Advertisement
وزارة التربية الوطنية العطل المدرسية

وزارة التربية الوطنية العطل المدرسية لموسم 2023-2022

Advertisement

وزارة التربية الوطنية العطل المدرسية

قائمة العطل المدرسية للعام الدراسي 2022-2023

أعلنت وزارة التربية الوطنية العطل المدرسية والتعليم الأساسي والرياضة قراراً وزارياً بتنظيم العام الدراسي 2023-2022، والذي يوضح خطة العطلة المدرسية ولوائح العطل المدرسية 2023/2022، وذلك على النحو التالي

في هذا المقال سوف يقوم موقع استفادة دوت كوم بعرض قائمة العطل المدرسية للعام الدراسي 2022-2023 في ما يخص بالتعليم الابتدائي و الثانوي الإعدادي و الثانوي التأهيلي و أقسام التحضير لشهادة التقني العالي برسم السنة الدراسية 2021-2022.

Advertisement

الموضيع قد تهمك:

أيام العطل المدرسية بالمغرب هي كالتالي

image 46
وزارة التربية الوطنية العطل المدرسية

وزارة التربية الوطنية العطل المدرسية

عطلة عيد المولد النبوي (يومين)

عطلة ذكرى المسيرة الخضراء (يوم واحد)

عطلة عيد الاستقلال (يوم واحد)

عطلة الطور الاول (8 ايام)

عطلة رأس السنة الجديدة (يوم واحد)

عطلة تقديم وثيقة الاستقلال (يوم واحد)

عطلة الطور الثاني (8 ايام)

عطلة الطور الثالث (8 ايام)

عطلة الطور الرابع (8 ايام)

عيد العرش (يوم واحد)

Advertisement

الموضيع قد تهمك:

التغييرات الطارئة على موسم 2023-2022

تغير العدد الإجمالي للإجازات المدرسية للعام الدراسي 2022-2023 بشكل طفيف عن الربع السابق، من 44 يومًا إلى 54 يومًا في العام الدراسي السابق.

وفقًا للأحكام الواردة في الملحق 1 من القرار الوزاري المحدث، تم أيضًا تعديل الجدول الزمني للعطل الجديدة لتخصيص أسبوع للعطل (الإجازات المؤقتة) بعد كل 6 أو 7 أسابيع مخصصة للدراسة مع الحكومة. إجازة منتصف العام.

الإجازات الصيفية في المغرب * قائمة عطلات المدارس الرسمية في المغرب 2023-2022

لائحة العطل المدرسية 2022 2023 الخاصة ب:

لائحة العطل بالتعليم الابتدائي

هناك أيضًا إجازات مدرسية للمؤهلات الثانوية

تحدد قائمة العطل لعام 2023 54 يومًا يتم توزيعها بين الأعياد الدينية والوطنية. كما كشفت وزارة التربية الوطنية أنه بالإضافة إلى إجازة منتصف العام، تم اعتماد أربع فترات زمنية، توزع في أكتوبر وديسمبر ومارس ومايو، بفاصل زمني سبعة أيام كل شهر.

تحدد قائمة العطلات لعام 2023 54 يومًا يتم توزيعها بين الأعياد الدينية والوطنية. كما كشفت وزارة التربية الوطنية أنه بالإضافة إلى إجازة منتصف العام، تم اعتماد أربع فترات زمنية، توزع في أكتوبر وديسمبر ومارس ومايو، بفاصل زمني سبعة أيام كل شهر.

مواضيع قد تهمك:

العطلة الصيفية هي واحدة من أكثر الأوقات المتوقعة حيث يتعب الطلاب من تعلم المعرفة والدراسة الجادة واجتياز اختبارات المواد طوال الموسم الدراسي، لذا فإن السؤال هو متى تبدأ العطلة الصيفية؟ ما هو تاريخ بدء العطلة الصيفية؟ إنها إجازة الصيف هو منفذ للطاقة والنشاط المتجدد

العطلة الصيفية بالمغرب 2023-2022

العطلة الصيفية هي واحدة من أكثر الأوقات متعة في حياة الطالب حيث يتعب الطلاب من تعلم المعرفة والدراسة الجادة واجتياز اختبارات المواد طوال الموسم الدراسي، لذا فإن السؤال هو متى تبدأ العطلة الصيفية؟ ما هو تاريخ بدء العطلة الصيفية؟ إنها إجازة الصيف هو منفذ للطاقة والنشاط المتجدد

خلاصة

كانت هذه كل المعلومات الضرورية التي يجب معرفتها بخصوص العطل المدرسية وزارة التربية الوطنية العطل المدرسية أتمني أكون قد اعجبتكم بكل هذه المعلومات وشكرا.

Advertisement

مزيد من وظائف في المغرب

هل كان المقال مفيداً؟
Advertisement
error: Alert: Content is protected !!