Advertisement

اوقات الدراسة في رمضان بالمغرب : توقيت الدخول والخروج المدرسي

Advertisement

مرحبا بكل زوار لموقعك استفادة دوت كوم ، نتمنى ان تكونوا بخير وعلى خير وفي تمام الصحة والعافية باذن الله ، سنضع بين ايديكم اليوم ان شاء الله مقال جديد بصبغة جديدة وهذه المرة سنتحدث عن اوقات الدراسة في رمضان بالمغرب : توقيت الدخول والخروج المدرسي ، تابع معي القراءة للنهاية وشارك المقال مع اصدقائك لتعم الفائدة فضلا ليس أمرا ، تابع معي لمعرفة كل التفاصيل ، لعلنا نفيدك ولو بالقليل .

اوقات الدراسة في رمضان بالمغرب : توقيت الدخول والخروج المدرسي

image 109
اوقات الدراسة في رمضان بالمغرب : توقيت الدخول والخروج المدرسي

صدرت وزارة التربية الوطنية توقيت الدراسة في رمضان 2023 بالمغرب وحسب بلاغ للوزارة قررت تأخير وقت الدخول بنصف ساعة، مع تقديم وقت الخروج بنفس المدة الزمنية، على أساس أن يتم هذا التوقيت بإجراء التخفيض المناسب لمختلف الوحدات الدراسية، كما يمكن تكييف هذه الحصص مع خصوصيات الدراسة بالعالم القروي في شهر رمضان، بالنسبة للتعليم بالسلك الإبتدائي.

أعلنت وزارة التربية الوطنية عن اوقات الدراسة في رمضان 2023 المغرب الى تلاميذ وتلميذات جميع المستويات الابتدائي والاعدادي والثانوي, وايضا إلى مديري الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين. فقد أصدرت وزارة التربية الوطنية المذكرة الخاصة بتحديد توقيت الدراسة في رمضان 2023 المغرب بأسلاك التعليم تجدون أسفله جدول توقيت الدراسة في شهر رمضان 2023.

مواضيع قد تهمك:

اوقات الدراسة في رمضان بالنسبة للسلك الثانوي الإعدادي والثانوي التأهيلي

بالنسبة للسلك الثانوي الإعدادي والثانوي التأهيلي، فإن الوزارة عملت على الصيغة الثانية باستثناء يوم الجمعة:

الفترة الصباحية:

من الساعة 8و40 دقيقة صباحا إلى 9و25 دقيقية تليها استراحة 5 دقائق ومن الساعة 9و30 دقيقة إلى الساعة 10و15 دقيقة تليها استراحة 10 دقائق ومن الساعة 10و25 دقيقة إلى الساعة 11 و10 دقائق مع استراحة 5 دقائق ومن الساعة 11و15 دقيقة إلى الساعة 12زوالا.

مواضيع قد تهمك:

الفترة المسائية:

من الساعة 12و30 دقيقة مساء إلى الساعة 13و15 دقيقة تليها استراحة 5 دقائق، من الساعة 13 و20 دقيقة إلى الساعة 14 و5 دقائق تليها استراحة 10 دقائق ومن الساعة 14 و15 دقيقة إلى الساعة 15 تليها استراحة 5 دقائق ومن الساعة 15 و5 دقائق إلى الساعة 15 و50 دقيقة.

و أكدت الوزارة في مذكرتها أن هذا التوقيت لا يعني مواقيت إجراء الامتحانات، كما تم تحديدها في المذكرات والاستدعاءات الصادرة عن الوزارة والمتضمنة في الاستدعاءات الصادرة عن الأكاديميات.

اوقات الدراسة في رمضان للتعليم الابتدائي

سيتم تأخير وقت الدخول ب 30 دقيقة خلال الفترة الصباحية، وتقديم وقت الخروج ب 30 دقيقة خلال الفترة المسائية. على أساس أن يتم تطبيق هذا التوقيت بإجراء التخفيض المناسب في الحصص المقررة.

الاعلان الرسمي

image 110
اوقات الدراسة في رمضان بالمغرب
image 111
اوقات الدراسة في رمضان بالمغرب

وفي الختام لا يمكن إلا أن نقول رمضان كريم تقبل الله منا ومنكم الصيام والقيام نستودعكم الله الذي لا تضيع ودائعه ، فلقد قدمنا لكم في الاسطر اعلاه كل مايتعلق بهذا الموضوع بحيث تطرقنا لجميع جوانبه وحاولنا جاهدين تقديم كل ما لدينا من معلومات لعلها تفيدكم وتشارك معنا المقال لتستمر المعلومات ، دمتم في رعاية الله وحفظه والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته .

Advertisement
شارك المقال لتعم الفائدة :
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com