Advertisement

كيف تبدأ في العمل الحر من الصفر – 5 نصائح ذهبية

Advertisement

إذن أنت تريد أن تكون عاملاً مستقلاً أو ربما ترغب في جني بعض المال الإضافي، أو ربما تكون مستعدًا لأخذ زمام المبادرة وتحويل أحلامك إلى حقيقة واقعة مهما كانت أسبابك، إذا كنت تتساءل عن كيفية بدء العمل المستقل من البداية فلا داعي للقلق نحن هنا للمساعدة مع لموقع استفادة دوت كوم سنقدم لك بعض النصائح حول كيف تبدأ في العمل الحر من الصفر.

Advertisement

كيف تبدأ العمل الحر من الصفر

image 76
كيف تبدأ في العمل الحر من الصفر

1- اختر المهارة التي ستركز عليها

هذه هي الخطوة الأولى والأكثر أهمية قبل البدء. بالتأكيد، لديك مهارة واحدة على الأقل، أو حتى مهارات متعددة، لكن لا تغرق نفسك بهذا الرقم في البداية، اختر مهارة واحدة للتركيز عليها.

Advertisement

مواضيع قد تهمك:

هل ما زلت مرتبكًا بشأن أي مهارة يجب استخدامها؟ ثم يمكنني أن أقدم لك معادلة بسيطة لمساعدتك:

المهارات التي سأختارها = ما أحب أن أفعله + ما يمكنني فعله جيدًا + ما يرغب الآخرون في تقديمه

2- ابدأ بالعمل التطوعي لبناء نموذج لأعمالك

الخدمة الأولى دائمًا ما تبهر المستقلين لأنهم يشعرون أنهم بحاجة إلى مشروع كامل يمكن تقديمه للعملاء المحتملين كنموذج عمل، فلماذا لا تجعل الخدمة الأولى تطوعية لأنه من الأسهل الحصول عليها من خدمة Woolen cloth المدفوعة

3- قم ببناء شبكة من العلاقات

من المهم التواصل مع المستقلين الآخرين في مجال خبرتك، ومحاولة الاستفادة من خبراتهم والتعلم منهم أساليب وتقنيات العمل، ومحاولة التشاور معهم بشأن الأسئلة المتعلقة بمهنتك من المهم أيضًا بناء شبكة من العملاء المحتملين أو الشركات التي ترغب أو تطمح في العمل معها، والاهتمام بمتطلباتهم واحتياجاتهم ودراستها بعناية ومراعاتها عند تقديم الخدمات أو تقديمها بطريقة جذابة.

4- نظم وقت تسليم المشاريع

من الانطباعات السيئة عن المستقلين العرب أنهم لا يحافظون على مواعيدهم، ويأخذون الأمر على محمل الجد ويسلمون مشاريعك في الوقت المحدد. صدقني، إذا كنت تعمل بهذه الطريقة، فستحصل على الكثير من الأعمال والمزيد من العملاء.

5- استخدم منصة مستقلة باللغة العربية، ويفضل أن تكون باللغة الإنجليزية

كمبتدئ وترغب في الانخراط في العمل الحر، هناك العديد من المنصات المستقلة، وأهمها موقع Fiverr وهو موقع مستقل وخدمات مصغرة، والفرق بين هذه المواقع هو أنها توفر لك مجتمعًا مستقلًا وعملاءًا كاملاً مما يوفر لك عناء العثور على العملاء بنفسك. تقوم جميع المنصات بخصم نسبة معينة من كل خدمة وفقًا للمبلغ المتفق عليه تزويدها.

Advertisement

مواضيع قد تهمك:

كيف تبدأ العمل الحر من الصفر عبر الإنترنت

اختيار المجال المناسب لك

يمكنك تقديم خدمات عبر الإنترنت في العديد من المجالات، بما في ذلك:

  • خدمات كتابة المحتوى
  • التصميم والجرافيك
  • خدمات التسويق عبر الإنترنت
  • خدمات البرمجة

عندما تختار أحد هذه المجالات، من المهم جدًا اختيار المجال الأقرب إلى مواهبك، ويفضل إذا كان لديك خبرة سابقة في المجال الذي ستختاره.

Advertisement

الموقع : Udemy

تعتبر منصة Udemy واحدة من أنجح منصات التعلم الذاتي على الإنترنت حتى الآن لأنها تحتوي أيضًا على عدد لا يحصى من الدورات المجانية والمدفوعة، وتحتوي المنصة على نسبة كبيرة من صانعي المعرفة الموثوقين الذين يقدمون محتوى ومعرفة قوية. منصات أخرى.

الموقع : lynda.com

إذا كنت تخطط لبدء دراسة أي من هذه المجالات، فإن موقع lynda.com يعد خيارًا رائعًا، حيث يقدم دورات في جميع المجالات، مرتبة حسب المستوى، سواء كنت مبتدئًا أو متوسطًا أو حتى متقدمًا.

ركز على المجال الذي اخترته وتنمو وتطور بشكل دائم

بعد اختيار المجال الأقرب إليك، يجب أن تركز على الوصول إلى المرحلة التي تؤهلك لبدء العمل بطريقة هادفة.

عليك تطويره بشكل دائم ومستمر. نظرًا لأن المهارات التي لا يتم متابعتها مرة واحدة على الأقل في الشهر ستكون قديمة، فمن المنطقي فقط أنه يمكن دائمًا الاستفادة من التغييرات والتقنيات الدائمة لتحسين الإنتاجية والكفاءة بغض النظر عن المهارات المستخدمة.

Advertisement

ما هي المهارات المطلوبه في العمل الحر؟

ريادة الأعمال: يشكل السوق عددًا كبيرًا من فرص العمل واسعة النطاق، والمجالات الرئيسية لريادة الأعمال هي التسويق والخدمات. أرباح أعلى.

أيهما أفضل الوظيفة أم العمل الحر؟

تكون إمكانية كسبك أعلى (ولكن ليس دائمًا) عندما يكون لديك راتب ثابت ومعروف مرتبط بوظيفة حكومية أو بالقطاع الخاص، وإلا فإن العاملين لحسابهم الخاص يمكنهم تحقيق المزيد من الأرباح. لكن هذا الشيء يختلف حسب ظروف السوق، بين النمو والركود، حسب نوع الوظيفة أو الخدمة التي تقدمها. لا شك أن أرباح كل وظيفة ستكون مختلفة.

مواضيع قد تهمك:

اذن كانت هذه كل المعلومات حول كيف تبدأ العمل الحر من الصفر نتمنى ان ينال اعجابكم هذا المقال .

مزيد من وظائف في المغرب

Advertisement
الكلمات المفتاحية : كيف تبدأ العمل الحر من الصفر
شارك المقال لتعم الفائدة :