Advertisement

أخيرا.. السويد بحاجة لأكثر من 60 ألف مهاجر + استمارة الترشيح الترشيح فقط عبر الانترنيت

Advertisement

أخيرا.. السويد بحاجة لأكثر من 60 ألف مهاجر + استمارة الترشيح الترشيح فقط عبر الانترنيت

الهجرة الى السويد 2020

مكتب العمل في السويد أعلن في بلاغ له على أن هذا البلد الإسكندنافي بحاجة لأكثر من 60 ألف مهاجر سنويا وذلك من أجل الحفاظ على رفاهية المجتمع السويدي خصوصا فيما يتعلق بقطاعات التعليم والخدمات الصحية.

وحسب هذا التقرير الصادر عن مكتب العمل السويدي، فإن السويد ستكون مجبرة على مواجهة الإنخفاض الشديد في عدد مواليد السويد البالغين سن العمل حيث سجل هذا الاخير انخفاضا مستمرا منذ سنة 2008 حيث من المتوقع أن ينخفض عددهم بنحو 70 ألف شخص خلال 6 سنوات القادمة.

ووفق مانشرته وسائل إعلام سويدية محلية، فقد أكد “ميكائيل خوبيري”، وهو المدير العام لمكتب العمل في السويد، أنه أصبح من الضروري إستقبال أعداد كبيرة من المهاجرين بشكل أكبر مما يعتقده حاليا معظم السويديين، حيث قال:”الحد من الهجرة يعني أيضا الحد من عائداتنا المستقبلية”.

جدير بالذكر أن تقرير مكتب العمل في السويد أظهر أن أعداد العاملين من غير مواليد السويد إلى نحو 304 آلاف شخص منذ سنة 2006.

التفاصيل من هنا

معلومات لكل من يرغب في الهجرة الى السويد :

ارتفاع أعداد المهاجرين إلى السويد

في العام الماضي تزايد عدد القادمين إلى السويد بسبب تغيرات كثيرة فى المنطقة العربية على رأسها الأوضاع فى سوريا فيعد السوريون الأوفر حظا والأكثر عددا فى معدلات اللجوء والهجرة إلى السويد.

الحكومة السويدية والاندماج الإيجابي :

تبذل الحكومة السويدية فى هذا الإطار العديد من المساعي الحثيثة لدمج المواطن الجديد كى يخدم نفسه ويخدم مجتمعه لتحقيق التجانس الاجتماعي ما بين جميع أفراد المجتمع بغض النظر عن الأصل والجنس والدين ومعالجة المشاكل الاجتماعية الناتجة عن عدم الاندماج الجيد كالعزلة والعنف والتمييز العنصري والشعور بالتهميش وبعدم قبول الاخرين لوجودك فى المجتمع.

إيجابيات وتحديات :

هناك عوامل إيجابية في الحياة في السويد , تحث الكثيرين وتجذبهم على القدوم إلى السويد لما تتمتع به من استقرار سياسي واقتصادي والحريات العامة والعدالة الاجتماعية ومستوي الرعاية المتكاملة وتقدمها فى كثير من المجالات كالتعليم والصحة و الاقتصاد والأمان الذي تمنحه لمواطنيها وحسن الاستقبال للقادمين الجدد من مختلف مناطق العالم.

الطرق المتوفرة للهجرة الى السويد : السويد بحاجة لأكثر من 60 ألف مهاجر.

السفر للعمل في السويد و خطوات استخراج تصاريح العمل في السويد

التفاصيل من هنا

Advertisement
شارك المقال لتعم الفائدة :