هل تعلم ماذا يحدث لجسمك اذا أكلت خصية الخروف أو خصية العجل ؟ وحكم أكله


هل تعلم ماذا يحدث لجسمك اذا أكلت خصية الخروف أو خصية العجل ؟ وحكم أكله

تعد الخصية من الاطعمة التي يظن كثيرون انها قادرة علي تحسين خصوبة الرجل ، وكثيرا ما ينصحون من تزوج حديثا بتناولها، وتتنوع طرق تحضيرها بين مختلف الحضارات، فما مدي صحة ذلك الاعتقاد؟ وهل فعلا يقوي تناول الخصي صحة الرجال الجنسية؟

والخصية او بالاحري الخصيتان علي اعتبار انهما اثنتان- هما غدتان لهما شكل البيضة ويوجدان في كيس الصفن الذي يقع خارج الجسم، ويقومان بانتاج هرمون التستوستيرون والحيوانات المنويه.

ويري البعض ان الظن السائد لدي الناس بان الخصية مقوية جنسيا ناتج من قناعه قديمه موجودة في بعض المجتمعات، ومبنية علي ان تناول عضو معين يقوي الوظيفة التي يقوم بها نظيرة بالجسم، فمثلا اكل اللحوم الحمراء يمنح اكلها القوة، واكل القلب يمنح الشجاعة.

 

 

وتحتاج الخصيتان لدرجة حرارة اقل من حرارة الجسم، لذا فانهما توجدان خارجه بالصفن. وفي حالات الخصية المعلقه التي تبقي بالبطن فان عدم نزولها قد يقود الي العقم، كما ترتفع احتمالية الاصابة بسرطان الخصية.

من جهة اخري، يقول البعض ان اكل الخصية يعطي الجسم كميات كبيرة من هرمون الذكورة “التستوستيرون” الذي يلعب دورا في عده امور مثل الشهوة الجنسية وتكوين الحيوانات المنوية.

ويمكن ملاحظة ان اهم ما يميز خصيه الخروف احتواؤها علي كميه كبيره من الكولسترول، اذ تحتوي المائه غرام قرابه اربعمائة ملليغرام من الكولسترول. مع الاشارة الي انه في العاده يتجاوز وزن الخصية  الواحده للخروف المائة غرام.

ولنبدا بالحقائق، ففيما يلي جدول يوضح المعلومات الغذائية لمائة غرام من خصية الخروف مثلا، من قاعده بيانات وزاره الزراعة الاميركية:

المعلومات الغذائيه لمائه غرام من خصية الخروف وهذا يعني ان تناول خصية خروف واحدة يعطي الشخص كمية من الكولسترول تتجاوز الحد الاقصي الذي ينصح بعدم تجاوزه يوميا من الكولسترول وهو ثلاثمائة ملليغرام

 

إضعط على زر التالي لمعرفة مزيد من المعلومات  >>>


اترك تعليقك 0

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تسجيل الدخول

Captcha!

اعادة تعيين كلمة المرور

العودة إلى
تسجيل الدخول
error: Content is protected !!
Choose A Format
Personality quiz
Series of questions that intends to reveal something about the personality