Advertisement

كيف أقدم نفسي بالفرنسية في مقابلة الشفوية بمباراة التعليم لسنة 2023

Advertisement

مرحبا بكل متابعين مجلة استفادة دوت كوم ،نتمنى ان تكونوا بخير وفي تمام الصحة والعافية ، سنضع بين يديكم مجموعة من النصائح والارشادات لكل مترشح امامه فرصة ذهبية لاجتياز امتحان التعليم الشفوي اليكم كيف تقدم نفسك بالفرنسية في مقابلة عمل وحظ موفق لكم جميعا .تابع معي صديقي الى النهاية لمعرفة كل التفاصيل والارشادات.

الكثير من الأشخاص باختلاف مستوياتهم الدراسية، وحتى رتبهم المهنية، عند التقدم لمباراة، أو اجراء مقابلة عمل، أو الدخول لمعهد أو مدرسة، أو حتى التعرف على شخص يتحدث الفرنسية، يجدون أنفسهم أمام السؤال الذي يتكرر دائما عرف نفسك بالفرنسية؟

مواضيع قد تهمك:

كيف أقدم نفسي بالفرنسية في مقابلة الشفوية بمباراة التعليم

كيف أقدم نفسي بالفرنسية في مقابلة الشفوية

أثناء المقابلة الشفوية قد يواجه الواحد مننا أكثر الثوانى المصيرية فى حياته، خاصة لو كانت مقابلة للحصول على وظيفة أو طلب انضمام. سيساعدك هذا المقال على أن تبنى فكرة عن أهم الأسئلة الرئيسية التى يمكن أن تقابلك أثناء المقابلة و كيف يمكنك أن تتخطاها. بالطبع قد تحتوى مقابلتلك على هذه الاسئلة أو لا تحتوى، لكن فى الغالب يقيس أرباب العمل مقدار كفاءتك من خلال هذه الاسئلة حتى و إن قاموا بصياغتها بشكل أو بآخر.

image 107
كيف أقدم نفسي بالفرنسية في مقابلة الشفوية بمباراة التعليم

اكثر الأسئلة التي تتكرر في المقابلة الشفوية بمباراة التعليم لسنة 2023

السؤال الاول

قدم لنا نفسك باللغة الفرنسية

السؤال الثاني

لماذا ينبغى علينا توظيفك أنت بالتحديد؟

Advertisement

السؤال الثالث

كيف تتعامل مع الضغط و التوتر الوظيفى؟

السؤال الرابع

ما هى أقوى نقاط قوتك؟

السؤال الخامس

ما هى أهدافك المستقبلية؟

Advertisement

السؤال السادس

لماذا ترغب فى هذه الوظيفة ؟

السؤال السابع

ما هى أكبر نقاط ضعفك؟

السؤال الثامن

صف لنا موقفاً/مشكلة وظيفية و اشرح لنا كيف استطعت التعامل معها

قدم لنا نفسك باللغة الفرنسية

ان التقديم والتعريف عن النفس في المقابلة الشفوية من اهم المراحل التي يتقدم اليها الفرد من اجل الحصول على الوظيفة، والتي تعتمد بالشكل الكلي على بعض الأساسيات منها البدء بالتحية والتي تتمثل في قول مرحبا او السلام عليكم، ومن ثم التحدث عن المعلومات الشخصية المهمة الواجب ذكرها في المقابلة، ومن ثم التطرق الى بعض الأمور الهامة مثل تاريخ الميلاد ومكان الولادة ومكان السكن، إضافة الى ذكر المدرسة الخاصة بالثانوية العامة مع المعدل الحاصل عليه في الشهادة، وفي النهاية تعريف الجامعة الخاصة بك وما هو تخصصك ومعدل التخرج لك، انقر هنا للاطلاع على المزيد.

مواضيع قد تهمك:

من اجل التقديم عن النفس عليك ان تركز على بعض النقاط المهمة الداخلة في محور العمل والابتعاد عن الأمور التي لا داعي لها من الذكر، ومن اهم ما يتوجب اخذه بعين الاعتبار هو كتابة الملاحظات الهامة على ورقة، وكتابة نبذة صغيرة عن نفسك، بشرط ان تكون مختصرة قدر الإمكان وعدم الاطالة فيها، التحدث بالأسلوب المهني وإظهار كيفية المقدرة على مساعدة الاخرين، ومن اهم ما يجب الاهتمام به هو عليك ان تكون مقنعا قدر الإمكان.

Advertisement

مقابلات العمل انها النقطة التي يخاف منها الجميع المقبلين على حياة العمل المستقبلي، نظرا لاتخاذ اللغة الفرنسية او الإنجليزية في المقابلة مع الفرد، وهذا ما يشكل اكبر عائق له ولكن تم سرد الأسلوب الناجح لتخطي تلك المهمة في السطور أعلاه.

مثال

Je m’appelle ‘siham…’ j’ai (âge) je suis du (origine / ville) J’ai un diplôme en…. et en parallèle je continue mes études en… à… ..J’ai déjà passé des stages et j’aimerais bien rejoindre votre équipe comme (poste).2-Pourquoi vous avez choisi ce métier
D’une part (le côté subjectif), je trouve que ce métier me passionne et il correspond à ma personnalité et à mes qualités, car j’aime exercer un travail qui demande l’esprit d’analyse, de concentration et de communication
D’autre part (le côté objectif) je trouve que (poste) est une fonction et un outil indispensable pour la gestion et la croissance de (entreprise par Ex).3-Pourquoi vous avez choisi notre société
– Car votre entreprise a une bonne réputation dans le secteur (banque touristique
commerciale …). Ainsi le profil que vous recherchez dans votre annonce correspond au mien. Alors je trouve que c’est dans votre société où je peux investir mes compétences

الى هنا نكون قد وضعنا لكم مجموعة من النصائح التي ستحتاجونها اثناء اجتياز مباراة التعليم لسنة 2023 كما اننا حاولنا جاهدين ان نضع بين ايديكم جملة من الأسئلة التي عادة ما تتكرر في مثل هذه المباراة وفي الاخير نود ان نقول لكم حظ موفق ونستودعكم الله الذي لا تضيع ودائعه ، لاتنسو مشاركة المقال مع باقي اصدقائكم المعنيين بالأمر لتعم الفائدة وتابعوا دائما جديد مجلة استفادة ليصلكم كل المعلومات.

Advertisement
شارك المقال لتعم الفائدة :