Advertisement

وصفة التخلص من البلغم نهائيا

Advertisement

البلغم

البلغم هو عبارة عن مخاط تتكون في اللعاب وتصل إلى الفم لتشكل السعال، وهي افرازات تكون ملوثة مصدرها الرئتين، وتكون نتيجة للعوامل ممرضة، ويحمل البلغم افرازات وخلايا من خلالها يمكن تشخيص الأمراض الرئوية المختلفة كالزكام والسعال، وكذلك داء السل و مرض الإيدز (داء فقدان المناعة مكتسبة)، وسرطان الرئة.

ذات صلة: أفضل علاج منزلي للسعال

اعراض البلغم

  •  الشعور بالحكة في الحلق.
  • الشعور بألم في الصدر
  • عدم الإحساس بالراحة
  • ضيق في التنفس
  • كثرة الافرازات لعابية

وصفة لعلاج البلغم

لتخلص من البلعم يمكنك تجربة العديد من العلاجات المنزلية بمكونات سهلة في هذا المقال سنقدم لكم وصفة أكثر من رائعة لتخلص من السعال و مجربة مني شخصيا.
مكونات الوصفة:
مسحوق الحلبة: الحلبة هي مصدر جيد للكثير من المعادن والنحاس وبوتاسيوم والكالسيوم والحديد كما أنها مصدر غني بالمعادين والفيتامينات المغذية، والتي تعتبر مغذيات ضرورية لصحة الجسم بما في ذلك توفرها على فيتامين B6 وفيتامين A وغيرها. وهي مفيدة جدا للجهاز التنفسي حيث تخلص الرئتين من البلغم كما أنها تساعد في حالة الربو والتهاب الشعب الهوائية وسعال الشديد.
صفار البيض: يعتبر صفار البيض من مضادات الأكسدة،كما انه يعطي جسم طاقة كبيرة و يقوي جهاز المناعة لاحتوائه على الزنك و الفسفور، والبيض غني بالفيتامينات أهمها فيتامين A و B12 و B6 و D و E وغيرها،كما انه يحتوي على المعادن منها الكالسيوم و الحديد إضافة إلى ذلك صفار البيض يحتوى على مادة مضادة للالتهابات.
يوغورت الطبيعي محلى: نستعمله ليعطي مذاق حلو و جيد للوصفة و يمكنك استعمال العسل الطبيعي بدلا منه. كما ان اليوغورت يعمل على مد الجسم بالكالسيوم والعديد من الفيتامينات و تعزيز مناعة الجسم.
طريق التحضير الوصفة
نضيف صفار البيض في إناء و نضيف إليه ملعقة صغيرة من مسحوق الحلبة وأخيرا نضيف علبة كاملة من اليوغورت الطبيعي،ثم نخلط المكونات جيدا للحصول على خليط متجانس، و طريقة الاستعمال الوصفة يمكنك تناولها على الريق و بعد الإفطار بنصف ساعة تقريبا والمداومة عليها حتى يختفي السعال تمام و في 3 أيام الأولي ستلاحظون ان البلغم بدأ يخف تدريجيا، ويجب الحرص على تناول الوصفة يوميا للحصول على أفضل النتائج إنشاء الله
اكتب رسالة…

Advertisement
شارك المقال لتعم الفائدة :