Advertisement

كل ما يخص الدراسة في روسيا 2023

Advertisement

أهلا وسهلا ب زوار موقع استفادة دوت كوم مع موضوع جديد وهذه المرة سنتجه إلى خارج أوروبا وبالتحديد إلى روسيا بلاد الصقيع والثلوج. فعلى الرغم من ذلك هي لا تقل أهمية عن الدول الأوروبية بالنسبة للطلاب الدوليين الباحثين عن وجهات دراسية مناسبة، بسبب العديد الميزات التي تتمتع بها روسيا على صعيد الدراسة والحياة فيها بمقابل الدول الأوروبية أو حتى أمريكا وكندا ، ولهذا السبب قرر فريق موقع استفادة دوت كوم أن يخصص لكم مقال حول الدراسة في روسيا 2023 وكل مايريد الطالب معرفته حول هذه الخطوة ، من اجل المعرفة والاستفادة تابعوا القراءة .

مواضيع قد تهمك:

كل ما يخص الدراسة في روسيا 2023

كل ما يخص الدراسة في روسيا 2023
الدراسة في روسيا 2023

ميزات الدراسة في روسيا

• توفير الفرصة لتعلم اللغة الروسية والعيش هناك وسط الثقافة والحياة الروسية، وإمكانية اختيار لغة الدراسة بين الإنكليزية والروسية، فإن روسيا تمتلك أكثر من 800 جامعة موزعة على نحو 85 منطقة بمختلف مناطق البلاد تدرس أكثر من 200 اختصاص ومجال، الأمر الذي جعل روسيا البلد الثامن عالميًا بعدد الطلاب الدوليين فيه.

• التنوع الثقافي في روسيا متمثل بعشرات الفئات العرقية التي تتحدث بأكثر من 100 لغة أبرزها الروسية لغة البلاد الرسمية، ولا ننسى المكانة المرموقة للفنون الموسيقية والبصرية، والتقبل الذي يحظى به الأجانب على اختلاف خلفياتهم، وإمكانية اختيار المناخ الذي يناسبك بدءًا من الأجواء المعتدلة في القسم الأوروبي من البلاد إلى الأجواء الاستوائية في مناطق القوقاز وساحل البحر الأسود أو الأجواء القطبية الباردة في أقصى الشمال.

الجامعات الروسية للطلاب الروس والغير الروس

• يوجد في روسيا عدد كبير من الجامعات المنتشرة في جميع أنحاء البلاد – من كالينينغراد إلى فلاديفوستوك. إذ تقدم بعض المراكز التعليمية مجموعة كاملة من البرامج في معظم التخصصات وسنقدم في هذا الصدد مجموعة من الجامعات الروسيّة ونذكر أهمها :

• جامعة الشرق الأقصى الاتحادية

• جامعة قازان الاتحادية في مدينة قازان

• معهد موسكو للفيزياء والتكنولوجيا في مدينة موسكو

شروط الدراسة في روسيا

قد تختلف شروط الدراسة في روسيا اعتمادًا على الجامعة والبرنامج، لذلك اتصل بالجامعة التي اخترتها للحصول على معلومات دقيقة.
لكن كقاعدة عامة، يتعين على الرعايا الأجانب الذين يلتحقون بجامعة روسية تقديم خمس وثائق. يُطلب من المواطنين الأجانب إعداد خمس وثائق فقط وهي ك التالي :
• الوثيقة الأولى : هي نموذج طلب متاح على الموقع الإلكتروني لجميع الجامعات.
• الوثيقة الثانية : هي نسخة من جواز سفرك الذي ستدخل روسيا به.

• الوثيقة الثالثة : هي شهادة بمستوى تعليمك. على سبيل المثال، إذا قمت بالتسجيل في دراسات الماجستير، فأنت بحاجة إلى شهادة البكالوريوس.

مواضيع قد تهمك:

ختاما؛ يمكن القول ان هذه هي كل ما يخص الدراسة في روسيا 2023 وكذا ميزات الدراسة هناك ، نتمنى ان ينال اعجابكم مقالنا هذا وحظ موفق للجميع .

مزيد من وظائف في المغرب

Advertisement
شارك المقال لتعم الفائدة :