Advertisement

لهذه الأسباب يهاجرون معظم الأشخاص الى إسبانيا

Advertisement

السلام عليكم ورحمة الله تعالى متتبعي موقع استفادة دوت كوم في مقال اليوم، سنضع بين ايديكم الدليل الشامل للهجرة إلى إسبانيا، بما في ذلك أهمّ مميزات هذا البلد وسلبياته المحتملة ، وكذا بعض مميزات الهجرة إلى هذا البلد ، فكل ما عليك فعله هو مواصلة القراءة ومشاركة المقال لتعم الاستفادة.

Advertisement

بعض إيجابيات الهجرة إلى إسبانيا

فيما يلي أهمّ إيجابيات الهجرة إلى إسبانيا

1- المناخ المعتدل تشتهر إسبانيا بشمسها المشرقة وأسلوب الحياة الأكثر استرخاءً فيها.

2- الحدائق الوطنية تضمّ إسبانيا 14 منتزهًا وطنيَا، أكبرها منتزه سييرا نيفادا الوطني الذي يوفّر فرصًا للتزلّج أو المشي بين الجبال. كما تمّ تصنيفُ منتزه Doñana الوطني ضمن قائمة اليونسكو للتراث العالمي نظرًا لتنوّعه البيولوجي المذهل.

3- الطبيعة المذهلة إذ يوجد الكثير من الشواطئ على البحر الأبيض المتوسط الدافئ، السواحل الوعرة، الجبال المغطّاة بالثلوج، السهول المنبسطة، البحيرات، المدن الجميلة، والقرى المخفية في الغابات.

4- تكلفة الحياة منخفضة وذلك في حال تعلّمت كيفية العيش والتسوق كما يفعل السكّان المحليون، حيث أنّ تكاليف المعيشة في إسبانيا أقلّ نسبيًا من بقيّة الدول الأوروبية.

مواضيع قد تهمك:

Advertisement
Advertisement

5- نظام رعاية صحية ممتاز القطاع الصحي في إسبانيا ممتاز حقًا، مع فترات انتظار قصيرة عند إجراء المعاملات في المستشفيات. هذا وتمتلك إسبانيا الكثير من اتفاقيات الرعاية الصحية مع العديد من الدول ممّا يجعل الحصول على العناية الطبية خلال فترات الزيارة القصير لإسبانيا أمرًا سهلا .

6- طيبة السكّان يعتبر الإسبان من الشعوب اللطيفة، وهم يحبّون تقديم يد العون للغير إن استطاعوا إلى ذلك سبيلاً. بضعة كلمات باللغة الإسبانية .

7- النظام التعليمي المميز بالنسبة للعائلات الراغبة في الهجرة إلى إسبانيا مع أطفالها، فهذه خطوة مميزة .
8- هي خامس أكبر دولة في أوروبا، ويبلغ عدد سكانها 46.5 مليون نسمة. تضمّ إسبانيا، بالإضافة إلى الأراضي الرسمية مساحات أخرى، إذ تتضمّن مدينتين مستقلّتين هما: سبتة (على الساحل الشمالي لأفريقيا) ومليلة (على ساحل المغرب الشمالي)، بالإضافة إلى جزر البليار، جزر الكناري، وثلاث جزر أخرى صغيرة قرب الساحل المغربي.

9- يُعرف عن إسبانيا جودة الحياة فيها، وغالبًا ما تحتلّ أوائل المراتب من حيث أفضل الدول للعيش. كما أنّ متوسط أعمار سكانها المتوقع مرتفع (78 للرجال، و84 للنساء) وغالبًا ما يُعزى ذلك إلى نظام الغذائي الصحي الذي يتضمّن الكثير من زيت الزيتون والخضار الطازجة.
10- تعتبر من الدول التي تهتم كثيرًا برياضة كرة القدم، حيث ينبثق منها العديد من اللاعبين المحترفين، أمّا أشهر نواديها الرياضية فهي كما يعرف الجميع: ريال مدريد، برشلونة وغيرها .

مواضيع قد تهمك:

Advertisement

لقد خصصنا لكم مقالنا هذا لنبين لكم مميزات الهجرة إلى إسبانيا ولماذا يختارون أغلبية الاشخاص اسبانيا بدل دول اخرى ، اذن نتمنى ان ينال اعجابكم مقالنا هذا وحظ موفق للجميع .

مزيد من وظائف في المغرب

Advertisement
شارك المقال لتعم الفائدة :