Advertisement

أهم النصائح قبل شراء سيارة مستعملة

Advertisement

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أتمنى أن تكونو بخير و في أحسن الأحوال؛ مع موقع استفادة دوت كوم سنحاول شرح كيفية شراء سيارة مستعملة قد يكون أحد الخيارات الأفضل لكثير من الأشخاص، خصوصا للمتدربين ومبتدئي القيادة، والسيارة المستعملة خيار مثالي أيضا لمن لا تساعدهم محافظهم المالية على شراء سيارات جديدة، مع الإشارة هنا إلى أن بعض السيارات المستعملة تكون بمثابة السيارات الجديدة، إذا التزام الشاري ببعض النصائح لانتقاء سيارة مستعملة خالية من الأضرار والعيوب.احرصي على تفقد أكثر من مكان لبيع السيارات المستعملة، بما في ذلك أماكن بيع السيارات المستعملة عبر شبكة الإنترنت.ضعي ميزانية محددة للسيارة المستعملة حتى تتمكني من الاختيار على أساسها نوعية السيارة الملائمة بالنسبة لك.

اختاري السيارة حسب الغرض من شرائها والهدف من استخدام السيارة، وضعي في الاعتبار أنه طالما أن السيارة مستعملة فالتفاوض هنا مفتوح على سعر الشراء وشروط الدفع.

تجنبي شراء السيارات المستعملة التي أضيف إليها اكسسوار إضافي لأن سعرها أعلى بكثير من قيمتها الحقيقية.

 كما أنه من الأفضل التساؤل عمن سيسوقها، فمثلا ان كانت ستسوقها الزوجة فلا داعي لأن تكون سيارة رياضية ضيقة أو ان كان الابن من سيسوقها فقد يتحمس ويسرع لذلك تفضل السيارة العادية بدل الرياضية وهكذا.

قرر ان كان هدفك سيارة جديدة أو مستعملة, وبما أن الجميع يحلم بالسيارة الجديدة فانه من الجيد التذكير بأن سيارة مستعملة نظيفة تعتبر أفضل من الجديدة بسبب تطابق الامتيازات وانخفاض ثمن المستعملة خصوصا في بعض الدول كدول الخليج حيث تباع سيارات مستعملة جديدة نادرا ما استخدمها أصحابها وقد تجد سيارات لم تستعمل أبدا تباع بين السيارات المستعملة.

نصائح عامة قبل اختيار السيارة المستعملة

نصائح مهمة تساعدك على شراء سيارة جديدة تناسبك | مصراوى
  • تأكد من سلامة مقابض الأبواب وسلاستها، ونفس الشيء بالنسبة للأبواب وكل الأزرار في السيارة. مع الحرص على الاقتناء نهارا حيث تكون العيوب واضحة مثل الخدوش والكسور والاعوجاج واللون.
  • احرصي على تفقد أكثر من مكان لبيع السيارات المستعملة، بما في ذلك أماكن بيع السيارات المستعملة عبر شبكة الإنترنت.
  • ضعي ميزانية محددة للسيارة المستعملة حتى تتمكني من الاختيار على أساسها نوعية السيارة الملائمة بالنسبة لك.
  • اختاري السيارة حسب الغرض من شرائها والهدف من استخدام السيارة، وضعي في الاعتبار أنه طالما أن السيارة مستعملة فالتفاوض هنا مفتوح على سعر الشراء وشروط الدفع.
  • تجنبي شراء السيارات المستعملة التي أضيف إليها اكسسوار إضافي لأن سعرها أعلى بكثير من قيمتها الحقيقية.

نصائح مهمة قبل شراء سيارة مستعملة

اقرا ايضا: لي بغا يخدام بـ 3500 درهم .. راه مطلوب 873 “شيفور” حاصلين على أي رخصة سياقة 

مزيد من الوظائف من هنا 

Advertisement
شارك المقال لتعم الفائدة :