Advertisement

الوظائف المتوفرة في السويد للمغاربة

Advertisement

مرحبا بمتتبعينا الكرام لموقع استفادة دوت كوم سنخصص لكم هذا المقال ان شاء الله حول موضوع جد هام و مهم وهو الوظائف المتوفرة في السويد للمغاربة وكذا سنقدم مجموعة من المعلومات حول هذه الدولة من اجل المعرفة والاطلاع تابعوا معنا للنهاية وشاركوا المقال لتعم الفائدة .

الوظائف المتوفرة في السويد للمغاربة

image 10
الوظائف المتوفرة في السويد للمغاربة

مواضيع قد تهمك:

معلومات عن دولة السويد

يبلغ عدد سكان السويد حوالي 10 ملايين شخصا، بحيث تعتبر أكبر بلدة في شمال أوروبا والمنطقة الاسكندنافية، وبسبب طقسها البارد والظروف الجوية ، فإن عدد سكانها منخفض للغاية بالنسبة لمساحتها. اللغة الرسمية لشعب السويد هي اللغة السويدية.

بسبب المستوى العالي من الرفاهية و المعيشة الراغية و ايضا الحاجة إلى المهاجرين المتخصصين، اصبحت السويد من البلدان المستهدفة للمهاجرين. من أجل الحصول علی العمل في السويد، يحتاج الناس عموماً إلى الحصول على صاحب العمل وعرض العمل، ويجب أن يكون لوظيفة المعروضة عليهم شروط خاصة حتى يتمكنوا من الحصول على الإقامة السويدية.
وهذا ما يجعل السويد بلاد شبه خالية من البشر، وهذا سبب يجعل السويد في موقف تحتاج فيه إلى اليد العاملة.
وتعتبر واحدة من أفضل البلدان الأوروبية نسبيا للاجئ والمهاجر، فهي تمنحه حق الإقامة الدائمة غير المشروطة والحصول على الجنسية السويدية بعد خمس سنوات. زيادة على ذلك، برامج الترسيخ بحيث تساعد المهاجر في تعلم لغة البلد الرسمية.
أضف إلى أن السويد بلد يساعد ويرعى المواهب، وليس من البلدان التي تستغني بسهولة عن المواهب. للعمل، فقط يجب على صاحب الموهبة الإهتمام والجد لكي يتم التعامل معه بجدية.

كيفية الحصول على العمل في السويد

يمكن للأشخاص السويديين الحصول على وظيفة لك في السويد دون تصريح عمل. لا يحتاج مواطنو دول الاتحاد الأوروبي أو دول الشمال أيضًا إلى تصريح عمل للعمل في السويد. يمكنهم فقط العثور على عمل في السويد.
إذا لم يكن لديك تصريح عمل ، فإن أول شيء عليك القيام به هو العثور على وظيفة ثم الحصول على تصريح عمل بمساعدة صاحب العمل.
بشكل عام ، يجب أن تكون تأشيرة العمل أو تصريح العمل معك قبل وصولك إلى السويد لبدء عملك. يمكنك التقديم من السويد أيضًا ، ولكن إذا كنت تحمل تأشيرة سياحية ، فقد تحتاج إلى المغادرة والعودة بتأشيرة العمل الجديدة الخاصة بك.
يوجد أدناه مخطط موجز لما عليك القيام به للحصول على تصريح عمل. يمكنك ان ترى و مصدر رسمي لمزيد من التفاصيل ، فهي متوفرة بلغات متعددة أو يمكنك استخدام مترجم جوجل.

مواضيع قد تهمك:

الوثائق المطلوبة للعمل في السويد

للحصول على تصريح إقامة العمل من السويد تتطلب بعض المستندات و إن کان أی نقص في هذه المستندات و الوثائق سيتم رفض طلب الشخص. لذلك فمن الأفضل تقديم المستندات بحذر تام.

المستندات المطلوبة للحصول على تصريح عمل في السويد هي كالتالي :

  • جواز سفر صالح
  • عرض عمل من صاحب العمل في السويد
  • يبلغ الراتب المحدد في عرض الوظيفة ، الحد الأدنى للمبلغ المحدد في القانون
  • يتعهد صاحب العمل بتوفير العمل والتأمين الصحي.
  • يجب الإعلان عن الوظیفة المطلوبة في السويد والاتحاد الأوروبي لمدة 10 أيام.
  • کما اوضح انه لايوجد في السويد فرصة للبحث عن وظيفة للحصول على تأشيرة، ويجب على الشخص أن يکون معرض لوظيفة ما قبل دخوله إلى السويد.

يجب أن نظيف، قد تختلف المستندات المشار إليها في هذا القسم وفقاً لظروف الشخص وأیضا أنواع تأشيرات العمل في السويد مختلفة، وبالنسبة لبعض الشركات والأشخاص، هناك قواعد مختلفة وقد تتطلب مستندات مختلفة عما أشرنا اليها.

مواضيع قد تهمك:

خلاصة

كان كل هذا حول الوظائف المتوفرة في السويد للمغاربة نتمنى ان ينال اعجابكم مقالنا هذا وحظ موفق للجميع

مزيد من وظائف في المغرب

دمتم سالمين

Advertisement
شارك المقال لتعم الفائدة :