Advertisement

مباراة تلاميذ ضباط القوات المساعدة بالمغرب سنة 2023

Advertisement

مرحبا بكل زوار لموقعك استفادة دوت كوم ، نتمنى ان تكونوا بخير وعلى خير وفي تمام الصحة والعافية باذن الله ، سنضع بين ايديكم اليوم ان شاء الله مقال جديد بصبغة جديدة وهذه المرة سنتحدث عن مباراة تلاميذ ضباط القوات المساعدة بالمغرب سنة 2023 تابع معي القراءة للنهاية وشارك المقال مع اصدقائك لتعم الفائدة فضلا ليس أمرا ، تابع معي لمعرفة كل التفاصيل ، لعلنا نفيدك ولو بالقليل .

مباراة تلاميذ ضباط القوات المساعدة بالمغرب سنة 2023

image 61
مباراة تلاميذ ضباط القوات المساعدة بالمغرب سنة 2023

تنظم المفتشيتان العامتان للقوات المساعدة شطري الشمال والجنوب عملية انتقاء لفائدة حاملي شهادة البكالوريا الراغبين في الالتحاق بسلك ضباط القوات المساعدة.

المترشحون والمترشحات الذين ستختارهم لجنة الانتقاء سيشاركون في مباراة ولوج سلك تكوين التلاميذ الضباط بالأكاديمية الملكية العسكرية بمكناس فوج 2023 – 2027.

شروط ولوج مباراة تلاميذ ضباط القوات المساعدة 2023

يشترط في المترشح أن يكون:

  • مغربي(ة) الجنسية.
  • عازبا(ة). 
  • يتراوح عمره(ها) ما بين 18 سنة على الأقل و23 سنة على الأكثر عند تاريخ إجراء المباراة.
  • حاصلا(تا) على شهادة البكالوريا لسنة 2023.
  • دون سوابق عدلية.
  • مقبولا(تا) بدنيا.
  • طوله 1.70 متر على الأقل بالنسبة لفئة الذكور و1,65 متر على الأقل بالنسبة لفئة الإناث.

ملاحظة

على المترشحين و المترشحات المتوفرين على الشروط المذكورة أعلاه ضرورة التسجيل قبل 29 أبريل 2023 على الرابطين الإلكترونين التالي:

  1. recrutement.far.ma
  • يتم الانتقاء الأولي اعتمادا على معدل النجاح المحصل عليه بميزة ‘‘مستحسن‘‘ على الأقل من طرف المترشح في دورة العادية من امتحان البكالوريا، ويتم استدعاء من تم اختيارهم من طرف لجنة الانتقاء الأولي، عبر عناوينهم الإلكترونية.

كما يمكن للمترشحين و المترشحات الاتصال بالأكاديمية الملكية العسكرية على الأرقام 05.35.53.62.19 / 05.35.45.16.87، ابتداء من 3 يوليوز 2023 ، لمعرفة ما إذا تم اختيارهم لاجتياز المباراة.

  • يتم استدعاء المترشحين و المترشحات الذين تم اختيارهم، بتاريخ يحدد لاحقا، لاجتياز الاختبارات الطبية، البدنية والنفسية، إضافة لاختبار شفوي. ويجب على المرشحين اصطحاب لوازمهم الشخصية والرياضية.

يتم ترتيب الناجحين من المترشحين و المترشحات اعتمادا على معدل النجاح المحصل عليه في الدورة العادية من امتحان

رابط التسجيل في مباراة تلاميذ ضباط القوات المساعدة بالمغرب

من هنا

وفي الختام لا يمكن إلا أن نقول نستودعكم الله الذي لا تضيع ودائعه ، فلقد قدمنا لكم في الاسطر اعلاه كل مايتعلق بهذا الموضوع بحيث تطرقنا لجميع جوانبه وحاولنا جاهدين تقديم كل ما لدينا من معلومات لعلها تفيدكم وتشارك معنا المقال لتستمر المعلومات ، دمتم في رعاية الله وحفظه والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته .

Advertisement
شارك المقال لتعم الفائدة :