Advertisement

تكلفة مشروع مخبزة وحلويات بالمغرب 2022

Advertisement

تكلفة مشروع مخبزة وحلويات بالمغرب 2022

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أتمنى أن تكونو بخير و في أحسن الأحوال مع موقع استفادة دوت كوم سوف نشرح لك كيفية انشاء مشروع مخبزة وحلويات بالمغرب 2022 المغرب وكدلك يعد الخبز منفذًا إبداعيًا للكثيرين لكن إدارة المخبز تتطلب أيضًا مهارات صعبة.

إذا كان بإمكانك أن تكون مسؤولاً عن توجيه وإدارة نهاية العمل، فسيبدأ الجانب الإبداعي في الحلم ببيع أكبر عدد تريده من المخابز.

اقرا ايضا: أفضل دراسة لتنمية مشروع مقهى بالمغرب و كيفية طلب الرخصة

يمكن أن تبدأ الأعمال التجارية للمخابز يمكنك تعلم كيفية فتح أبوابك وكيفية إدارة مخبز والبدء في الازدهار في غضون أسابيع قليلة لا يختلف عمل المخبوزات كثيرًا عن المقهى أو حتى المطعم.

اهمية مشروع مخبز عيش

الهدف من مشروع فرن عيش هو ان يتم انتاج المخبوزات بكافة انواعها لتبية طلبات المستهلكين.

منتجات مشروع المخبوزات

خبز بلدي

 خبز شامي

 خبز توست

 بسكوت وقراقيش

 مخبوزات وفطائر بانواع مختلفة

اقرا ايضا: أفضل أفكار مشاريع صغيرة ناجحة جدا في المغرب 2022

كيفية انتاج منتجات مشروع مخبز عيش

يعتبر إنتاج المخبوزات من أسهل العمليات لأنها عملية بسيطة وغير معقدة

 كيفية انتاج الخبر البلدي 

الخطوة الاولي

طريقة صنع الخبز البلدي بسيطة للغاية، يعجن الكمية المناسبة من الدقيق في ماء بدرجة حرارة الغرفة لتشكيل عجينة، يضاف الكمية المناسبة من الخميرة، ثم ينقل العجين إلى قدر التخمير ويتخمر لمدة 15 دقيقة أو أقل، ثم تقطع العجين بالتساوي. يمكنك استخدام الميزان خلال هذه العملية

الخطوة الثانية

ترك المخبوزات لتنتهي من عملية التخمير وهي وضع الخبز على الطاولة المجهزة بالردة نصل للمرحلة الأخيرة، نضع الخبز في الفرن على درجة حرارة 350 إلى 400 درجة حسب العجين، ثم يمكنك تهوية الخبز لمدة ربع ساعة.

الخطوة الثالثة

هذه هي المرحلة لبيع مجموعة متنوعة من الخبز والمخبوزات والبدء في الاستفادة من مشروع Furn Eish.

المعدات اللازمة لمشروع فرن عيش مربح

 دقيق فاخر 72%.

دقيق بلدي87.5 %.

خميرة.

 ردة ناعمة.

 ملح طعام ناعم.

سكر طعام ناعم.

 زيت و قشطة ولبن.

اقرا ايضا: أفضل دراسة لتنمية المشاريع كيف ما كان

متطلبات و لوازم إنشاء مشروع مخبز؟

لبدء مشروع مخبز أو خبز، ستحتاج إلى مجموعة من المستلزمات والمعدات، وإليك أهم المتطلبات لمشروع الخبز

المتجر

بهذه الطريقة يجب أن يحتوي المتجر الذي تخصصه لمشروع المخبز الخاص بك على مساحة كبيرة نسبيًا، لأنك ستخصص جزءًا من المتجر للمطبخ وجزءًا آخر لبيع وعرض منتجاتك، والتأكد من أن المتجر جيد التهوية وجيد التهوية تقع.

الفرن أو الفرن

هنا ستجد نفسك خيارات متنوعة، فهناك أفران تقليدية تعتمد على الخشب، وهناك أفران تعتمد على غاز البيوتان، وهناك أفران تعتمد على الكهرباء، وهناك أفران حديثة تعتمد على الطاقة الشمسية، لذلك لا تتسرع في الشراء وفكر جيدًا في أنه سيعمل من أجلك على المدى الطويل.

عجان العجين أو خلاط العجين

ستجد هنا أيضًا مجموعة متنوعة من الخيارات، حيث توجد العديد من الأشكال والأحجام المختلفة لآلات العجين، وتختلف الأسعار. اختر بعناية المنتج المناسب لك، مع مراعاة إمكانيات الجودة والصيانة.

صواني وقوالب معجنات وخلاط كهربائي وجميع الادوات التي تحتاجها لصنع الخبز والحلويات.

المواد الخام

الدقيق والخميرة والسكر والنكهات والمكونات الأخرى المستخدمة في صناعة الخبز والحلويات. هنا، إذا كان لديك متجر، يمكنك شراء المواد الخام وفقًا لمتطلبات الإنتاج الأسبوعية أو الشهرية.

حوامل العرض الزجاجية: تسمح للعملاء برؤية منتجات الخبز والحلويات والفطائر والتأكد من أن حوامل العرض مناسبة لطبيعة منتجاتك ومراعاة معايير سلامة الأغذية.

اقرا ايضا: إطلاق بوابة وطنية للدعم المقاولاتي

بحث عن موقع مثالي لمخبزك

الآن بعد أن اخترت نوع المخبز الذي تريد الاستمرار في تشغيله، فإن الخطوة التالية في تعلم كيفية بدء مخبز هي تضييق نطاق البحث عن المكان المناسب لممارسة الأعمال التجارية.

إذا كنت تفتح متجرًا فعليًا، فإن العثور على وكيل عقارات تجاري متخصص في شراء أو استئجار مساحة تجارية يمكن أن يجعل بحثك أسهل. حاول العثور على شخص يساعد المستأجر بشكل أساسي، وليس المالك، من خلال عملية الإيجار.

يمكن أن يمثل العثور على المساحة المناسبة عند اختيار الموقع

المباني تحتاج إلى أرضية مقاومة للماء

يتطلب تكييف وتهوية

غرفة منفصلة لتخزين المنتجات الجافة

غرفة التبديل

إمدادات المياه المتاحة

الوصول إلى الغاز

لا يمكن أن يقع في قبو

بعد الانتهاء من هذه الاعتبارات الأولية، ستحتاج إلى فهم مدى قربك من منافسيك أو مدى ارتفاع حركة المرور الخاصة بك

الحصول على التراخيص والتصاريح

في هذه المرحلة، أنت في طريقك لبدء مخبزك، ولكن بينما قد يكون لديك خطة عمل وموقع، لا يزال لديك بعض الإجراءات القانونية للتعامل معها. سيكون لكل منطقة لوائح مختلفة، لذلك يجب عليك مراجعة السلطات المختصة لمعرفة التراخيص والتصاريح التجارية المطلوبة لفتح مخبز في منطقتك.

اقرا ايضا: طريقة تسجيل في نظام المقاول الذاتي (بالمجان)

المتطلبات الضريبية 2022

جميع الشركات لديها متطلبات ضريبية وترخيص مختلفة. ستساعدك معرفة هذه المتطلبات قبل بدء المخبز على تجنب الأخطاء المكلفة والمستهلكة للوقت. يمكن أن يؤثر نوع المخبز الذي تختاره، إلى جانب العديد من العوامل الأخرى، على ضريبة المبيعات التي تتحمل مسؤولية دفعها.

إذا لم تكن قد قمت بذلك بالفعل، فمن المستحسن أن تفعل ذلك استشر أخصائي ضرائب للتأكد من فهمك لالتزاماتك الضريبية وتقديم الأوراق المناسبة في الوقت المحدد.

خلاصة

كانت هذه كل المعلومات الضرورية التي يجب معرفتها بخصوص تكلفة مشروع مخبزة وحلويات بالمغرب 2022 أتمني أكون قد اعجبتكم بكل هذه المعلومات وشكرا.

مزيد من وظائف في المغرب

Advertisement
شارك المقال لتعم الفائدة :