Advertisement

سلسلة تعلم السياقة بالمغرب 2022

Advertisement

إذا  كنت على وشك إجتياز امتحان السياقة بالمغرب هذا التطبيق هو لك تعليم السياقة صنف ب سوف تجد جميع سلاسل تعليم السياقة بالمغرب 2022 بدون إنترنت وهناك من حصل على هذه لأسئلة الخاصة ب تعليم السياقة بالمغرب هذه السنة واجتاز الامتحان 40/40 لهذا سوف تجد بعض الأسئلة التي في التطبيق مشابهة لأسئلة الامتحان وركزت على الإجابة الصحيحة فسوف يكون حصولك على رخصة السياقة بنجاح ، فنحن بدورنا نساعد كل المقبلين على اجتياز امتحان رخصة السياقة مع الإجابات الصحيحة لجميع الأسئلة ، فتطبيق جميع سلاسل تعليم السياقة بالمغرب تطبيق يعرض الأسئلة صوتا و صورة كما لو أنك داخل مدرسة تعيلم السياقة .

اقرا ايضا:

أفضل دراسة مشروع تعليم السياقة بالمغرب

خبر هام للشباب الراغبين في الحصول على البيرمي

تعريف لبرنامج تعليم السياقة

يوفر برنامج كود تعليم السياقة بالمغرب Code Route Maroc لتعليم السياقة دروس قيادة مجاني من خلال واجهة بسيطة كود القيادة المغربية الجديد، متاح على موقعنا مجانا، بالإضافة الى توفره على دروس تعليم القيادة في المغرب متوفرة بحجم صغير ، يمكنك أيضًا تنزيل كتاب pdf للقيادة في المغرب بأحدث إصدار.

تنزيل أفضل برنامج لتعليم القيادة في المغرب 2022

تحميل برنامج تعليم السياقة بالمغرب startimes 2022 مترجم للكمبيوتر كامل

سلسلة تعلم السياقة بالمغرب 2022

برنامج Sya9a Maroc تحميل برنامج Sya9a Maroc تعليم السياقة بالمغرب حيث يساعدك هذا التطبيق علي تعليم السياقة من خلال توفيره دروس مختلفة تتنوع ما بين دروس بالصوت أوبالصورة، وبإستخدامك لهذا التطبيق ستتمكن من تعلم السياقة بالمغرب وقد تم تصميم هذا التطبيق من أجل مساعدة السائقين وكل من هو مقبل علي إجتياز إختبار رخصة السياقة مع توفيره لكافة الإجابات الصحيحة التي تحتاجها دون الحاجة إلي إستخدام الإنترنت، أي أنك ستحمل داخل هاتفك مدرسة تعليم سياقة متنقلة.

تحميل التطبيق من هنا

قد يهمك:

راه مطلوب 873 “شيفور” حاصلين على أي رخصة سياقة 

مباراة توظيف سائقين بالوكالة الوطنية لتقنين المواصلات (ANRT)

عاجل بدون شهادة أو دبلوم مطلوب للعمل اكثر من 40 سائق بيرمي B

مطلوب توظيف سائقين برخصة سياقة B للعمل بعقد وظيفي

مطلوب 900 شيفور حاصلين على أي رخصة سياقة

أفضل دراسة لتنمية مشروع غسل السيارات في المغرب (lavage ) 

برنامج Code Route Maroc كود السياقة Code Route Maroc أفضل برنامج لتعليم القيادة في المغرب سريع التحميل اخر اصدار ، ستخضع لسلسلة من الاختبارات لتتعلم كيفية القيادة، يمكنك تعلم القيادة بمجموعة من السلاسل قيادة السيارات هي طريقة لتعلم كيفية القيادة، إنها طريقة بسيطة وسهلة لتعليم القيادة في المغرب، يمكنك تنزيل أفضل برنامج لتعليم القيادة في المغرب 2022.

تحميل التطبيق من هنا

برنامج تعليم السياقة 2022 للكمبيوتر قم بتحميل برنامج تعليم السياقة 2022 للكمبيوتر للمغرب من خلال رابط التحميل اسفل هذه الصفحة وبعد الانتهاء من التحميل قم بتشغيله بالضغط عليه مرتين ثم اضغط على الواجهة الرئيسية للبرنامج اختر لغتك وانقر على السهم الموجود في الركن الأيسر السفلي من واجهة البرنامج اختر السلسلة التي تريد تعلم القيادة من خلالها ثم اضغط على السهم حتى ينتقل برنامج تعليم السياقة بالمغرب الى الاختبارات ويكون على شكل صور حقيقية ويقدم لك خيارات ويمكنك تعليم القيادة في المغرب بسهولة من خلال البرنامج معتبرا أنه يدعم اللغة العربية بشكل كامل.

مزايا برنامج تعليم القيادة المجاني الكامل في المغرب:

جميع برامج تعليم القيادة في المغرب متاحة مجانًا لجميع المستخدمين حتى يتمكنوا من تنزيلها من الإنترنت، يمكنك تعلم قوانين وقواعد القيادة في المغرب بسهولة بالغة برنامج القيادة في المغرب صغير ، لذا يمكن تنزيله بسرعة أكبر يقدم لك مجموعة من الاختبارات التي تتيح لك التعرف على تقنيات القيادة في السيارات تتميز السيارات ب يقدم لك أكثر من سلسلة دروس في قيادة السيارات بواجهة سهلة وبسيطة لتعليم القيادة في المغرب، يمكنك تحميل برنامج تعليم السياقة 2022 للكمبيوتر من هنا.

كتاب كود تعليم السياقة pdf بالمغرب :

أصبح الحصول على رخصة قيادة أمرًا مهمًا للغاية حتى لو لم تكن تمتلك سيارة أو مركبة وهذا لأن معظم الناس يعتقدون أنه من المهم أن يكون لديك واحدة السبب الأول هو أن العديد من الأشخاص يرغبون الآن في الحصول على رخصة قيادة لأنهم يشعرون أنها ستزيد من فرصهم في الحصول على وظيفة والقدرة على تحمل تكاليف أشياء مثل السيارات والمنازل. تزداد تكلفة اجتياز اختبار القيادة والحصول على رخصة القيادة مع مرور الوقت ومن وقت لآخر ، لذلك من الضروري إجراء الاختبار في أسرع وقت ممكن. أن الامتحان نفسه يصبح صعبًا شيئًا فشيئًا ويتغير مع مرور الوقت ولهذا ولضمان الحصول على رخصة القيادة منذ اجتيازك أول امتحان نقدمه لك في هذا المقال ، فقد قمنا بتضمين جميع أنواع القيادة الرخص وكذلك جميع سلاسل تعليم السياقة بالمغرب.

الأسئلة التي تظهر في اختبار القيادة في المغرب وحول العالم ، وقمنا بتجميعها في مكان واحد ، وجعلنا من السهل البحث عن رخصة القيادة والحصول عليها إذا كان هناك سؤال غير مكتمل أو إجابة غير صحيحة ، نطلب منك الاتصال بنا لزيادة أو تعديله حتى يستفيد منه الجميع. هده قائمة أسئلة اختبار القيادة في المغرب: التجاوز والتقابل مفاهيم تطبيقية قواعد اساسية حوادث واسعافات الوقوف والتوقف التشوير الطرقي برمي المغرب الرؤية والاضاءة تحميل كتاب كود تعليم السياقة pdf بالمغرب يجمع كل هذه الاسئلة المطروحة في الامتحان رخصة السياقة.

أثمنة رخص السياقة بالمغرب 2022:

ثمن رخصة السياقة بالمغرب صنف EC ،D ،B ،A ،C حسب ما جاء في مقرر وزير التجهيز والنقل رقم 18. 1673 الصادر بالجريدة الرسمية 6680 المؤرخ ب 7 يونيو 2018 والذي يحدد تعريفة التكوين النظري والتطبيقي لتعليم السياقة، بالنسبة لجميع أصناف رخص السياقة ونموذج عقد التكوين بين المترشح ومؤسسة التكوين، ليكون الهدف من ذلك هو تحسين جودة التدريب في مدارس تعليم السياقة ورفع مستوى إختبار السياقة، وفي هذا المقال سنتعرف على ثمن رخصة السياقة بالمغرب 2022 بالنسبة لجميع الاصناف EC ،D ،B ،A ،C وكذلك التغيرات التي حدثت على مستوى مكونات التدريب و مدة صلاحية رخصة السياقة بالمغرب.

وفي هذا المقال سنتعرف على كل من :

ثمن رخصة السياقة بالمغرب 2020 بالنسبة لجميع الاصناف EC ،D ،B ،A ،C. التغيرات التي حدثت على مستوى مكونات التدريب مدة صلاحية رخصة السياقة بالمغرب.

أثمنة الرخص في المغرب ثمن رخصة سياقة الدراجة النارية A بالمغرب تم تحديد ثمن رخصة سياقة الدراجة النارية في 3270 درهم، وفي الجدول أسفله توزيع هذا السعر.

ثمن رخصة السياقة بالمغرب صنف C تم تحديد ثمن رخصة السياقة بالمغرب صنف C الخاص بالشاحنات في 6366 درهم، وفي الجدول أسفله توزيع هذا السعر ثمن رخصة السياقة بالمغرب صنف B تم تحديد ثمن رخصة السياقة بالمغرب صنف B الخاص بالسيارات الخفيفة في 3550 درهم، وفي الجدول أسفله توزيع هذا السعر.

السياقة بالمغرب صنف D تم تحديد ثمن رخصة السياقة بالمغرب صنف D الخاص بالحافلات في 6366 درهم، وفي الجدول أسفله توزيع هذا السعر ثمن رخصة السياقة بالمغرب صنف EC تم تحديد ثمن رخصة السياقة بالمغرب صنف EC الخاص الشاحنات ذات المقطورات في 6942 درهم، وفي الجدول أسفله توزيع هذا السعر مدة صلاحية رخصة السياقة بالمغرب تمتد مدة صلاحية رخصة السياقة بالمغرب إلى 10 سنوات من حصول السائق على الرخصة النهائية، حيث يتم إصدار رخص السياقة في المغرب على ثلاث مراحل.

مرحلة أولى يحصل فيها السائق على رخصة مؤقتة تكون مدة صلاحيتها شهرين، ومرحلة ثانية تمتد لسنتين حيث يكون السائق ملزما بوضع علامة 90 خلف السيارة. والمرحلة الثالثة والنائية والتي تمتد ل 10 سنوات.

ويتم طبع جميع رخص السياقة و البطائق الرمادية الإلكترونية في دار السكة تبعا للاتفاقية الموقعة في سنة 2018 بين وزارة التجهيز والنقل وبنك المغرب.

كيف يمكن الحصول على رخصة السياقة النهائية:

من أجل الحصول على رخصة السياقة النهائية عوض رخصة السياقة المؤقتة، يتعين على الأشخاص الحاصلين على رخصة السياقة قبل فاتح شتنبر 2013 التقدم إلى مركز تسجيل السيارات المتواجد بالنفوذ الترابي لمقر سكناهم والإدلاء ب : مطبوع و توصيل أداء الأجرة عن الخدمة (100 درهم) مسلمان من إحدى القباضات التابعة للخزينة العامة للمملكة؛ (02) صورتان فوتوغرافيتان للتعريف بالألوان حديثة وأمامية وذات خلفية بيضاء من حجم (35×45) ملم؛ رخصة السياقة المؤقتة الأصلية المنتهية صلاحيتها.

وشروط الحصول على رخصة السياقة بالمغرب :

وثائق وإجراءات وشروط الحصول على رخصة السياقة بالمغرب 2022, يمكن لأي شخص كان مغربيا أو أجنبيا يقيم بصفة قانونية بالمغرب أن يجتاز امتحانا للحصول على رخصة السياقة أو تمديد رخصة السياقة المغربية التي في حوزته إلى أصناف أخرى.

المطبوع الخاص المسمى “طلب اجتياز امتحان رخصة السياقة”، معبأ بشكل صحيح وموقع عليه من قبل صاحب الطلب؛ نسخة من بطاقة التعريف الوطنية سارية الصلاحية أو جواز السفر المغربي ساري الصلاحية؛ وصل أداء واجبات التسجيل و التمبر والخدمات؛ شهادة طبية لا يتعدى تاريخ تسليمها ثلاثة أشهر مسلمة من طرف طبيب معترف به؛ (02) صور فوتوغرافية للتعريف بالألوان حديثة وأمامية وذات خلفية بيضاء من حجم (35×45) ملم.

رخصة السياقة المؤقتة الأصلية المنتهية صلاحيتها.

مزيد من الوظائف من هنا 

Advertisement
شارك المقال لتعم الفائدة :