Advertisement

شروط المطلوبة الزواج في ألمانيا 2022

Advertisement

مرحبا بكم متتبعينا موقع استفادة دوت كوم سنخصص لكم ان شاء الله هذا المقال حول موضوع جد مهم وهو شروط المطلوبة الزواج في ألمانيا 2022 كما نعلم السن القانوني للزواج في ألمانيا هو 18 عامًا، ويجب أن يكون كلا الطرفين عازبًا وألا يكونا من الأقارب من الدرجة الأولى. هناك أيضًا مجموعة من الأوراق التي يجب الحصول عليها قبل تسجيل الزواج. وتشمل هذه مقتطفات من سجل الأسرة لا يزيد عمره عن 6 أشهر، وكذلك جوازات السفر أو MST لتصاريح السفر أو الإقامة. يجب أن يتم تسجيل الزواج في ألمانيا في مكتب السجل المدني، ويجب على الزوجين تقديم جوازات سفرهما، بالإضافة إلى بطاقات الإقامة ووثائق السفر / جوازات السفر / الهوية الألمانية. بعد التسجيل، يتم الحصول على عقد الزواج المدني.

شروط المطلوبة الزواج في ألمانيا 2022

image 54
شروط المطلوبة الزواج في ألمانيا 2022

إذا كنت تخطط للزواج في ألمانيا، فهناك بعض الأشياء التي تحتاج إلى معرفتها. بادئ ذي بدء، السن القانوني للزواج في ألمانيا هو 18 عامًا. يجب أن يكون كلا الطرفين أيضًا عازبًا وليس أقاربًا من الدرجة الأولى. هناك أيضًا مجموعة من الأوراق التي يجب جمعها من أجل الزواج. وتشمل هذه الرسوم رسوم الطلب وعقد الزواج وإثبات العزوبة.

مواضيع قد تهمك:

الاوراق المطلوبة للزواج في ألمانيا

إذا كنت ترغب في الزواج في ألمانيا، يجب عليك التسجيل في إدارة الجنسية في المنطقة التي تعيش فيها قبل أن تتمكن من الحصول على المستندات المطلوبة للزواج في ألمانيا.

للتسجيل، يجب عليك تقديم المستندات التالية:

  • شهادة تسجيلك؛
  • بطاقة هويتك أو جواز سفرك؛
  • شهادة ميلادك.

إذا كان لشريكك أو شريكك أطفال، فيجب عليك أيضًا حمل مستندات الأطفال معك.

إذا كانت هذه المستندات والأدلة باللغة العربية، فيجب ترجمتها إلى الألمانية من خلال مترجم معتمد من السلطات الألمانية. يجب أن يوقع كاتب العدل على الترجمة. يجب أن تكون الترجمة أو ما يسمى بشهادة لاهاي معتمدة في بلدك.

أهم شروط الزواج في ألمانيا 

ينص قانون الزواج الألماني على عدة شروط يجب على الزوجين استيفاؤها من أجل الموافقة على التماسات الزواج. الشرط هو:

  • كلا الطرفين غير متزوجين، أي لا يوجد طرفان متزوجان، وإذا كان قد تزوج من قبل، فيجب عليه تقديم شهادة طلاق أو وفاة من زوجته
  • مراعاة السن القانوني للزواج، وهو 18 في ألمانيا، وفي حالات خاصة واستثنائية، 16 عامًا إذا سمحت بذلك محكمة الأسرة.
  • يحرم الزواج من أقارب “إخوة، أجداد، أحفاد، آباء

قانون الزواج الإسلامي الألماني

تتطلب الزواج في ألمانيا من المسلمين إرسال خطاب وبريد إلى المركز الإسلامي الذي يعيش فيه الطرفان، ثم ملء النموذج وإرساله بالبريد إلى المركز الإسلامي مع المستندات المطلوبة. المستندات المطلوبة للزواج الإسلامي:

  • استمارة وكالة زواج إسلامي.
  • وثيقة زواج إسلامية موقعة بحضور شهود.
  • صورة عن الهوية الشخصية للطرفين.
  • مطلوب نسخة طبق الأصل من عقد الزواج القانوني بالإضافة إلى شهادة العزوبة.

مواضيع قد تهمك:

تكاليف الزواج في ألمانيا

تختلف تكلفة الزواج في ألمانيا من ولاية إلى أخرى وقد تختلف أيضًا حسب التاريخ الذي تتقدم فيه للزواج والمستندات والوثائق والشهادات المطلوبة.

لكن بشكل عام، تتراوح تكلفة الزواج في ألمانيا بين 50 و 100 يورو، إذا اخترت يومًا من الاثنين إلى الجمعة، إذا اخترت يوم السبت، فسيؤدي ذلك إلى ارتفاع تكاليف الزواج في ألمانيا.

مكاتب زواج في ألمانيا

لكي يكون زواجك رسميًا في ألمانيا، يجب أن يكون زواجًا مدنيًا مسجلاً في إدارة الجنسية في المنطقة التي تعيش فيها.

هذا يعني أن الزواج الديني لا يُعترف به إلا بعد الزواج المدني في ألمانيا.

يمكنك العثور على أقرب مكتب زواج (مكتب تسجيل مدني) في ألمانيا والاتصال به مباشرة. من أجل تسجيل الزواج، يجب تقديم جميع المستندات المطلوبة.

اذن كانت هذه كل المعلومات حول شروط المطلوبة الزواج في ألمانيا 2022 نتمنى ان ينال اعجابكم هذا المقال وحظ موفق للجميع.

مزيد من وظائف في المغرب

Advertisement
شارك المقال لتعم الفائدة :