Advertisement

ماهي الدول التي يمكن السياقة فيها برخصة السياقة المغربية

Advertisement

مرحبا بكل متابع لموقع استفادة دوت كوم في هذا الموضوع سوف نتحدث عن الدول التي يمكن السياقة فيها رخصة القيادة المغربية خطوا بخطوا تابعوا معنا للنهاية وشارك المقال لتعم الفائدة.

وكما يمكن للأجانب السياقة بالمغرب برخص سياقة أجنبية فإن المغاربة كذلك يمكن السياقة في الخارج برخصة سياقة مغربية أي صادرة عن السلطات المختصة بالتراب المغربي، كما يمكن في إطار اتفاقيات ثنائية منح امتياز السياقة فوق تراب دولة برخصة سياقة صادرة عن سلطات دولة أخرى.

الدول التي يمكن السياقة فيها برخصة السياقة المغربية

image 19
الدول التي يمكن السياقة فيها برخصة السياقة المغربية

مواضيع قد تهمك:

الدول التي تعترف برخصة القيادة المغربية

الدول التي تعترف  برخص القيادة الصادرة عنها للتبديل مقابل رخصة السياقة المغربية، وهذا الإعتراف سنده هو مبدأ المعاملة بالمثل الذي أشرنا إليه في بداية هذا المقال. والدول التي تعترف برخصة القيادة المغربية وفقا لهذا المبدأ هي كالتالي

  • كوريا الجنوبية
  • فرنسا
  • اليابان
  • بولونيا
  • رومانيا
  • هنغاريا

أما بنسبة الدول التي أبرمت اتفاقيات ثنائية مع المغرب من أجل الإعتراف برخص القيادة المغربية وشروط الإعتراف فهي محددة كالتالي

alae
الدول التي يمكن السياقة فيها برخصة السياقة المغربية
pm2
الدول التي يمكن السياقة فيها برخصة السياقة المغربية

مواضيع قد تهمك:

رخصة القيادة المغربية في اوروبا

يمكن للمواطنين المغاربة الحاصلين على رخصة السياقة بالمغرب أن يقوموا بالقيادة برخصة القيادة المغربية فوق التراب الفرنسي وذلك أثناء إقامتهم القصيرة في فرنسا من أجل العمل أو الدراسة.

رخصة السياقة المغربية بالخارج

لتسهيل قيام المواطنين المغاربة بقيادة المركبات في الخارج، أبرمت المملكة المغربية اتفاقيات ثنائية مع عدة بلدان للاعتراف برخصة السياقة المغربية واستبدالها في حالة الإقامة الطويلة الأمد، يجب على الأشخاص المعنيين تحويل رخصة سياقتهم وفقاً للشروط المنصوص عليها في التشريعات المعمول بها في البلد المضيف.

يمكن للأشخاص الأجانب السياقة على الأراضي المغربية برخصة سياقة سارية المفعول مسلمة لهم في الخارج ولكن لمدة أقصاها سنة واحدة من تاريخ إقامتهم المؤقتة في المغرب كما تحددها القوانين والأنظمة المعمول بها والمتعلقة بدخول وإقامة الأجانب في المملكة المغربية.

مواضيع قد تهمك:

خلاصة

الى هنا نكون قد انتهينا من المعلومات التي خصصناها لكم نتمنى ان يعجبكم مقالنا هذا وان تشاركه مع اصدقائكم لتعم الفائدة والاستفادة ونستودعكم الله الذي لا تضيع ودائعه .

Advertisement
شارك المقال لتعم الفائدة :
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com