Advertisement

معلومات حول الهجرة و العيش في السويد 2023

Advertisement

مرحبا بكم متتبعي موقع استفادة دوت كوم معنا سنخصص لكم هذا المقال حول الحديث عن كيفية الهجرة إلى السويد والعمل بها وكذا طرق العيش في هذه الدولة ، من اجل المعرفة والاطلاع تابعوا معنا للنهاية.

Advertisement

معلومات حول الهجرة و العيش في السويد 2023

مميزات سكان السويد

يفخر الناس في السويد بمظهرهم ومدنهم هناك صورة نمطية عن السويديين خارج بلدهم حيث يسود اعتقاد بأن كل من يعيش هناك جميل. ويرجع جزء من سبب هذه الفكرة العالمية لما تبدو عليه الحياة في السويد إلى التركيز على الاهتمام بالنفس فيمكن أن يكون هذا الاعتقاد صحيح او خاطئ تابعو لاكتشاف الجواب .

• يهتم السويديون بأنفسهم ويوبخون من لا يفعلون ذلك، ويعملون على ضمان أن تكون أمتهم انعكاسًا لمظهرهم كشعب .

• الرعاية الصحية ميسورة التكلفة في السويد على الرغم من أن العديد من الأشخاص خارج السويد يعتقدون أن نظام الرعاية الصحية بالسويد نظام عالمي، إلا أن هذا ليس دقيقًا تمامًا. حيث تدفع عادةً ما بين 100 و 250 كرونة لكل زيارة في كل مرة تحتاج فيها إلى تحديد موعد مع الطبيب.

• اتصال الإنترنت في السويد سريع للغاية
عندما تبدأ في العيش في السويد، ستجد أن اتصالات الإنترنت المتاحة لمنزلك من أسرع الاتصالات في العالم. حيث تحتل السويد حاليًا المرتبة الخامسة بين أسرع مقدمي الخدمات في جميع أنحاء العالم.

Advertisement

مواضيع قد تهمك:

طرق العيش والتعايش مع سكان السويد

• اول شيئ يجب عليك فعله انزع حذاءَك بمجرّد وصولك إلى السويد، ستلاحظ أنّ الجميع ينزعون أحذيتهم عند دخول المنازل. والسبب وراء ذلك، أن السويدين يقضوون جزءًا كبيرًا من وقتهم في الخارج أثناء الشتاء، ولا يرغبون في نقل الأوساخ إلى داخل المنزل. في حين يرى البعض أنّ هذا التصرّف يعبّر عن احترامهم للمكان الذين يدخلون إليه.

Advertisement

•احتفظ بالأكياس البلاستيكية أعد التفكير مرتين قبل أن تلقي بكيس البلاستيك في القمامة! معظم المتاجر في السويد ستجعلك تدفع ثمن الأكياس التي تضع فيها مشترياتك، وذلك في محاولة لتقليل استهلاك البلاستيك وتشجيع عملية التدوير والاستدامة.

• احترم طوابير الانتظار سواءً كنت في السوبرماركت، في محلاّت بيع القهوة، أو عند شراء تذاكر القطار أو الباص، أو أيّ مكان فيه طابور انتظار، احرص على أن تقف في الدور وتجنب تجاوز الآخرين، السويديون يولون أهمية كبرى لاحترام الأدوار. لذا خذ رقمًا أو قف في نهاية الطابور وانتظر بصبر.
• يتجنب السويديون المياه المعبأة والعبوات البلاستيكية لما لها من أضرار على البيئة. وبدلاً من ذلك يشربون الماء من الحنفية مباشرة، حيث أنه بالنسبة للكثيرين ألذّ وأنظف من المياه المعبأة
•احترم المواعيد حاول دومًا أن تكون ملتزمًا بمواعيدك في السويد، في واقع الأمر يفضّل أن تصل إلى مكان موعدك أبكر بربع أو نصف ساعة.

Advertisement

مواضيع قد تهمك:

أمور لا تفعلها عند السفر إلى السويد

• اولا لا تكن صاخبًا أو مبهرجًا السويديون أشخاص معتدلون في معظم جوانب حياتهم. لذا إن ظهرت في السويد بمظهر صاخب أو مبرهج سواءً كان ذلك في ملابسك أو في سلوكك، فستلاحظ عندها أنّ السويديون يهربون منك كما يهربون من الطاعون! حاول دومًا أن تكون معتدلاً وألاّ تجذب إلى نفسك الكثير من الانتباه.
• لا تتحدّث دون سبب الأمريكيون على سبيل المثال لا يشعرون بالارتياح مع الصمت، وقد يحاولون ملأ لحظات الصمت المحرجة بالأحاديث الصغيرة والحوارات التي لا معنى لها. لكن الأمر ليس كذلك مع السويدين الذين يتحدّثون فقط إذا كان لديهم شيء يقولونه. وما تعتقد أنّه لحظات صمت محرجة، يعدّ بالنسبة لهم وقفة مريحة فلا تشعر بالضغط أو التوتر ولا تحاول تعبئة فترة الصمت هذه بأول ما يخطر لك من كلام. لا تبالغ في لغة الجسد الاسكندنافيون بشكل عام ليسوا من الأشخاص الحيويين في الحوار. وغيرهم من الشعوب لا يشعرون أحيانًا بمدى حيويتهم أثناء الحديث، أو إلى أيّ مدى قد يتحمّسون أثناء الحديث. إذا انفعلت أثناء الكلام، وارتفعت نبرة صوتك، فتوقّع أن يتمّ توبيخك على ذلك بطريقة لطيفة. وإن لاحظت أنّ محدّثك السويدي قد بدأ بتحريك جسده بعيدًا عنك، أو بدأ يغلق عينيه كمن خرج من مكان معتم إلى مكان ساطع، فاعلم حينها أنّك بحاجة لتخفيف لغة الجسد واخفض صوتك .

Advertisement

كانت هذه كل المصائح و معلومات حول الهجرة و العيش في السويد 2023 نتمنى ان ينال اعجابكم مقالنا هذا وحد موفق للجميع .

مزيد من وظائف في المغرب

Advertisement
شارك المقال لتعم الفائدة :