Advertisement

مشروع قانون المالية لسنة 2023

Advertisement

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته مرحبا بكم متتبعينا الكرام واوفياء موقع استفادة دوت كوم ستخصص لك صديقي القارئ مقال مفيد وهادف لمعرفة مشروع قانون المالية لسنة 2023 ،تابع مع للنهاية لمعرفة كل التفاصيل .

مشروع قانون المالية لسنة 2023

image 28
مشروع قانون المالية لسنة 2023

بعد صدور قانون المالية رقم 50.22 للسنة المالية 2023 في الجريدة الرسمية عدد 7154 مكرر، بقيت أيام قليلة على دخول مقتضياته حيز التنفيذ مع أول أيام السنة المقبلة.

ميزانية العام المقبل خصصت 600 مليار درهم للتحملات الإجمالية للدولة، مقابل 520 مليار درهم العام الجاري، أي بزيادة 80 مليار درهم إضافية.

وتطمح حكومة عزيز أخنوش، عبر قانون مالية 2023، إلى تحقيق نمو بـ4 في المائة وعجز ميزانية بـ4,5 في المائة من الناتج المحلي الإجمالي.

مواضيع قد تهمك:

جاءت ضمن قانون المالية للسنة المقبلة مقتضيات ضريبية جديدة؛ من بينها تمديد مدة تطبيق الإعفاء من الضريبة على الدخل بالنسبة للأجر المدفوع للأجير بمناسبة أول تشغيل له إلى غاية 31 دجنبر 2026، وإعفاء الأغذية المعدة لتغذية البهائم والدواجن من الضريبة على القيمة المضافة حين الاستيراد ابتداء من فاتح يناير 2023 إلى غاية نهاية السنة.

تقارير مشاريع الميزانيات الفرعية لمشروع قانون المالية لسنة 2023

لجنة المالية والتنمية الاقتصاديةلجنة الخارجية والدفاع الوطني والشؤون الإسلامية والمغاربة المقيمين في الخارج– لجنة الداخلية والجماعات الترابية والسكنى وسياسة المدينة– لجنة العدل والشتريع وحقوق الإنسان
– لجنة القطاعات الانتاجيةلجنة البنيات الأساسية والطاقة والمعادن والبيئةلجنة القطاعات الاجتماعية– لجنة التعليم والثقافة والاتصال
مشروع قانون المالية لسنة 2023

وفي الختام لا يمكن إلا أن نقول نستودعكم الله الذي لا تضيع ودائعه ، فلقد قدمنا لكم في الاسطر اعلاه كل مايتعلق بهذا الموضوع بحيث تطرقنا لجميع جوانبه وحاولنا جاهدين تقديم كل ما لدينا من معلومات لعلها تفيدكم وتشارك معنا المقال لتستمر المعلومات ، دمتم في رعاية الله وحفظه والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته .

Advertisement
شارك المقال لتعم الفائدة :