شروط ولوج السلك العادي و العالي بالمعهد الملكي للادارة الترابية سنة 2023

مرحبا بكل زوار لموقعك استفادة دوت كوم ، نتمنى ان تكونوا بخير وعلى خير وفي تمام الصحة والعافية باذن الله ، سنضع بين ايديكم اليوم ان شاء الله مقال جديد بصبغة جديدة وهذه المرة سنتحدث عن شروط ولوج السلك العادي و العالي بالمعهد الملكي للادارة الترابية سنة 2023 ، تابع معي القراءة للنهاية وشارك المقال مع اصدقائك لتعم الفائدة فضلا ليس أمرا ، تابع معي لمعرفة كل التفاصيل ، لعلنا نفيدك ولو بالقليل .

[quads id=5]

شروط ولوج السلك العادي و العالي بالمعهد الملكي للادارة الترابية سنة 2023

image 79
شروط ولوج السلك العادي و العالي بالمعهد الملكي للادارة الترابية سنة 2023

يتولى المعهد الذي يعتبر مؤسسة لتكوين الأطر العليا، مهمة تكوين رجال السلطة لوزارة الداخلية و أطرا أجنبية.

و يرتكز هذا التكوين، الذي يشتمل على دروس في التدريب العسكري، على العلوم و التقنيات و مناهج التسيير و القيادة و على شروط تطبيقها ميدانيا في تأطير الساكنة و تدبير المجال.

مواضيع قد تهمك:

و يقوم المعهد في إطار المهام المنوطة به بما يلي: 

– المساهمة في إغناء كل دراسة أو بحث أو استشارة أو خبرة تهدف إلى تحسين حكامة الإدارة المركزية و الترابية و الجماعات المحلية و المصالح اللامركزية.

– تقديم الاستشارات و الخبرات لفائدة الإدارة المركزية و الترابية و الجماعات المحلية.

– إعداد و تنفيذ برامج التكوين المستمر لفائدة أطر وزارة الداخلية و الجماعات المحلية، و ذلك بتنسيق مع الإدارة المركزية و الترابية.

شروط ولوج السلك العادي و العالي بالمعهد الملكي للادارة الترابية القياد

شروط الترشيح لمباراة القياد

تفتح هذه المباراة لفائدة
 المترشحات والمترشحين البالغين 35 سنة على الأكثر عند تاريخ إجراء المباراة والحاصلين على أحد الدبلومات التي تخول الحق في التوظيف على الأقل في سلم الأجور رقم 10 أو في درجة أو إطار مماثل؛-
 المترشحات والمترشحين الموظفين المرسمين و البالغين 35 سنة على الأكثر عند تاريخ إجراء المباراة والمنتمين إلى درجة أو إطار مرتب على الأقل في سلم الأجور رقم 10 أو في درجة أو إطار مماثل، بعد ترخيص صريح من لدن إدارتهم لاجتياز المباراة 

يتكون ملف الترشيح لمباراة القياد من الوثائق التالية

 استمارة بمثابة تصريح بالشرف، مصححة الإمضاء، يثبت فيها المعني بالأمر صحة المعلومات  المصرح بها. ويتم تحميل الاستمارة من الموقع الإلكتروني ؛-
نسخ مشهود بمطابقتها لأصل الدبلومات المحصل عليها
نسخ مشهود بمطابقتها لأصل كشوفات النقط للسنوات الدراسية العليا
نسخة مشهود بمطابقتها لأصل البطاقة الوطنية للتعريف
 صورتان شخصيتان للمترشح حديثتي العهد
 نسخة حديثة العهد من قرار المعادلة بالنسبة للحاصلين على دبلومات مسلمة من المؤسسات العليا الأجنبية

[quads id=5]

وفي الختام لا يمكن إلا أن نقول نستودعكم الله الذي لا تضيع ودائعه ، فلقد قدمنا لكم في الاسطر اعلاه كل مايتعلق بهذا الموضوع بحيث تطرقنا لجميع جوانبه وحاولنا جاهدين تقديم كل ما لدينا من معلومات لعلها تفيدكم وتشارك معنا المقال لتستمر المعلومات ، دمتم في رعاية الله وحفظه والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته .

شارك المقال لتعم الفائدة :