هل تعلم لماذا يجب علينا تناول الموز على الريق؟


لماذا يجب علينا تناول الموز على الريق؟


لا يخلو بيت في أي مكان في العالم وخاصة الدول العربية من فاكهة الموز المتميزة حيث إنها تسجل أعلى نسبة استهلاك على مستوى العالم، لأنه يحتوي على العديد من العناصر الغذائية كالمعادن مثل البوتاسيوم والكربوهيدرات والمغنسيوم والفسفور وعدد كبير من الفيتامين مثل فيتامين B1,3 وغيرها.

أيضاً ينصح الخبراء بتناول فاكهة الموز على الريق وذلك لفوائدها العظيمة التي تمد جسم الإنسان بها والتي من ضمنها:

المعادن المفيدة:
يساعد الموز على التحكم في ارتفاع ضغط الدم المرتفع إذا تم تناول الموز على الريق وذلك لأنه يحتوي على العديد من المعادن مثل البوتاسيوم ونسبة قليلة من الصوديوم لذلك فإنه مفيد بشكل كبير لمرضى ضغط الدم المرتفع، أيضاً يعمل على الحفاظ على توازن العضلات والحفاظ على معدل نبض القلب الطبيعي ونسبة السوائل في الجسم.

يحافظ على الوزن:
الأشخاص الذين يتبعون حمية غذائية يناسبهم بشكل كبير تناول موزة واحدة على الريق لأنها تحتوي على سعرة حرارية منخفضة هي 89 سعرة حرارية والتي تعادل وجبة الإفطار ولأنها تحتوي على عناصر النشا والألياف التي تساعد الشخص على الهضم وإعطاء إحساس بالشبع.

يقي الجسم من الأمراض:
يعمل الموز على علاج الجروح بصورة أسرع وبناء العظام بشكل أقوى بسبب احتوائه على فيتامين GG الذي يساعد على إنتاج هرمون الثيروكسين، كما يعمل على تقوية جدار الأوعية الدموية وتحسين امتصاص الحديد في الدم.

كما يعمل الموز على إمداد الجسم بالفيتامين النادر فيتامين 6 الذي يساعد في عمليات الأيض الخلوي كما إنه خالي تماماُ من الكولسترول والدهون الثلاثية، ويمد الجسم أيضاً بفيتامين 3 الذي يساهم بشكل كبير في عمليات تصنيع الكرات الحمراء ونقل الدم المؤكسد.

يمد الجسم بفيتامين G:
تناول موزة واحدة على الريق يعطي للجسم حوالي 17% من فيتامين G بشكل يومي والذي يعمل على إنتاج الكولاجين الذي يعطي للبشرة نضارة وتقوية الجهاز المناعي.

يحتوي على الألياف الغذائية:
تعمل الألياف الغذائية التي تتواجد في الموز على حل مشاكل الأمعاء والجهاز الهضمي مثل القرحة كما إنها مفيدة جداً في العمليات الخاصة بالتمثيل الغذائي، كما إنه يساعد على إنتاج كرات الدم البيضاء التي تعمل على الوقاية بشكل كبير من الأورام السرطانية.

يعزز من القدرات الذهنية:
يساعد تناول موزة واحدة على الريق على تعزيز القدرات الذهنية والتي تساعد بشكل كبير في أداء التمارين الرياضية والتي تعطي الطاقة الكبيرة فيمن خلال مساعدة العضلات على الانقباض والانبساط، كما يعمل على إفراز هرمون السيروتونين في الجسم.

يحتوي على مركبات الفيتوكيمكال ومضادات الأكسدة:
يحتوي الموز على مركبات الفيتوكيمكال ومضادات الأكسدة التي تقي الجسم من العديد من الأمراض مثل الزهايمر وأمراض الجهاز العصبي والكلي.

albayan.ae

 


اترك تعليقك 0

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تسجيل الدخول

Captcha!

اعادة تعيين كلمة المرور

العودة إلى
تسجيل الدخول
error: Content is protected !!
Choose A Format
Personality quiz
Series of questions that intends to reveal something about the personality