Advertisement

الشروط المطلوبة لولوج الأكاديمية العسكرية بمكناس ذكورا و إناثا سنة 2023

Advertisement

مرحبا بكل زوار لموقعك استفادة دوت كوم ، نتمنى ان تكونوا بخير وعلى خير وفي تمام الصحة والعافية باذن الله ، سنضع بين ايديكم اليوم ان شاء الله مقال جديد بصبغة جديدة وهذه المرة سنتحدث عن الشروط المطلوبة لولوج الأكاديمية العسكرية بمكناس ذكورا و إناثا سنة 2023، تابع معي القراءة للنهاية وشارك المقال مع اصدقائك لتعم الفائدة فضلا ليس أمرا ، تابع معي لمعرفة كل التفاصيل ، لعلنا نفيدك ولو بالقليل .

الشروط المطلوبة لولوج الأكاديمية العسكرية بمكناس ذكورا و إناثا سنة 2023

image 125
الشروط المطلوبة لولوج الأكاديمية العسكرية بمكناس ذكورا و إناثا سنة 2023

تأسست هذه المؤسسة بمكناس عام 1918 تحت اسم ” المدرسة العسكرية للتلاميذ الضباط المغاربة ” الدار البيضاء » ، وفي عام 1956 أصبحت تحمل اسم الأكاديمية الملكية العسكرية (ARM).

مواضيع قد تهمك:

لولوج الأكاديمية العسكرية بمكناس يجب على المترشح التوفر على شهادة الباكالوريا جديدة او يتابع دراسته في السنة الثانية بكالوريا للعام الحالى مع التوفر على ميزة جيدة.

تعد الأكاديمية الملكية العسكرية بمكناس (Académie Royale Militaire) نواة لتكوين ضباط القوات البرية للقوات المسلحة الملكية وتوفر التكوين الجامعي والعسكري الأولي والمستمر لصالح ضباط القوات المسلحة الملكية والدرك الملكي والقوات المساعدة، وكذلك القوات البرية للدول الصديقة في إطار التعاون العسكري.

كما تتوفر الأكاديمية الملكية العسكرية على ثانوية يمكن ولوج سنتها الأولى من سلك البكالوريا وفق الشروط المبينة أسفله.

شروط ولولوج الأكاديمية العسكرية بمكناس

– مغربي الجنسية

– عازب

– ألا يقل عمرك عن 18 عامًا ولا يقل عن 22 عامًا 

– بدون سوابق عدلية

– أن يكون على شهدادة البكالوريا 2023

– يكون مناسب جسديا

– قامة لا تقل عن 1.70 متر للذكور و 1.60 متر للإناث

– يتم اختياره من قبل لجنة الاختيار الأولي في الملف

مواضيع قد تهمك:

ملاحظات

لا يسمح بالتكرار إلا مرة واحدة طوال مدة التكوين ما عدا في حالات وقوع حادثة أو الإصابة بمرض لا يترتب عنه عجز يحول دون القيام بالخدمة العسكرية

– يمكن أن يؤذن بالتكرار للتلاميذ الذين لم يحصلوا على المعدل المطلوب في المواد الجامعية والعسكرية (معدل عام يساوي 10 من 20 على الأقل في التعليم الجامعي و 12 من 20 في التكوين العسكري) بموجب قرار يتخذه رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة الملكية بعد استطلاع رأي مجلس الأساتذة؛

– يفصل التلاميذ الذين لم يؤذن لهم بالتكرار من الأكاديمية؛

– يستفيد التلاميذ الضباط طيلة سنوات التكوين ب ARM من منحة تقدر ب 3500 درهم في الشهر، ويتم استخلاص قدر مالي منها خاص ببعض المصاريف.

وفي الختام لا يمكن إلا أن نقول نستودعكم الله الذي لا تضيع ودائعه ، فلقد قدمنا لكم في الاسطر اعلاه كل مايتعلق بهذا الموضوع بحيث تطرقنا لجميع جوانبه وحاولنا جاهدين تقديم كل ما لدينا من معلومات لعلها تفيدكم وتشارك معنا المقال لتستمر المعلومات ، دمتم في رعاية الله وحفظه والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته .

Advertisement
شارك المقال لتعم الفائدة :