الرئيسية / الاهتمامات العامة / الإهتمام بالشعر / وصفة تطويل الشعر طبيعيا

وصفة تطويل الشعر طبيعيا

وصفة تطويل الشعر طبيعيا

تطويل الشعر

نعرف أن الشعر الطويل يرمز للأنوثة والجمال على عكس الشعر القصير، لذلك فالسيدات يلجأن نحو البحث عن العديد من الحلول والوصفات الطبيعية أو الكيماوية للحصول على شعر طويل، لكن تبقى العلاجات الطبيعية افضل حل لتطويل الشعر على خلاف العلاجات الأخري.
وفي هذه المقالة سأقدم لكم أقدم علاج قدمته لي جدتي وهو فعال في تطويل الشعر.

ذات صلة:  علاج القمل طبيعيا

مكونات طبيعية لتطويل الشعر

مسحوق الحبة السوداء

للحبة السوداء العديد من الفوائد التي يجهلها الكثيرون، حيث تحتوي على زيوت مفيدة لشعر وعدة فيتامينات أهمها فيتامين C وفيتامين A بالإضافة إلى أحماض ذهنية غير مشبعة ومضادات الأكسدة المسؤولة عن منع تساقط الشعر وتقويه كما أنها تخلص الشعر من القمل.

عصير الجزر

يعتبر الجزر من الخضر العنية بالعديد من البروتينات والفيتامينات مثل فيتامين A و B ومضادات الأكسدة والأملاح المعدنية كما انه يساعد في تعزيز صحة الشعر ويسرع من نمو الشعر وتطويله ويحسن الدورة الدموية في فروة الشعر.

الزنجبيل

الزنجبيل له دور مهم في تحسين الدورة الدموية في الرأس كما انه يكافح الجذور الشعر بفضل احتوائه على مضادات الأكسدة، كما انه يسرع نمو الشعر.

وصفة تطويل الشعر

  • مسحوق الحبة السوداء
  • عصير الجزر
  • الزنجبيل

طريقة التحضير:
نضع نصف عصير الجزر في وعاء ثم نضيف إليه ملعقة من مسحوق الحبة السوداء وربع ملعقة من مبشور الزنجبيل ثم نخلط الكل للحصول على خليط متجانس ثم نضع الخليط في قارورة محكمة الإغلاق ويترك منقوع ربع ساعة وسوف تلاحظون أن الماء صعد للأعلي والرواسب للأسفل ثم تأخذون الماء وتطبيقه على فروة الشعر مع تدليك الجيد لفروة الشعر مع تركه على الشعر لمدة ساعة ثم تغسلون الشعر بالشامبو الأطفال والماء وسوف تلاحظون نتائج إيجابية في تطويل الشعر.

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *