Advertisement

تاريخ الرجوع إلى الساعة القانونية بالمغرب سنة 2023

Advertisement

مرحبا بكل زوار لموقعك استفادة دوت كوم ، نتمنى ان تكونوا بخير وعلى خير وفي تمام الصحة والعافية باذن الله ، سنضع بين ايديكم اليوم ان شاء الله مقال جديد بصبغة جديدة وهذه المرة سنتحدث عن تاريخ الرجوع إلى الساعة القانونية بالمغرب سنة 2023 الرجوع إلى الساعة القانونية بالمغرب سنة 2023، تابع معي القراءة للنهاية وشارك المقال مع اصدقائك لتعم الفائدة فضلا ليس أمرا ، تابع معي لمعرفة كل التفاصيل ، لعلنا نفيدك ولو بالقليل .

متى سنرجع إلى الساعة القانونية بالمغرب سنة 2023

image 110
تاريخ الرجوع إلى الساعة القانونية بالمغرب سنة 2023

الرجوع إلى الساعة القانونية بالمغرب 2023 يعتبر أمرا إعتياديا في المغرب ، حيث سيتم نقص ساعة بمناسبة حلول شهر رمضان، كما سيتم إضافة ساعة إلى التوقيت الحالي وفق التواريخ المحددة أسفله بعد نهاية شهر رمضان المبارك . ويقوم المغرب قدفي كل سنة بنقص ساعة مع حلول شهر رمضان المبارك.

حدد تاريخ 19 مارس المقبل، من أجل تغيير الساعة القانوني في المغرب، من خلال نقص ساعة بمناسبة حلول شهر رمضان، حسب ما كشفت عنه معطيات جديدة.

وحسب مصادر إعلامية، يرتقب أن تعلن وزارة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، عن الرجوع إلى الساعة القانونية للمغرب (توقيت غرينيتش) خلال الأحد 19 مارس المقبل، طبقا لمقتضيات المادة الثانية من المرسوم رقم 2.18.855 الصادر في 16 صفر 1440 (26 أكتوبر 2018) المتعلق بالساعة القانونية.

الموضيع قد تهمك:

وستتم بعد نهاية شهر رمضان، إضافة ستين دقيقة إلى الساعة القانونية بعد حلول عيد الفطر.

وكانت وزارة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، قد أوضحت في بلاغات خاصة بالسنوات المنصرمة، أن هذا التغيير الذي دأبت عليه الحكومة، يأتي لضرورة التكيف مع خصوصيات هذا الشهر الأبرك وما يتطلبه من أجواء ملائمة لأداء وممارسة الشعائر الدينية، وذلك طبقا للمرسوم الصادر في (26 أكتوبر 2018) المتعلق بالساعة القانونية، ولقرار رئيس الحكومة بهذا الخصوص).

مواضيع قد تهمك:

وأضاف المصدر نفسه أن مواقيت العمل بالإدارات العمومية والجماعات الترابية، من المرتقب أن تتغير خلال شهر رمضان المبارك، وذلك باعتماد توقيت مسترسل للعمل من الساعة التاسعة صباحا إلى الساعة الثالثة بعد الزوال، من يوم الإثنين إلى يوم الجمعة.

وفي الختام لا يمكن إلا أن نقول نستودعكم الله الذي لا تضيع ودائعه ، فلقد قدمنا لكم في الاسطر اعلاه كل مايتعلق بهذا الموضوع بحيث تطرقنا لجميع جوانبه وحاولنا جاهدين تقديم كل ما لدينا من معلومات لعلها تفيدكم وتشارك معنا المقال لتستمر المعلومات ، دمتم في رعاية الله وحفظه والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته .

Advertisement
شارك المقال لتعم الفائدة :