بطلب للحصول على الخدمات المصرفية للأعمال عبر الإنترنت، وتشفير المستندات. وأرسلها بأمان

لماذا توصي إستونيا بهذا النوع من الإقامة؟

على الرغم من صغر حجمها، تعد إستونيا واحدة من أكثر الدول تقدمًا رقميًا في العالم بعد انهيار الاتحاد السوفيتي السابق، استفادت إستونيا استفادة كاملة من التقنيات الناشئة والاضطرابات الاقتصادية والسياسية التي أعقبت ذلك. وقد أدى هذا إلى نتائج مبهرة.

اليوم، يعتمد جميع سكان إستونيا اعتمادًا كبيرًا على التكنولوجيا والإنترنت في حياتهم، علاوة على ذلك، فإن إستونيا هي الدولة الوحيدة في العالم حيث يمكن لـ 99٪ من السكان الوصول إلى الخدمات العامة عبر الإنترنت ناهيك عن الثلاث من السكان يصوتون في الانتخابات عبر الإنترنت. الإنترنت. لذلك ليس من المستغرب الإقامة الإلكترونية الإستونية وجلب المزيد من المستثمرين إلى البلاد.

الموضيع قد تهمك:

ما هي مزايا الإقامة الإلكترونية الإستونية؟

للإجابة على هذا السؤال يجب أن تعلم أن الفوائد تعتمد كثيرًا على وضعك الشخصي. تختلف المزايا إذا كنت تعمل بشكل مستقل أو تعمل لحسابك الخاص أو رائد أعمال رقمي أو لديك نشاط تجاري عبر الإنترنت ويمكن أن تفتح لك الإقامة الإلكترونية الإستونية الكثير من الأبواب، خاصة إذا كنت مواطنًا من خارج الاتحاد الأوروبي يبحث الاتحاد الأوروبي عن الوصول إلى السوق الموحدة للاتحاد الأوروبي.

حتى لو كنت مواطنًا في الاتحاد الأوروبي، فإن الإقامة الإلكترونية في إستونيا لا تزال خيارًا جديرًا بالاهتمام تتمثل إحدى مزايا هذا السكن في أنه يمكنك الوصول إلى جميع التقنيات والتطور والفوائد التي تقدمها إستونيا.

كيف يمكنني دفع طلب للحصول عليها؟

عملية التقديم مباشرة وغير معقدة ويمكن إجراؤها عبر الإنترنت. ستحتاج إلى تقديم نموذج طلب ونسخة رقمية من هويتك الحالية وصورة. ستحتاج أيضًا إلى تقديم “خطاب تحفيز” والذي يجب أن يتضمن سبب رغبتك في التقدم للحصول على الإقامة الإلكترونية ويجب أن يتضمن أيضًا التفاصيل التالية تعاملاتك التجارية السابقة وخططك المستقبلية.

Advertisement

يمكنك النقر هنا لزيارة الموقع الرسمي للإقامة الإلكترونية الإستونية

الشروط المطلوبة

  • يجب أن يكون لديك مصلحة مشروعة في الخدمات الإلكترونية الإستونية
  • يجب ألا تكون مواطنًا أو مقيمًا في إستونيا.
  • يجب ألا تكون لديك مشكلات سابقة حيث سيتم فحص طلبك من قبل الشرطة.
  • بمجرد الموافقة على الإقامة الإلكترونية الخاصة بك، يمكنك الحصول على بطاقة الهوية الإستونية الجديدة الخاصة بك في مكتب البريد الذي تختاره.

تكلفة الإقامة الإلكترونية؟

تعتمد تكلفة المعرّف الرقمي على المكان الذي تختاره لجمع هويتك. إذا اخترت استلام بطاقتك من إستونيا أو السفارة الإستونية في بلدك، فسيتراوح السعر بين 100 يورو و 120 يورو. إلى جانب الرسوم الحكومية لتسجيل شركة عبر الإنترنت، تبلغ حاليًا 190 يورو.

هناك تكاليف أخرى يجب مراعاتها عند التقدم للحصول على الإقامة الإلكترونية في إستونيا. تكاليف المحاسبة وضرائب المبيعات المحلية والرسوم الأخرى.

بشكل عام، سيتم منحك تصريح إقامة لمدة خمس سنوات، وبعد ذلك سيتم إعادة تقييم المستندات لتجديد أو رفض الإقامة.

هل يمكنني العيش في إستونيا إذا حصلت على الإقامة الإلكترونية؟

لا يمكنك ذلك يختلف موضوع الإقامة الإلكترونية الإستونية عن الجنسية الإستونية أو الإقامة العادية. لا تؤهلك هذه الإقامة المؤقتة للعيش أو العمل في إستونيا أو أي دولة أخرى عضو في الاتحاد الأوروبي. هذا يعني أنه لا يمكنك الحصول على أي حقوق اجتماعية في إستونيا.

لا يمكنك ايضا احصل على أي مساعدة من القنصلية الإستونية في بلدك.

هل يوجد أحد مشهور حصل على هذه الإقامة؟

على حد علمنا، لا يوجد عربي بارز لديه إقامة إلكترونية في إستونيا، لكن رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي يعتبر أول زعيم سياسي يحصل على إقامة إلكترونية في إستونيا. إلى جانب آبي، تعد المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل ثاني زعيم سياسي يحصل على الإقامة الإلكترونية استونيا في عام 2016.

هل هناك دول أخرى تقدم أنظمة الإقامة الإلكترونية؟

كانت إستونيا أول دولة في العالم تثير مسألة الإقامة الإلكترونية، لكنها بالتأكيد لن تكون الأخيرة. في الواقع، بدأت دول أخرى في تقديم برامج مماثلة للمساعدة في تعزيز مكانتها الدولية.

Advertisement

خلاصة

كانت هذه كل المعلومات الضرورية التي يجب معرفتها بخصوص كيفية الحصول على إقامة الإلكترونية في إستونيا أن أكون قد اعجبتكم بكل هذه المعلومات وشكرا.

مزيد من وظائف في المغرب

هل كان المقال مفيداً؟
Advertisement
error: Alert: Content is protected !!