Advertisement

شكل ولون و رائحة شمع أذنيك قد يكشف الكثير عن صحتك !!

Advertisement

شمع أذن

يعرض عليكم مجلة استفادة معلومة مهمة حول شكل ولون و رائحة شمع أذنيك هذا قد يعطيك معلومات كثيرة عن صحتك.

الكثير منا لا يعرف اهمية الشمع الاذن، فهذا الشمع بمتابة مادة وقائية لحماية الاذن من العدوى و أمراض الاذن، فقلة هذا الشمع او انعدامه يعرض الشخص لجفاف و إلتهاب الاذن، و فيما يلي ستعرف ما يخبره هذا الشمع عن صحة الاذن بصفة خاصة و صحة الانسان بصفة عامة.
شمع الاذن ذو اللون الرمادي:
اذا كان لديك شمع رمادي و لا تعاني من أي أعراض أخرى فلا تخاف من شيء، فقد يكون هذا اللون ناتج عن الغبار و الهواء الملوث.
شمع الاذن به دماء:

في هذه الحالة يجب عليك زيارة الطبيب فورا، فهذا يشير الى إصابة أذنك بثقب حاد و قد يؤدي الى ارتفاع إصابتك بالعدوى كالتهاب الاذن و ضعف في السمع.

شمع اذن بني :

إذا لاحظت إفراط في شمع الاذن غامق و بني فهذا يدل على أنك مررت بفترة مرهقة، لهذا فيجب عليك قضاء فترة من راحة في بيئة هادئة للتخلص من التوثر و الارهاق.

شمع ذو لون اسود:

اذا وجدت هذا اللون مرة واحدة فلا تقلق و لكن اذا وجدته أكثر من مرة إضافة الى شعور بالحكة الشديدة في جسمك، فلون الاسود يدل على وجود مرض فطري و يجب عليك زيارة الطبيب فورا .

شمع اذن ذو لون ابيض :

قد يدل هذا اللون على وجود نقص في جسمك و بالتحديد النحاس و الحديد لذلك عليك تناول كمية كبيرة من الفاصولياء و الشوفان و لا تنسى التنوع في أكل الخضر و الفواكه، يمكنك تناول المكملات الغذائية لكن بإستشارة من الطبيب.
شمع اذن رائحته كريهة :

هذا يدل على وجود عدوى داخل الاذن الوسطى و تنتج عنها رائحة كريهة، كما ينتج عنها وجود صفير أو دجيج من وقت الى اخر ، فهذه أعراض تجعلك تزور الطبيب بدون تردد.

شمع الاذن شبه سائل : اذا وجدت اي تغير في شمع الاذن و وجدته مائل الى أن يكون سائل فهذا يدل على بداية التهاب الاذن و عليك زيارة الطبيب.

شمع اذن جاف :

سبب في ذلك وجود الدهون في جسمك، كما يرجع جفاف شمع الاذن الى إلتهاب الجلد لدى يجب عليك زيارة في هذه الحالة

عن قناة هل تعلم بتصرف

Advertisement
الكلمات المفتاحية : رائحة, شكل, شمع, شمع أذن, شمع الاذن, لون, هل تعلم
شارك المقال لتعم الفائدة :