Advertisement
كيفية تخلص من ألم الاسنان نهائيًا

كيفية تخلص من ألم الاسنان نهائيًا

Advertisement

كيف تقضي على ألم الاسنان ومن المنزل؟

ماهي الطرق التي تجعل الانسان يعالج نفسه من صداع الاسنان؟

هل هناك اعشاب طبيعية للتخفيف من آلام الأسنان ؟

     في هذا المقال مع موقع استفادة دوت كوم سنتطرق الى موضوع يهم كل انسان على وجه الارض لانه مشكل يومي يعاني منه الأطفال الصغار كما يعاني منه الكبار ايضا، لكننا سنقدم  لكم واخيرا الحل لهذا المشكل من خلال إعطاء 10 الطرق  وحلول  مجربة وهي كالتالي

كيفية تخلص من ألم الاسنان نهائيًا

1 – زيت القرنفل

      يلعب القرنفل دورا اساسيا في تهدئة الالام الأسنان من خلال تطهير الفم من البكتريا والفطريات المسببة للصداع

Advertisement

2- الثوم

     وهو أحد أهم المطهرات الطبيعية التي يستخدمها الانسان لعلاج الكثير من الأمراض، ومن بينها تسكين ألم الأسنان، عن طريق  مضغ فص من الثوم الطازج ببطء مرتين في اليوم لتسكين الآلام.

مواضيع قد تهمك:

3- الماء المالح

      يعد الماء المالح إحدى الطرق التقليدية القديمة لتسكين الألم  وذلك عن طريق  إضافة  ملعقة صغيرة من الملح على كوب من المياه الدافئة واستخدامها كغسول للفم 3 مرات يومياً لمنع التهابات الأسنان .

4- بيروكسيد الهيدروجين

     مركب كيميائي خفيف أكثر لزوجة من المياه يساعد على علاج مشكلة نزيف اللثة وتسكين ألم الأسنان بالإضافة إلى إكسابها لونها الأبيض الطبيعي.

يمكنك غمس قطعة من القطن في زيت القرنفل الخالص أو المخفف بزيت الزيتون أو الماء، وتطبيقها على مكان الألم، عدة مرات في اليوم، كما يمكن إضافة قطرة من زيت القرنفل إلى كوب صغير من الماء، واستخدامه كغسول للفم.

5- زيت شجرة الشاي (شاي المريمية)

يعتبر هذا الزيت بمثابة غسول للفم ومادة مطهرة تقضي على الجراثيم وتقضي على الالام الاسنان بشكل نهائي وتنفع ايضا عند إصابة اللثة بالالتهابات والجروح .

6- قطعة من الثلج

     نقوم بوضع كيس بلاستيكي من الثلج بعد لفه بقطعة من القماش الرقيق على موضع الإصابة، وتترك لمدة 15 دقيقة، وتكرر كل عدة ساعات، وأثبتت فاعلية كبيرة في تسكين الألم .

7- أوراق شجر الجوافة

     وذلك عن طريق مضغ ورقة أو اثنتين من أو شجر الجوافة 3 مرات يومياً أو غليها في المياه مع رشة من الملح البحري واستخدامها كغسول للفم يخفف من قرح الفم وتورم اللثة.

Advertisement

8- حبوب القمح

     لعشبة القمح خصائص مضادة للبكتيريا تمنع تسوس الأسنان وتعمل كمسكن للألم في حال وجود تسوس.

 9- البصل

     يحتوي البصل على مواد كيميائية نباتية تستهدف قتل الجراثيم المسؤولة عن شعورك بالألم.

مواضيع قد تهمك:

10- خل التفاح

     يحتوي خل التفاح على مواد مضادة للالتهابات، ويساعد بشكلٍ قوي على تخدير الألم والحد من الشعور به، ويمكنك غمس قطعة من القطن في محلول خل التفاح، توضع على مكان الألم، ويتم الضغط عليها لدقائق للحصول على أفضل النتائج، ويتم تكرار العملية مرتين يومياً لتسكين الألم سريعاً.

     يُشار إلى أن علاج آلام الأسنان كان وما زال أمراً في غاية الصعوبة، فالمصريون القدامى كانوا يرتدون القلادات، بينما مضغ سكان الأزتيك الفلفل الحار، في حين قام الإغريقيون بشرب حليب الحمير.

يُذكر أن هذه التدابير يمكن أن تحل المشكلة بفعالية مؤقتة، إلّا أنها ليست الحل الجذري، لذا فعليك مراجعة طبيب الأسنان للحد من مشاكل التسوس وفقدان الأسنان.

     كل هذا كان من اجل تقديم مساعدة أولية فقط لتسكين الألم  وليس علاج نهائي .

خلاصة

كانت هذه كل المعلومات الضرورية التي يجب معرفتها بخصوص كيفية تخلص من ألم الاسنان نهائيًا أتمني ان أكون قد اعجبتكم بكل هذه المعلومات وشكرا.

Advertisement

مزيد من وظائف في المغرب

هل كان المقال مفيداً؟
Advertisement
error: Alert: Content is protected !!