Advertisement

تبيض الأسنان في 5 دقائق

Advertisement

تبييض الأسنان

لا شك أن العديد من الأشخاص يعانون من تصبغ الأسنان واصفرارها وتراكم الجير والكلس عليها ويكون ذلك نتيجة العديد من الأسباب سنذكرها في هذه المقالة، لذلك يواجه الكثيرون صعوبة في حل هذا المشكل والحصول على أسنان ناصعة البياض. حيث نجد أن هناك من يلجأ إلى الحلول الكيماوية لتبيض الأسنان في حين تعتبر الحلول الطبيعية افضل بكثير وتعطي نتائج إيجابية، في هذه المقالة تقدم لكم مجلة استفادة وصفة تبيض الأسنان في 5 دقائق.

أسباب تصبغ الأسنان

  • سوء العناية بنظافة الأسنان بشكل منتظم.
  • تناول الأطعمة تحتوي على العديد من الأصباغ كالقهوية والشاي والبهارات وغيرها.
  • الإدمان على تدخين السجائر.

مكونات طبيعية لتبيض الأسنان

قشر البرتقال المجفف

تعتبر قشر البرتقال احد الوسائل الطبيعية التي يمكن استعمالها لتبيض الأسنان فهو يحتوي على مركبات تقلل من تصبغ الأسنان والطبقات الصفراء المتراكمة عليها، كما انه يمنع الإصابة باللثة.

الطين الأبيض

الطين الأبيض يعيد للاسنان بريقها ويزيل كل البقع الصفراء، كما انه يكسب اللثة القوة ويجعلها صحية، بحيث كان يستعمل قديما من طرف المصريين القدمى في تبيض الأسنان.

مسحوق القرنفل

القرنفل له العديد من الفوائد والمنافع الكثيرة بحيث يعتبر من الأعشاب المهمة في تبيض الأسنان وذلك باحتوائه على العديد من المعادن والمغنيزيوم والفسفور والفيتامينات حيث يحتوي على الفيتامين A و C. ويعتبر أيضا افضل مسكن الآم الأسنان ومطهر ويحمي اللثة من الالتهابات.

وصفة لتبيض الأسنان

  • قشر البرتقال المجفف
  • الطين الأبيض
  • مسحوق القرنفل

طريقة التحضير:
نقوم بطحن قشور البرتقال للحصول على مسحوق قشور البرتقال، ثم نضع في إناء فارع ملعقة كبيرة من الطين الأبيض وملعقة كبيرة من مسحوق القرنفل وربع ملعقة من مسحوق قشور البرتقال، ثم نخلط المكونات جيدا للحصول على بودرة.
طريقة الاستعمال:
نأخذ فرشة الأسنان ونغمسها في الخليط ونقوم بفرش الأسنان جيدا، ويمكنك أخد القليل من البودرة خلطها بالماء للحصول على عجينة ثم نأخذ عود تنظيف الأذن ونغمسه في الخليط وتطبيقه على الأسنان المتضررة، مع تكرار العملية للحصول على نتائج إيجابية في تبيض الأسنان في 5 دقائق.

Advertisement
شارك المقال لتعم الفائدة :