Advertisement

نموذج طلب إغلاق حساب بنكي بالمغرب

Advertisement

أهلا وسهلا بكم متتبعي موقع استفادة دوت كوم نتمنى ان تكونوا في أحسن الأحوال وفي تمام الصحة والعافية ، سنخصص لكم ان شاء الله هذا المقال حول نموذج طلب إغلاق حساب بنكي بالمغرب لكن للاسف اصحاب البنك رفضوا غلق حسابي و طالبوني بدفع مبلغ الاقتطاعات الذي قدروه باكثر من 3 الاف درهم رغم ان حسابي لم استعمله لاكثر من خمس سنوات او اكثر و المبلغ الذي اعتبروه العاملين بالبنك دين علي هي مجرد اقتطاعات و ليس علي اي ديون اخرى(زعما ما عندي حتى كريدي اخر) .

Advertisement

يمكن لأصحاب الحسابات المصرفية استخدام نموذج إغلاق الحساب لطلب إغلاق حسابهم باستخدام هذا النموذج، يمكن للعملاء بسهولة وبسرعة إغلاق حساباتهم مع مؤسستك هذا النموذج مجاني وسهل التخصيص والتضمين والتكامل مع أكثر من 100 نموذج مصرفي آخر.

صادقت وزارة الاقتصاد والمالية على التعميم رقم 15 / 16 لمحافظ بنك المغرب بتاريخ 18 يوليو 2016، والذي تم نشره في الجريدة الرسمية رقم 6814 الصادر في سبتمبر من العام الماضي، وبذلك دخل حيز التنفيذ. تأثير.

ينص الإعلان أعلاه على أن فتح الحساب يجب أن يكون موضوع اتفاق مكتوب بين العميل والمؤسسة المصرفية ؛ وقد أرفق بنك المغرب نشره باللغة العربية، والذي يتضمن اتصالات بحسابات مختلفة، عند الطلب الحسابات، الحسابات الثابتة وحسابات السندات، الحد الأدنى من الشروط للبنوك التقليدية والتشاركية والاتفاقيات ذات الصلة بالنافذة.

الموضيع قد تهمك:

يسلط الإشعار الضوء على حاجة البنوك لإغلاق الحسابات المدينة بشكل استباقي “إذا توقف العميل عن تشغيل حسابه لمدة عام واحد، بدءًا من تاريخ آخر قيد على المعاملات الائتمانية.”

في الحالات المذكورة أعلاه، يجب على البنك إخطار العميل المعني في شكل خطاب ضمان على العنوان الأخير الذي قدمه العميل للمؤسسة المصرفية قبل إغلاق الحساب.

بالإضافة إلى ذلك، في حالة إغلاق الحساب، يجب إعادة جميع طرق الدفع التي يوفرها البنك للعميل، بما في ذلك الشيكات غير المستخدمة، على الفور ويتم إنهاء جميع إخطارات أو تعليمات السحب نقل المعلومات باستمرار من العميل إلى وكيله المحتمل.

الخطوة الأولى: زيارة البنك

بادئ ذي بدء، من الضروري مراعاة حقيقة أن إغلاق الحساب يتطلب أن يكون المواطن موجودًا فعليًا في البنك يكاد يكون من المستحيل إعدامهم عن بعد من الممكن أن تغادر زيارة واحدة فقط. 

Advertisement

إذا أمكن يرجى الاتصال بالفرع الذي تم فتح الحساب فيه يمكن العثور على دورة الحد الأدنى من قائمة الانتظار مباشرة في القسم نفسه أو في مركز الاتصال. عادة ما تكون المشكلة في هذا الموقف كما يلي: تسمح لك معظم المنظمات بإغلاق حساب أي فرع، ولكن حتى لا تضيع الوقت، فمن الأفضل الاتصال بالدعم وتوضيح ذلك نقطة.

Advertisement

نموذج طلب إيقاف أو إغلاق الحساب البنكي

Se7Zspq6J4bkloS0Jt9d ZiVGc6B9VYp 5iI4KmjhSqCk6QNB kwyyWIFNt 52HwtqHXxH7h Kp4sJRFMvHkJgbeVDq YzJ32oJrzkp8pjuKIDaWYFoDXczMJos9oRPP4Vact4lrt9NwCzH wBqS8cDkCNmDuqAt BYIumMtZl6aJT0Tb1BiiaLN

حول النموذج

يستخدم النموذج لطلب إغلاق حساب مصرفي. يجب على صاحب الحساب تقديم اسمه وعنوانه ورقم حسابه وسبب رغبته في إغلاق الحساب. يجب توقيع النموذج من قبل صاحب الحساب.

Advertisement

مواضيع قد تهمك:

كيفية ملء النموذج

لإغلاق حسابك المصرفي، ستحتاج إلى كتابة خطاب إلى البنك الذي تتعامل معه. ستوضح هذه الرسالة أنك تغلق حسابك وأن أي

أكتب هذه الرسالة لإبلاغك برغبتي في إغلاق حسابي الحالي لدى المصرف الذي تتعامل معه. لقد كنت عميلاً للبنك الذي تتعامل معه منذ فترة طويلة

إذا كنت تخطط لإغلاق حساب مصرفي، فهناك بعض الخطوات التي يجب عليك اتخاذها، بالإضافة إلى بعض الأشياء التي تحتاج إلى تذكرها.

كيفية إغلاق حسابك

إذا كنت بحاجة إلى إغلاق حسابك المصرفي، فستحتاج إلى القيام بذلك كتابيًا يمكنك إما ملء نموذج أو كتابة خطاب يطلب فيه إغلاق حسابك تأكد من تضمين جميع معلومات الحساب ذات الصلة، مثل رقم حسابك ونوع الحساب إذا كان لديك أي أرصدة مستحقة، فتأكد من تضمين إرشادات حول كيفية دفعها بمجرد تقديم طلبك، سيقوم البنك بمعالجته وإرسال رسالة تأكيد إليك.

Advertisement

اذن كانت هذه كل النصائح والمعلومات حول نموذج طلب إغلاق حساب بنكي بالمغرب نتمى ان نكون افدنا اكبر قدر ممكن في هذا المقال وحظ موفق للجميع

مزيد من وظائف في المغرب

Advertisement
شارك المقال لتعم الفائدة :