Advertisement

اسهل طريقة الحصول على اسنان بيضاء

Advertisement

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أتمنى أن تكونو بخير و في أحسن الأحوال مع موقع استفادة دوت كوم سنتطرق الى موضوع يوم وهو اسهل طريقة الحصول على اسنان بيضاء وصلبة زهرية اللون وأي تغيير في اللون هو مؤشر على اللثة غير الصحية وأحيانًا يكون هذا التغيير في لون اللثة علامة تحذير على أنك متيقظ لمشكلة خطيرة إذا كانت اللثة تميل إلى اللون الأبيض فقد تكون الأسنان أو اللثة في جميع أنحاء الجسم دليل على المرض لدلك سوف لكم اسهل طريقة الحصول على اسنان بيضاء

اسهل طريقة الحصول على اسنان بيضاء

لذلك إذا لاحظت أي تغير في لون لثتك فعليك استشارة الطبيب لتحديد السبب.

أسباب تغير لون اللثة

هناك عدد من الحالات التي يمكن أن تؤدي إلى تغميق اللثة ومنها

تناول بعض الدواء

التصبغ أو تغير اللون الذي يحدث أحيانًا في الفم هو أحد الآثار الجانبية غير الشائعة للمينوسكلين والذي يستخدم لعلاج حب الشباب وبعض الالتهابات مثل الكلاميديا.

مواضيع قد تهمك:

الوشم الملغم

يمكن أن يستقر الملغم، وهو أحد المواد المستخدمة في حشوات الأسنان، في بعض الأحيان في المنطقة المحيطة بالحشو، مما يتسبب في ظهور بقع داكنة على الأنسجة الرخوة للثة.

التدخين

يتسبب التدخين في تلون اللثة ويزيد النيكوتين الموجود في التبغ من إنتاج الميلانين الذي يحول اللثة إلى اللون البني أو الأسود.

قد تظهر هذه الآفات أيضًا على اللثة والجزء الخلفي من الحلق، على الرغم من أنها أقل شيوعًا.

يمكن أن تنتقل العدوى في النهاية إلى أجزاء أخرى من الجسم، وإذا تركت دون علاج فقد تؤدي إلى الوفاة.

المبيضات هي عدوى شائعة جدًا، ويمكن للأطباء عادة وصف المضادات الحيوية لمعالجتها قبل أن تتكاثر.

تظهر بقع بيضاء عادة على أجزاء من اللسان أو اللثة يعتقد العديد من الأطباء أن هذه البقع من المحتمل أن تكون سرطانية بمجرد أن يجد طبيبك هذه البقع، سوف ينصحك بتجنب التبغ والمواد الأخرى التي تميل إلى تهيج اللثة.

إذا رأيت بقعًا بيضاء على لثتك فعليك استشارة طبيب الأسنان في أسرع وقت ممكن. عادة ما يتم التعامل مع اللثة البيضاء بصحة جيدة للأسنان في بعض الحالات، ستحتاج إلى مضادات حيوية موصوفة من قبل طبيبك لإزالة العدوى بشكل فعال

ما هي أسباب اللثة البيضاء

التهاب اللثة (مرض اللثة في وقت مبكر)

أمراض اللثة

عدوى الخميرة معينة

تعاطي التبغ متكررة

ضعف نظام المناعي

الآفات في الفم

الطلاوة

الأعراض المبكرة لسرطان الفم

مواضيع قد تهمك:

بعض الأعراض الرئيسية التي قد يعاني منها الناس هي تبييض اللثة

التهاب اللثة

التهاب اللثة هو الشكل الأول لأمراض اللثة وأحد الأسباب الرئيسية لظهور اللثة البيضاء عند البشر، وبينما يكون لون اللثة مهمًا، فإن توحيد اللون على سطح اللثة لا يقل أهمية. غالبًا ما يكون التغيير في اللون هو طريقة الجسم لإعلامك بوجود خطأ ما.

عدوى القلاع

كما ذكرنا سابقًا، يعد مرض القلاع سببًا شائعًا لتكوين بقع بيضاء على طول اللثة. القلاع هو عدوى فطرية توجد عادة في الفم وحول الجسم. على غرار المراحل المبكرة من أمراض اللثة، فإن ظهور مرض القلاع ليس خطيرًا ولا يمكن علاجه.

الشروط الطبية

يمكن أن تكون صحة الفم بمثابة مؤشر على القيمة العامة للشخص في حين أن اللثة البيضاء يمكن أن تحدث في كثير من الحالات، إلا أن هذا ليس صحيحًا دائمًا.

يمكن أن تظهر المشاكل الجسدية أيضًا في الفم. على سبيل المثال إذا كان المريض يعاني من ضعف في جهاز المناعة بسبب المرض أو الإجهاد، فمن المحتمل تمامًا أن يكون لديه مشكلة في المناعة يمكن أن تظهر في لثة المريض.

مواضيع قد تهمك:

خلاصة

كانت هذه كل المعلومات الضرورية التي يجب معرفتها بخصوص اسهل طريقة الحصول على اسنان بيضاء أتمني ان أكون قد اعجبتكم بكل هذه المعلومات وشكرا.

مزيد من وظائف في المغرب

Advertisement
شارك المقال لتعم الفائدة :