Advertisement

أفضل السيارات العائلية بالمغرب سنة 2023

Advertisement

اهلا وسهلا بكل متابع لموقع استفادة دوت كوم سنخصص لكم ان شاء الله هذا المقال حول افضل السيارات الاقتصادية بالمغرب لسنة 2023 ،نتمنى ان ينال اعجابكم هذا الموضوع والمعرفة كل التفاصيل تابع معي للنهاية وشارك المقال لتعم الفائدة .

يتم تعريف السيارة العائلية على أنها السيارة التي تتسع على الأقل لخمسة أشخاص بشكل كاف ومريح مع وجود مكان كاف لأمتعتهم في شنطة السيارة بالإضافة إلى وجود مكان جيد لدخولهم وخروجهم بشكل مريح، كما صنفت معظم السيارات الرياضية من النوع SUV أو السيارات المدمجة الكبيرة من النوع CUV على أنها سيارات عائلية.

ان كنت تمتلك عائلة تزيد عن خمس اشخاص فانت في حاجة الى سيارة عائلية 7 راكب على الاقل و من المميز ان تكون رخيصة السعر في حالة اذا كانت القيمة المادية المتوفرة لديك ليست مرتفعة ، فهناك سيارات عائلية فاخرة اسعارها مرتفعة بشكل خرافي لا يمكن للجميع اقتنائها .

مواضيع قد تهمك:

الهدف الاساسي من الحصول على سيارة عائلية رخيصة هو توافر عدد كافي من المقاعد بها بالاضافة الى صندوق خلفي جيد لوضع الاغراض و المعدات به و بالتالي قد تتنازل قليلا عن التقنيات المتطورة و التصميم الرياض و المحرك القوي في سبيل ان تحصل على السيارة بسعر رخيص .

أفضل السيارات العائلية بالمغرب سنة 2023

1- تويوتا افانزا

image 116
أفضل السيارت العائلية بالمغرب سنة 2023

بالتأكيد ليس هناك افضل من ان تقوم باقتناء سيارة تنتمي الى شركة تويوتا العالمية و تكون عائلية بسبع مقاعد داخلية و بسعر 67,000 ريال فقط تجد هذه المميزات في المركبة افانزا الجديدة .

تمتلك السيارة محرك سعة 1.5 لتر بعدد 4 سلندر بقوة 103 حصان كما انها اقتصادية بشكل كبير في استهلاك الوقود مع ناقل الحركة ذو اربع سرعات .

مواضيع قد تهمك:

اما ابرز ما يميزها من الداخل فهي المقاعد المغطاه بالقماش الفاخر حيث الصف الثاني و الثالث قابلين للطي لتوفير مساحة تخزين كبيرة للصندوق الخلفي ، كذلك يوجد مكيف هوائي يدوي له فتحات تصل الى المقاعد الخلفية .

و من الخارج فالمركبة تمتلك انوار امامية ليد و اطارات بقياس 14 بوصة و جناح خلفي ذو تصميم رياضي و وسائل الامان تتمثل في الوسائد الهوائية الامامية و الجانبية و نظام مراقبة ضغط الهواء داخل الاطارات و الحساسات للمساعدة في الركن .

2- فولكس فاجن ID.3

image 117
أفضل السيارت العائلية بالمغرب سنة 2023

إذا كنت تبحث عن سيارة عائلية كهربائية بالكامل ، فإن فولكس فاجن ID.3 هو مكان رائع للبدء. كانت هاتشباك الأنيقة أول عائلة تحمل شارة الهوية ، وتأمل فولكس فاجن أن تصبح رمزًا للسيارات على غرار بيتل وجولف الأصليين.

لا ينبغي أن يكون هناك أي قلق بشأن النطاق مع ID.3: المتغير متوسط المواصفات 58kWh قادر على السفر لمسافة تصل إلى 260 ميلاً بشحنة واحدة ، بينما تدعي الشركة المصنعة أن الإصدار الأعلى 77 كيلو واط في الساعة قادر على 336 ميلاً قبل الحاجة إلى التوصيل .

هناك مساحة داخلية أكبر من الجولف ، في حين أن ID.3 أكثر عملية مع رؤية رائعة من خلال الشاشة الكبيرة والنوافذ ، إلى جانب صندوق الأمتعة الأكبر سعة 385 لترًا. بالإضافة إلى ذلك ، إذا اخترت سيارة ذات مواصفات عالية بقدرة شحن 100 كيلو وات ، فستتمكن من شحن البطارية (من 10-80%) في حوالي 30 دقيقة.

3- بيكاسو

image 118
أفضل السيارت العائلية بالمغرب سنة 2023

أكثر السيارات تشويقاً برأينا ، مع أن ذلك لا يعني بالضرورة أنها الأفضل ، فهي الأكثر إختلافاً من ناحية التصميم ، وتوفر العديد من مساحات التخزين والتفاصيل الجديدة . 

مواضيع قد تهمك:

نوعية البناء لا تقارب الألمانية ، ونوعية القيادة بالتأكيد لن توقظ سائق الرالي في داخلك . المحركات العاملة بالبنزين تتنوع من 1.6 ، 1.8 ، و 2 لتر ، كما تتوفر بمحركات ديزل 1.6 و 2 لتر . علبة التروس أوتوماتيكة بطيئة التجاوب أو يدوية من ست سرعات . 

من جهتنا نفضل سينيك لتصميمها ، وتوران لنوعية بنائها ، وبيكاسو لإختلافها عن الأخريين . 

4- تويوتا راش

image 119
أفضل السيارت العائلية بالمغرب سنة 2023

من مميزات هذه السيارة هو التصميم الخارجي الرياضي مع شبك الكروم الاسود و الداخلية ذات القماش الفاخر و شاشة الملاحة و الكاميرا الخلفية و الدركسون متعدد الاستخدامات و عدد من وسائل الامان و السلامة و الشاحن السريع و العديد من الكماليات الاخرى .

سعر هذه السيارة يبدأ من 71,000 ريال لتصل الى 76,000 ريال و المحرك سعة 1.5 لتر بعدد 4 سلندر لينتج عنه عنه قوة 103 حصان و يستهلك هذا المحرك في المتوسط 16.3 كم لكل لتر بنزين .

الى هنا نكون قد انتهينا من ذكر مجموعة من السيارات العائلية بالمغرب لسنة 2023 وقدمنا جملة من المعلومات عنها نتمنى ان ينال اعجابكم مقارلنا هذا وان تشاركه فضلا وليس امرا ونستودعكم الله الذي لا تضيع ودائعه.

Advertisement
شارك المقال لتعم الفائدة :