Advertisement

كيفية التسجيل في برنامج اوراش سنة 2023

Advertisement

مرحبا بكل زوار لموقعك استفادة دوت كوم ، نتمنى ان تكونوا بخير وعلى خير وفي تمام الصحة والعافية باذن الله ، سنضع بين ايديكم اليوم ان شاء الله مقال جديد بصبغة جديدة وهذه المرة سنتحدث عن كيفية التسجيل في برنامج اوراش سنة 2023، تابع معي القراءة للنهاية وشارك المقال مع اصدقائك لتعم الفائدة فضلا ليس أمرا ، تابع معي لمعرفة كل التفاصيل ، لعلنا نفيدك ولو بالقليل .

كيفية التسجيل في برنامج اوراش سنة 2023

image 58
التسجيل في برنامج اوراش سنة 2023

التسجيل في برنامج اوراش يعد خطوة أساسية من أجل الحصول على فرصة عمل في مجموعة من القطاعات التابعة للدولة. حيث يسعى برنامج اوراش الى توفير 250 الف فرصة عمل موزعة على جميع التراب الوطني. حيث بدأت العمالات والجمعات في الإعلان عن مناصب الشغل ضمن برنامج أوراش 2023.

مواضيع قد تهمك:

برنامج أوراش هي مبادرة حكومية لخلق 250 ألف منصب عمل مباشرة في أوراش عمل مؤقتة بين عامي 2022 و 2023. من خلال هذا الموضوع المحدث ، سنزودك بكافة المعلومات المتعلقة ببرنامج أوراش وفرص العمل المتاحة.

موعد انطلاق برنامج أوراش بالمغرب

اعتبارًا من 1 مارس 2022 ، سيتم نشر برنامج أوراش في جميع أنحاء البلاد ، وستشمل مرحلته الثالثة والأخيرة العديد من المحافظات والمناطق. وأصدر رئيس الحكومة بيانا بعد اجتماع اللجنة الإستراتيجية برئاسة رئيس الحكومة عزيز أخنوش بحضور أعضاء اللجنة ، قال فيه إنه اعتبارًا من 1 مارس 2022 ، سيتم نشر برنامج أوراش في جميع أنحاء البلاد. – أصيلة ، تطوان ، بركان ، الدريوش ، الناظور ، وجدة – أنجاد ، مكناس ، فاس ، إفران ، صفرو ، تازة ، القنيطرة ، الرباط ، سلا ، الصخيرات – تمارة ، بني ملال ، وفاحح بن صالح.

الأجر الشهري لبرنامج اورش

سوف يتقاضى العاملون ضمن عقود في برنامج اوراش اجرة شهرية تبلغ حوالي: 3000 درهم ولا يقل المبلغ عن الحد الأدنى للأجور بالمغرب الذي هو 2828 درهم .

المدن التي سيشملها برنامج أوراش

ستشمل هذه المرحلة أيضًا ولايات ومحافظات خريبكة ، بن سليمان ، الجديدة ، الدار البيضاء ، مديونة ، المحمدية ، سطات ، قلعة سراغنة ، مراكش ، آسفي ، ميدلت ، أكادير إيدوتنان ، إنزكان آيت ملول ، أسا زاك ، كلميم ، طانطان ، بوجدور ، العيون ، أوسرد.

وشدد رئيس الحكومة في الاجتماع على أهمية هذه الخطة المبتكرة التي وضعتها الحكومة لتعزيز فرص العمل وزيادة فرص الاندماج المهني وخلق فرص عمل مباشرة.

من سيستفيد من برنامج أوراش

سيستفيد من برنامج أوراش طيلة مدة تنفيذه خلال سنة مائة وخمسة وعشرون ألف (125000) شخص، على أن يستفيد نفس العدد أي مائة وخمسة وعشرون ألف شخص (125.000) من البرنامج سنة 2023 وذلك وفق لطريقة عمل مؤطرة قانونيا بواسطة عقود عمل أطلق عليها عقود “أوراش” تبرمها الشركات أو المقاولات الخاصة وجمعيات المجتمع المدني والتعاونيات.

بالنسبة لنوعية الأشخاص المعنيين ببرنامج أوراش فإنه يهم جميع المغاربة خاصة منهم الأشخاص الذين فقدوا عملهم بسبب تداعيات تفشي جائحة كورونا والأشخاص الذين يجدون صعوبة في الولوج لفرص الشغل.

إذا كنت ترغب في التسجيل في برنامج أوراش للتشغيل فإن هناك مجموعة من الآليات المتوفرة للتسجيل في البرنامج للحصول على عمل مؤقت في قطاع من القطاعات.

فبعد أن تم تعميم البرنامج على جميع العمالات والأقاليم أصدرت مجموعة من الأقاليم فرص العمل المؤقتة المتاحة.

مواضيع قد تهمك:

الاعلان

image 59
التسجيل في برنامج اوراش سنة 2023
image 61
التسجيل في برنامج اوراش سنة 2023
image 62
التسجيل في برنامج اوراش سنة 2023
image 63
التسجيل في برنامج اوراش سنة 2023
image 64
التسجيل في برنامج اوراش سنة 2023

وفي الختام لا يمكن إلا أن نقول نستودعكم الله الذي لا تضيع ودائعه ، فلقد قدمنا لكم في الاسطر اعلاه كل مايتعلق بهذا الموضوع بحيث تطرقنا لجميع جوانبه وحاولنا جاهدين تقديم كل ما لدينا من معلومات لعلها تفيدكم وتشارك معنا المقال لتستمر المعلومات ، دمتم في رعاية الله وحفظه والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته .

Advertisement
شارك المقال لتعم الفائدة :
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com