Advertisement

توظيف 328 عون اغاثة بشهادة التاسعة اعدادي سنة 2023

Advertisement

مرحبا بكل زوار لموقعك استفادة دوت كوم ، نتمنى ان تكونوا بخير وعلى خير وفي تمام الصحة والعافية باذن الله ، سنضع بين ايديكم اليوم ان شاء الله مقال جديد بصبغة جديدة وهذه المرة سنتحدث عن توظيف 328 عون اغاثة بشهادة التاسعة اعدادي سنة 2023، تابع معي القراءة للنهاية وشارك المقال مع اصدقائك لتعم الفائدة فضلا ليس أمرا ، تابع معي لمعرفة كل التفاصيل ، لعلنا نفيدك ولو بالقليل .

توظيف 328 عون اغاثة بشهادة التاسعة اعدادي سنة 2023

image 111
توظيف 328 عون اغاثة بشهادة التاسعة اعدادي سنة 2023

مهام  المديرية العامة للحماية المدنية بالمغرب

لا يتقصر مهام  المديرية العامة للحماية المدنية على اخماد الحرائق  اوإخلاء الضحايا في حوادث السير فقط بل، اضافة الى ذلك فإن مجال تدخلها أكبر وأكثر تعقيدًا حيث يغطي العديد من المخاطر التي قد  تسببها الحوادث او الأخطار الطبيعية ( مثل الزلازل والفيضانات اوهجمات الجراد وما إلى ذلك من المخاطر ) زيادة على  مخاطر المياه والتلوث المياء وغيره.

تعد المديرية العامة للوقاية المدنية مؤسستا وطنية تهدف الى التفكير والبحث وكذاالدراسة والاستشارة اضافة الى  التدخل من اجل حماية الأشخاص والممتلكات  كل الأوقات و جميع الأحوال  كما هو مذكور في

 المادة  رقم 36 من القانون  تحت رقم 2.08.159 والمؤرخ بتاريخ  16 يناير من سنة  2009  الدي تم  تعديله واتمامه للقانون رقم 2.97.176 المؤرخ 15 في  ديسمبر 1997 بشأن خطط واجتماعات وزارة الداخلية ، والذي حددالمديرية العامة للوقاية المدنية . هيئة للتفكير والبحث والدراسة والمشورة والتدخل من أجل سلامة الناس والممتلكات في أي موقف واي وقت.

مواضيع قد تهمك:

تم ادراج هذه امؤسسة  في وزارة الداخلية كمؤسسة تابعة لها  ،و التي تعمل على مساعدة  الأشخاص خلال المخطار الطبيعية أو التكنولوجية الكبرى أو في  حالات الطوارئ في الحياة اليومية ، ومن اجل دالك فالمؤسسة تعتمد على موارد البشرية وموارد خاصة. ولتحقيق ذلك تم تكليفها بالمهام الأتية :

  • التدخل في حالات الطوارئ المختلفة  في كل يوقت ومساعدة الناس
  • الحرص على ضمان سلامة وأمن الناس والتراث الوطني في ظل الظروف المتعلقة بالأمن المدني للأشخاص و الممتلكات
  • التأكد والعمل  على إعداد مشاريع تهدف الى  مكافحة الجراد بالتعاون مع الجهات ذات صلة بالخطر. المدير المديرية العامة للوقاية المدنية  ايضا من المؤسسات المسؤولة   عن تشجيع البحوث والدراسات في ميدان الحماية المدنية وإدارة المخاطر و الحوادث 
  • مهمام التدخل  في جميع الكوارث ، وخاصة  حوادث الحرائق / النار
  • القيام بإجراء الدراسات والبحوث حول الكوارث وكذا شرح استراتيجيات إدارة المخاطر للحد منها و التغلب عليها.
  • مهمة المساهمة في الوقاية من المخاطر وتطويرات في  الأدوات القانونية والتقنية والعمل على الحد من تأثيرها
  • العمل على المساهمة في حماية المؤسسات العامة والشركات الخاصة  من الحوادث من خلال محاولة تقليل  والحد من وقوعها
  • مهام تعزيز الإجراءات  من اجل زيادة الوعي والمعرفة  وإعلام الناس بالمخاطر التي قد يتعرضون لها
  • الحرص على ضمان تنفيذ ونشر الخطط  التي تهم حالات الطوارئ والإنقاذ
  • العمل رفقة  الجهات المعنية قصد  تطوير الأنظمة المتعلقة بالتنبؤ والإنذار لدى  السكان.
  • العمل على إعداد وتنظيم إجراءات السلامة والإغاثة أثناء الكوارث  والحوادث الكبرى

مواضيع قد تهمك:

تفاصيل المباراة

شروط التسجيل في المباراةيفتح ا التسجيل للمباراة في وجه التلاميذ المرشحين الذكور من  الجنسية المغربية، والذين يتوفرين على الشروط الأتية :
– ان يكون المرشح بالغ السن 18 سنة على الأقل والسن 26  كأقصى حد من فاتح شهر  يناير من سنة  الجارية للمباراة
– ان يكون المترشح حاصل على واحدة من الشواهد أو الدبلومات الأتية :
– متوفر على مستوى الثالث إعدادي  (تاسعة اعدادي ) وحاصل على رخصة القيادة من الصنف  (ب) أو (ج) أو (د) / B أو C أو D  او متوفر على واحدة من الدبلومات أو إحدى الشواهد المحددة   في القائمة وفق  المرسوم رقم 2.12.90 الذي تم إصادره  في تاريخ 8 جمادى الثانية من سنة 1433  الموافق ل تاريخ 30 أبريل 2012  المرتبط  بالشواهد المطلوبة قصد  الولوج  الى مختلف الدرجات و المناصب  المحدثة  وذالك بموجب الأنظمة الأساسية، كما تم تغييره و تعديله
– او ان يكون المرشح حاصل على دبلوم التكوين المهني المستوى التأهيلي المسلم من لدن  إحدى المؤسسات  التابعة لتكوين المهني  و المحدثة وفق للمرسوم  تحت رقم 325.86.2 الذي اصدر بتاريخ  8 جمادى الأولى موافق ل 9 يناير من سنة 1987)  والذي سن النظام العام للمؤسسات المرتبطة بمراكز التكوين المهني؛
– يكون المترشح متوفر على قامة على الأقل 1,70  متر في طول بدون  انتعال حذاء
– زيادة على عدم توفر المترشح على اية سوابق عدلية
الوثائق المطلوبةعملية التسجيل الأولية في مباراة المديرية  العامة للوقاية المدنية
يرجى قراءة هذه التعليمات  جيد  قبل البدء في عملية التسجيل في المباراة عبر الإنترنت.
يجب أن يكون طلب المسابقة لتلقي الدورة التدريبية الأساسية في المدرسة الوطنية للحماية المدنية عبر الإنترنت قبل تقديم الطلب عبر الإنترنت ، والوصول بعد إنشاء الحساب وتفعيله. ومع ذلك ، فإن عملية التقديم عبر الإنترنت ليست سوى خطوة واحدة لتقديم الطلب إلكترونيًا ولا تضمن بأي حال الموافقة على طلبك. تتبع عملية التقديم عبر الإنترنت الخطوات التالية: 
الخطوة الأولى: القيام بإنشاء حساب في الموقع
 الخطوة الثانية: اختيار المباراة
الخطوة 3: ادخال المعلومات  الشخصية المتعلقة بالمترشح
الخطوة 4: تحديد المستوى الدراسي 
. الخطوة 5 اضافة صورة للمترشح
الخطوة 6: التأكيد  والمصادقة على التسجيل 
الخطوة 7: تتبع طلب التسجيل
بعد تأكيد طلب تسجيلك ، لن يعود  لك الحق في تعديل اي معلومة حيث سيتم استبدال بلامة تبويب  في الموقع بعلامة التتبع او”النتائج”  كما يمكنك التأكد من أنه تم ارسال لك  دعوة للمشاركة في المباراة . حيث سيقوم المرشح المدعو بتنزيل  الإستدعائ وطباعتها   قصد اللأداء في يوم اجتياز الإمتحان. 
اخر اجل لتسجيل في المباراةاخر اجل لتسجيل  10 مارس 2023 
رابط التسجيل في المباراةمن هنا
توظيف 328 عون اغاثة بشهادة التاسعة اعدادي سنة 2023

وفي الختام لا يمكن إلا أن نقول نستودعكم الله الذي لا تضيع ودائعه ، فلقد قدمنا لكم في الاسطر اعلاه كل مايتعلق بهذا الموضوع بحيث تطرقنا لجميع جوانبه وحاولنا جاهدين تقديم كل ما لدينا من معلومات لعلها تفيدكم وتشارك معنا المقال لتستمر المعلومات ، دمتم في رعاية الله وحفظه والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته .

Advertisement
شارك المقال لتعم الفائدة :